أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. ليلة البحث تحت أنقاض عقارات بولاق أبو العلا.. الدفاع المدنى يرفع حطام الانهيار.. إصابة 8 وإنقاذ 4 أشخاص والبحث عن مسن.. مدير أمن القاهرة بموقع الحادث والنيابة تعاين.. ولجنة هندسية لمعرفة الأسباب

الأحد، 26 مارس 2017 04:39 ص
بالصور.. ليلة البحث تحت أنقاض عقارات بولاق أبو العلا.. الدفاع المدنى يرفع حطام الانهيار.. إصابة 8 وإنقاذ 4 أشخاص والبحث عن مسن.. مدير أمن القاهرة بموقع الحادث والنيابة تعاين.. ولجنة هندسية لمعرفة الأسباب عقار بولاق المنهار
كتب عبد الرحمن سيد - حازم سعد حسب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انهار الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، عقار سكنى بشارع بولاق أبو العلا الجديد، وانتقل رجال الإنقاذ البرى والحماية المدنية إلى المكان للوقوف على ظروف الحادث.

 

 

الحماية المدنية تواصل جهودها لإنقاذ الضحايا
الحماية المدنية تواصل جهودها لإنقاذ الضحايا

وانتقل اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لأمن القاهرة، إلى موقع انهيار عقارات بولاق أبو العلا، لمتابعة أعمال القوات فى رفع الأنقاض وإنقاذ قاطنى العقار.

عقار بولاق المنهار
عقار بولاق المنهار

أكد مصدر أمنى، إنقاذ 4 أشخاص من داخل العقار المنهار المكون من طابقين بشارع بولاق أبو العلا الجديد، فيما يحاول رجال الإنقاذ رفع ركام العقار والبحث عن أى أشخاص، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 8 أشخاص.

جهود الإنقاذ فى عقار بولاق المنهار
جهود الإنقاذ فى عقار بولاق المنهار

وأوضح المصدر، لـ"اليوم السابع"، أن العقارات الثلاثة مكونة من أربعة طوابق، وانهارت لأنها عقارات قديمة، وآيلة للسقوط، وصادر لها قرارات إزالة، وتتكون معظمها من غرف صغيرة، وأدى الانهيار إلى تصدع منازل مجاورة لها.

البحث عن المفقودين فى عقار بولاق
البحث عن المفقودين فى عقار بولاق

واستعان رجال الدفاع المدنى بالقاهرة، بمعدات تابعة لمحافظة القاهرة للعمل على رفع ركام العقار المنهار، واستكمال عمليات البحث عن سيدة و رجل مسن يدعى حسين محمد على يبلغ من العمر 60 عاما، مفقودان أسفل ركام العقار بحسب شهود العيان فيما تتمركز 5 سيارات إسعاف بالمكان تحسبا للعثور على أى مصابين.

جانب من العقار المنهار
جانب من العقار المنهار

واستمع رجال مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا لساكنى العقار المنهار وشهود العيان والحارس الخاص به للوقوف على ظروف الحادث.

جانب البحث عن الضحايا
جانب البحث عن الضحايا
 

وقررت محافظة القاهرة، تشكيل لجنة هندسية من الحى والمحافظة، وذلك لمعاينة العقارات المنهارة بمنطقه بولاق أبو العلا مما أدى إلى إصابة عدد من قاطنى العقارات، وذلك لمعرفة الأسباب والملابسات التى أدت إلى انهيار العقار، وكتابة تقرير مفصل بالواقعة، فيما لا يزال رجال الحماية المدنية يعملون على رفع الأنقاض.

تواصل عمليات رفع الأنقاض
تواصل عمليات رفع الأنقاض
 

ومن جانبها أغلقت الإدارة العامة لمرور القاهرة شارع الخصوصى بالحواجز الحديدية لمنع وصول الأهالى للعقارات المنهارة، وسير السيارات بمنطقة بولاق أبو العلا، فيما تم الدفع بـ3 سيارات نقل ليتم رفع ركام العقار المنهار من المكان.

جانب من الأنقاض
جانب من الأنقاض

فيما انتقل فريق من نيابة بولاق أبو العلا برئاسة المستشار حازم لمعى وإشراف المستشار سمير حسن المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، لمعاينة عقار بولاق أبو العلا المنهار.

 

 وكلفت النيابة العامة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة.

قوات الحماية المدنية بموقع عقار بولاق المنهار
قوات الحماية المدنية بموقع عقار بولاق المنهار
 

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغاً من غرفة النجدة، بانهيار عقار سكنى فى بولاق أبو العلا، وكلف اللواء علاء عبد الظاهر نائب مدير الحماية المدنية بالقاهرة، بتحرك قوات الدفاع المدنى لموقع الحادث للوقوف على ظروفه.

 

 
جانب من العقار المنهار
جانب من العقار المنهار
 
ركام عقار بولاق المنهار
ركام عقار بولاق المنهار

 

 
رفع الركام باستخدام المعدات الثقيلة
رفع الركام باستخدام المعدات الثقيلة

 

جانب من العقارات المنهارة
جانب من العقارات المنهارة

 

جانب من المنزل المنهار
جانب من المنزل المنهار

 

الأثاث المحطم لمصابى العقار المنهار
الأثاث المحطم لمصابى العقار المنهار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعد

اسباب الأنهيار مباني من أكثر من مائة عام

تم إنشاء هذه المباني منذ أكثر من مائة عام وهي مبنية بما يعرف بالأثرومل وهو رماد مخلوط بالطين والدعامات خشبية والسقف من عروق الخشب المغطي بالسدائب الخشبية ( شرائح خشب ) ويتم التبليط فوقها وهذه المساكن إيجار قديم إيجار الشقة في الشهر لا يتعدي 200قرش صاغ وأغلب سكانها يحتفظون بها بدون سكن ( حاجة ببلاش ) في أنتظار أن يساومو المالك علي دفع مبالغ كبيرة للخروج والدليل علي ذلك أن ثلاث عقارات أربعة أدوار وعدد السكان الموجودين لا يصل الي عشرة أفراد والسبب أن الحي يقول أنها سليمة وأمنة للسكن؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

توقعوا المزيد من الانهيارات

على الاقل 60% من المبانى بالمناطق القديمة (وسط البلد - المهندسين - الزمالك - بولاق-شبرا - العباسية - مصر الجديدة -الهرم ) معرضة للانهيار فى اى وقت كلما مر الوقت دون اعمال الصيانة والترميم ارتفعت نسبة الانهيار فى تلك العقارات لأن المستأجر عايز المالك هو الذى يقوم بالصيانة والمالك يرفض لأن الايجارات ضعيفة جدا ويتمنى البيت ينهار لأن ثمن الارض عالى والمشتريين جهازين والمستأجر نسبة عالية ظروفهم المادية قد لا تسمح لهم بالقدرة على القيام باعمال الصيانة .... بصراحة انا مش عارف المعادلة دة تتحل ازاى - اعتقد ان الحل ان الحكومة تخصص مبلغ للمساعدة فى اعمال الترميم اللازمة لحماية العقارات وارواح الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

Dahab

فتش عن الإيجارات القديمة

مالك عقار بملايين وايجاره ملاليم هيعمل صيانة للمبنى ازاي ؟ ومستأجر طمعان في ملك غيره مع انه قادر مادياً ويساوم المالك في ملكه ؟ لابد من الغاء قانون العار القديم .. القانون اللي اتعمل من اجل حفنة من الاشخاص لمصالحهم الشخصية ومصالح ابنائهم ( أناس استحلوا الحرام وحرموا الحلال ) في اي شرع وبأي منطق أن يرث ابن المستأجر فيما لم يملك ابوه ولا يرث ابن المالك فيما ملك ابوه ؟ الحل .. ان جميع العقارات القديمة الصادر بحقها قرارات ازالة او ترميم تحرير العلاقة الايجارية فورا لان اعمار المباني الافتراضية انتهت والإداري والتجاري والمغلق بالمثل.. والساكن الفقير تكفله الدولة واذا كان هناك ساكن فقير فهناك مالك فقير أفقرته قوانين العار واعطت ملكه على طبق من فضة لغيره .. فلن تستقيم الأمور إلا بإقامة العدل ورد الحقوق لأصحابها . ولا تبخسوا الناس أشياءهم ولا تعثوا في الأرض مفسدين .

عدد الردود 0

بواسطة:

aa

ابحث عن الفساد

يكونشى زلزال الفنكوش ابو 3.5 ريختر زى ما وقع عقار جاردن سيتى هيوقع البلد كلها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة