أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القاهرة: مجلس الوزراء قرر تشكيل لجنة للتفتيش على الشون والصوامع

السبت، 04 مارس 2017 12:03 م
محافظ القاهرة: مجلس الوزراء قرر تشكيل لجنة للتفتيش على الشون والصوامع المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن  المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أن هناك قرارًا من مجلس الوزراء بتشكيل لجنة بكل محافظة، للتفتيش على الصوامع برئاسة المحافظ، للمرور والتفتيش على الشون والصوامع بالمحافظة، والوقوف على مدى جاهزيتها، والتأكد من سلامتها.

وأضاف المحافظ فى  تصريحات صحفية له اليوم ، أن اللجنة تضم  مديرا مديريتى الزراعة و التموين، و رؤساء شركتى "مطاحن شمال و جنوب القاهرة"، و مسئولى شرطة المرافق، و تكون مهمتها الأولى، التفتيش على هذه الشون، وضبط كل متلاعب و مهرب، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

من جانب آخر، شدد المحافظ، على إبراهيم عسقلانى، مدير مديرية التموين بالقاهرة، بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق و المخابز،بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين و ضبط كل مخالف، وإحكام الرقابة على الأسواق.

كما شنت أجهزة محافظة القاهرة، وأجهزة حى روض الفرج، برئاسة اللواء هشام خشبة رئيس الحى حملة مكبرة بالتنسيق مع شرطة المرافق بشارع شبرا، وذلك لرفع كافة الإشغالات ومراجعة تراخيص المحلات وغلق المخالف منها، وفقا لتعليمات المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة.

وأكد اللواء هشام خشبه رئيس حى روض الفرج، أنه خلال الحملة تم إعادة غلق وتشميع "قطونيل "للمرة الثالثة، فضلا عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، لفضه الأختام دون الرجوع إلى الحى، وفقا لقانون رقم 72 لسنة 2016، والذى يقضى بغرامة 10 آلاف جنيه أو الحبس لمدة 6 أشهر.

وأضاف رئيس حى روض الفرج، أنه تم غلق وتشميع محل آخر، ورفع كافة الإشغالات من على الرصيف وإخلائه للمشاه، وتيسير الحركة المرورية بشارع شبرا، مشيرا إلى أنه تم غلق وتشميع المحلات المخالفة بشارع إسكندر حبيب، ورفع التعديات من شارع على أمين عبده.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة