أكرم القصاص - علا الشافعي

تصفيات أوروبا للمونديال.. السويد والبوسنة ملوك الليلة.. رونالدو يصل لـ 70 هدفا مع البرتغال على حساب المجر.. أندورا يحقق تعادلاً تاريخياً مع الفارو.. ولوكاكو يخطف نقطة الصدارة لبلجيكا من أنياب اليونان

الأحد، 26 مارس 2017 01:47 ص
تصفيات أوروبا للمونديال.. السويد والبوسنة ملوك الليلة.. رونالدو يصل لـ 70 هدفا مع البرتغال على حساب المجر.. أندورا يحقق تعادلاً تاريخياً مع الفارو.. ولوكاكو يخطف نقطة الصدارة لبلجيكا من أنياب اليونان لوكاكو يحتفل بهدفه القاتل فى اليونان
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت منافسات اليوم الثانى من الجولة الخامسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، حيث أقيمت مباريات المجموعة الأولى والثانية والثامنة، وشهدت نتائج مثيرة للغاية. 
 

المجموعة الأولى:

 

السويد تسحق بيلاروسيا

 
البداية كانت مع المنتخب السويدى الذى حقق فوزاً كاسحاً على ضيفه بيلاروسيا بأربعة أهداف مقابل هدف، ورفع رصيده لـ 10 نقاط، ليظل فى صراعه على الصدارة مع المنتخب الفرنسى.
 
سجل رباعية منتخب الفايكينج إيميل فورسبيرج هدفين، ماركوس بيرج وإيزاك تيلين فى الدقائق 19، 49، 57 و 78 من زمن المباراة، لتتصدر المجموعة مؤقتًا برصيد 10 نقاط بالتساوى مع فرنسا متفوقة بفارق الأهداف.
 
وشهدت المباراة لقطة طريفة للغاية عندما تسبب خطأ فادح من أندريه جوربونوف حارس بيلاروسيا فى تلقى شباكه الهدف الثانى فى اللقاء، حيث مرت الكرة من بين قدميه "كوبرى" بشكل كوميدى، رغم أن إميل فورسبيرج لاعب السويد سددها ضعيفة. 
 
 
 

بلغاريا تصدم هولندا 

 
وفى نفس المجموعة سقط المنتخب الهولندى أمام مضيفه البلغارى بهدفين مقابل لا شىء، ليتأزم موقفه ويتجمد رصيده عند 7 نقاط، بينما رفع أصحاب الأرض رصيدهم لـ 9 نقاط. 
 
هدفى الفوز سجلهما سباس ديليف فى الدقيقتين 5 و 20 من زمن المباراة، إلا أن الهدف الثانى كان رائعاً للغاية، حيث سجله اللاعب من تسديدة صاروخية رائعة. 
 
 
 

ديوك فرنسا يواصلون الصدارة على حساب لوكسومبرج

 
وفى آخر مباريات المجموعة نجح المنتخب الفرنسى فى العودة بانتصار ثمين للغاية من لوكسومبرج بثلاثة أهداف لهدف، حيث افتتح أوليفييه جيرو الأهداف للديوك فى الدقيقة 28، ولكن تعادل أصحب الأرض عن طريق أوريليين خواكيم فى الدقيقة 34. 
 
ونجح الفرنسيون فى تعديل الأوضاع عن طريق أنطوان جريزمان الذى سجل من ركلة جزاء فى الدقيقة 37، قبل أن يختتم جيرو الثلاثية فى الدقيقة 77 من زمن اللقاء.
 
 
 

ترتيب المجموعة الأولى بعد الجولة الخامسة

 
ترتيب المجموعة الأولى
ترتيب المجموعة الأولى
 

المجموعة الثانية 

 

أندورا تحقق تعادلاً تاريخياً مع جرز الفارو 

 
منتخب أندورا تعادل سلبياً مع ضيفه جزر الفارو، ليحصل على أول نقطة فى مشواره بالمجموعة، إلا أن هذا التعادل يعد تاريخياً حيث أنه كسر به عقدة الهزيمة فى 58 مباراة رسمية متتالية.
 
وحصد منتخب أندورا أول نقطة بعد 12 سنة، وتحديداً منذ مباراته أمام فنلندا فى تصفيات مونديال 2006 التى أقيمت فى 5 سبتمبر 2005، وتعادلا وقتها سلبياً أيضاً. 
 
المثير ايضاً أن هذا التعادل جاء لأندورا بعد الفوز ودياً على سان مارينو 2 / 0 ، لتكون أول مرة منذ 15 عاماً لا يخسر فيها المنتخب الأندوري فى مباراتين على التوالى، منذ تعادله ودياً مع مالطة ثم فوزه ودياً أيضاً على ألبانيا، فى مارس وأبريل 2002. 
 
منتخب اندورا
منتخب اندورا
 

سويسرا يكتفى بهدف مواصلة الصدارة 

 
المنتخب السويسرى حقق مراده من مباراته أمام لاتفيا، واكتفى بالفوز عليه بهدف وحيد سجله جوزيف دراميتش فى الدقيقة 66، ليحصل السويسريون على 3 نقاط رفعت رصيدهم لـ 15 نقطة، واصلوا بها الصدارة. 
 
 
 

البرتغال يوسع الفارق مع المجر

 
وأخيراً نجح المنتخب البرتغالى فى تحجقيق فوز ثمين على المجر بثلاثة أهداف دون رد، وهو الفوز الذى كان بمثابة 5 نقاط، حيث ابتعد برازيل أوروبا بوصافة الترتيب برصيد 12 نقطة، مقابل 7 نقاط للمجر. 
 
سجل ثلاثية البرتغال أندرى سيلفا، والأسطورة كريستيانو رونالدو، الذى سجل هدفين، ورفع رصيده لـ 70 هدفاً فى صدارة هدافى منتخب بلاده، فى 137 مباراة، ليبتعد بفارق 23 هدفاً عن بيدرو باوليتا الذى يأتى خلفه فى الترتيب.
 
وأصبح الدون بأهدافه الـ 70 رابع الهدافين التاريخيين فى قارة أوروبا، بعد بوشكاش 84، كوتشيش 75 و كلوزه 71 هدفا. 
 
 
 

ترتيب المجموعة الثانية بعد الجولة الخامسة

 
ترتيب المجموعة الثانية
ترتيب المجموعة الثانية
 

المجموعة الثالثة 

 

البوسنة يقضى على جبل طارق بخماسية 

 
المنتخب البوسنى قضى على ضيفه جبل طارق، وفاز عليه بخماسية نظيفة، ليحافاظ على المركز الثالث برصيد 10 نقاط، ويبقى على الضيوف بدون أى نقاط منذ بداية التصفيات. 
 
 
 
 

تعادل سلبى مُرضى بين قبرص وإستونيا 

 
المنتخبان تعادلا 0 / 0 ليرفع كل منهما رصيده لـ 4 نقاط، ويظلا فى المركزين الرابع والخامس على الترتيب. 
 
 

بلجيكا تخطف تعادلاً صعباً من اليونان 

 
المنتخب البلجيكى بكتيبة نجومه ظل متأخراً بهدف كونستانتينوس ميتروجولو أمام اليونان حتى الدقيقة 89، إلى أن سجل روميلو لوكاكو هدف التعادل للشياطين الحمر، ويرفع رصيدهم إلى 13 نقطة واصلوا بها الصدارة، وأفقد اليونانيين فرصة الانفراد بالصدارة، بعدما اكتفوا برفع رصيدهم لـ 11 نقطة. 
 
 
 

ترتيب المجموعة الثامنة بعد الجولة الخامسة

 
ترتيب المجموعة الثامنة
ترتيب المجموعة الثامنة
 

أرقام قياسية بارزة: 

 
دالى بيلند دالي بليند خاض 43 مباراة مع منتخب هولندا، ليتجاوز مجموع مباريات والده داني بليند الذى خاض 42 مباراة. 
 
منتخب سويسرا فاز فى خمس مباريات متتالية لأول مرة منذ عام 1960. 
 
كريستيانو رونالدو هو الوحيد الذى سجل بقدميه اليمنى ورأسه ومن ركلة جزاء ومن خارج منطقة الجزاء فى تصفيات أوروبا لكأس العالم. 
 
كيليان إمبابى نجم فرنسا الصاعد (18 سنة و 95 يوم) أصبح أصغر لاعب يشارك مع منتخب فرنسا منذ ماريان فيشنيسكى فى 1955 (18 سنة و 61 يوم).
 
امبابى
امبابى
أوليفييه جيرو وصل رصيده إلى 23 هدفاً مع فرنسا ليكون عاشر الهدافين التاريخيين للديوك.
 
منتخب بلجيكا لم يخسر فى 15 مباراة متتالية بتصفيات المونديال لأول مرة فى تاريخه، حيث فاز فى 12 مباراة وتعادل 3 مباريات. 
 
منتخب فرنسا لم يخسر سوى مرة واحدة فى آخر 18 مباراة دولية، حيث فاز فى 14 مباراة، وتعادل 3 مباريات. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة