وزير عراقى: الأمم المتحدة لم تؤد واجبها فى إغاثة وإيواء نازحى الموصل

السبت، 04 مارس 2017 12:36 م
وزير عراقى: الأمم المتحدة لم تؤد واجبها فى إغاثة وإيواء نازحى الموصل نازحو الموصل ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد وزير الهجرة والمهجرين العراقى جاسم محمد عدم قيام الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها بالواجبات المنوطة بها تجاه نازحى الساحل الأيمن غربى مدينة الموصل الذين وصل عددهم إلى 46 الفا منذ انطلاق العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الارهابى فى 19 فبراير الماضى.

وقال الوزير العراقى، فى تصريح صحفى اليوم، إن معدل النزوح اليومى حاليا لأهالى ايمن الموصل تجاوز عشرة آلاف شخص وهذا العدد الكبير بحاجة إلى تأمين مستلزمات الايواء فضلا عن الأغذية والمساعدات العينية، أن استمرار النزوح بهذه الوتيرة المتصاعدة يحتاج لتوسيع خطة الايواء والاغاثة .

وأضاف : كنا نأمل أن نلمس دورا واضحا وفاعلا من منظمات الأمم المتحدة فى عمليات اغاثة وايواء نازحى ايمن الموصل وبشكل الذى يتلائم مع هذه الأعداد الكبيرة من النازحين وبالسرعة المطلوبة، إلا أن هناك وللأسف يوجد تقصير واضح فى عمل المنظمات الدولية . معربا عن أمله فى أن يكون للمنظمات الانسانية العاملة فى العراق دور فى اغاثة النازحين .

على صعيد متصل، طالب النائب عن محافظة نينوى أحمد الجربا الوزارات العراقية وكافة المنظمات باستنفار كل جهودها فيما يخص نازحى الساحل الأيمن من مدينة الموصل ومناطق غرب نينوى.

وحذر الجربا، فى تصريح صحفى، من وقوع كارثة إذا لم تستنفر كل الجهود وعلى وجه السرعة على ضوء أن نزوح العوائل من الساحل الأيمن من مدينة الموصل كبير جداً مقارنةً بالنزوح فى الساحل الايسر وسوف يزداد أكثر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة