نائب رئيس السودان: جهود وطنية لتعزيز الوضع الإنسانى بدولة الجنوب

الأحد، 05 مارس 2017 08:15 م
نائب رئيس السودان: جهود وطنية لتعزيز الوضع الإنسانى بدولة الجنوب نائب رئيس السودان حسبو محمد
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه نائب الرئيس السودانى حسبو محمد عبد الرحمن بإعطاء قضية دولة جنوب السودان الاهتمام الكافي، وتشكيل لجنة لحصر الوافدين من اللاجئين الجنوبيين للسودان، حتى تتمكن الحكومة من وضع خطة متكاملة لمعالجة قضاياهم.

جاء ذلك خلال رئاسة نائب الرئيس السوداني، اليوم الأحد، بالقصر الجمهورى بالخرطوم، لاجتماع اللجنة العليا للعون الإنساني، بحضور عدد من ولاة الولايات والمسؤولين المعنيين.

ودعا حسبو إلى حشد كافة الجهود الوطنية وتسهيل الجهود الدولية، لتعزيز الوضع الإنسانى فى الجنوب بإيصال المساعدات الغذائية والدوائية وغيرها.

من جانبه، قال مفوض العون الإنسانى الدكتور أحمد محمد آدم - فى تصريحات صحفية اليوم - إن الاجتماع تناول عددا من القضايا المتعلقة بالشأن الإنسانى وموقف تنفيذ التكليفات السابقة المتعلقة بتعزيز الأوضاع الإنسانية فى السودان، بجانب تداعيات المجاعة فى دولة جنوب السودان والإجراءات التى تم اتخاذها.

وأوضح آدم أن نائب رئيس الجمهورية وجه بضرورة التنسيق المشترك بين كافة الجهات، لإنفاذ هذه العمل الإنسانى بجنوب السودان على الوجه الأكمل بصورة تمكن السودان من الالتزام والقيام بواجباته، مبرزا مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتسهيل الإجراءات الجمركية والإعفاءات للمنظمات ووضع الضوابط اللازمة لذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة