أكرم القصاص - علا الشافعي

10 دقائق من اللعب يوميا تحمى الأطفال من أمراض القلب مستقبلا

الأحد، 26 مارس 2017 12:00 ص
10 دقائق من اللعب يوميا تحمى الأطفال من أمراض القلب مستقبلا لعب الأطفال - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اللعب يمكن أن يساعد الأطفال على الاسترخاء والمرح بعد قضاء كل يوم فى المدرسة، ولكن يمكن أن يقلل أيضا من خطر حدوث الأمراض.

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فكشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن 10 دقائق فقط من اللعب كل يوم يقلل من خطر إصابة الطفل بأمراض القلب أو التعرض لسكتة دماغية.

وقال العلماء إن استبدال النشاط البدنى الخفيف بفترات قصيرة من التمارين الرياضية القوية قد يوفر فوائد كبيرة لعضلات القلب لدى الأطفال، خاصة أولئك الذين لديهم زيادة فى الوزن ومستويات مرتفعة من الأنسولين فى دمائهم.

وقد زادت نسبة الأطفال الذين يعانون من السمنة فى الولايات المتحدة إلى أكثر من ثلاثة أضعاف منذ عام 1970، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكى “CDC”.

وفى الوقت الحاضر، فإن حوالى واحد من بين كل خمسة أطفال فى سن الدراسة، تتراوح أعمارهم بين السادسة والـ 19 عاما، يعانون من السمنة المفرطة، وهؤلاء الأطفال معرضون لخطر عدد من المشاكل الصحية.

وأضافت الجمعية الأمريكية للسكر أن خفض كمية صغيرة من الوزن عن طريق ممارسة الرياضة يمكن أن يساعد فى منع أو تأخير مرض السكر من النوع الثانى مستقبلاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة