نائب وزير الخارجية الروسى يؤكد دعم بلاده للمبادرة التونسية للأزمة الليبية

الجمعة، 03 مارس 2017 02:08 ص
نائب وزير الخارجية الروسى يؤكد دعم بلاده للمبادرة التونسية للأزمة الليبية ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى وزير الخارجية خميس الجهيناوى، الخميس، اتصالا هاتفيا مع نائب وزير الخارجية الروسى مبعوث الرئيس الروسى إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف تم التطرق فيه إلى مبادرة رئيس تونس الباجى قائد السبسى، لإيجاد تسوية سياسية شاملة فى ليبيا والعلاقات الثنائية التونسية الروسية.

وشرح الوزير للمسئول الروسى أهم محاور المبادرة الرئاسية مبرزا حرص تونس على تهيئة الظروف المناسبة لجمع مختلف الفرقاء الليبيين حول طاولة الحوار لتقريب وجهات النظر بينهم وتشجيعهم على تجاوز خلافاتهم ووضع مصلحة بلادهم فوق كل الاعتبارات.

وشدد على أن التوصل إلى حل السياسى شامل يبقى بيد الليبيين دون غيرهم بمساعدة تونس والجزائر ومصر وبرعاية الأمم المتحدة على أساس التمسك بسيادة الدولة الليبية ووحدتها الترابية وبالحل السياسى كمخرج وحيد للأزمة الليبية على قاعدة الاتفاق السياسى الليبى الموقع فى 17 ديسمبر 2015، باعتباره إطارا مرجعيا لأى تسوية للأزمة الليبية.

من جانبه عبر نائب وزير الخارجية الروسى عن تقدير بلاده للجهود التى تبذلها تونس لتسوية الأزمة الليبية، مؤكدا دعمها للمبادرة الرئاسية وحرصها على دعم التوصل إلى حل سياسى وفاقى بين الليبيين أنفسهم، كما نوه بالدور المهم لدول الجوار الليبى فى هذا المجال.

ولدى التطرق إلى العلاقات الثنائية أكد الجانبان على وجوب استغلال كل الإمكانيات المتاحة لتطويرها، فى ظل وجود آفاق واعدة لتعزيز التعاون والشراكة خصوصا على المستوىين الاقتصادى والتجارى، وأكّد المسئول الروسى فى هذا السياق تشجيع حكومته للسياح الروس على اختيار الوجهة التونسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة