موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا .. حبس سنة مع الإيقاف ليحيى قلاش والبلشى وعبد الرحيم فى إيواء مطلوبين

السبت، 25 مارس 2017 01:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا .. حبس سنة مع الإيقاف ليحيى قلاش والبلشى وعبد الرحيم فى إيواء مطلوبين يحيى قلاش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها  الحكم بالحبس سنة مع الإيقاف ليحيى قلاش والبلشى وعبد الرحيم فى إيواء مطلوبين وفيما يلى عرض لأهم الأخبار: 
 
1
 
 
أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمر صحفى، أن 71 مليون يستفيدون من دعم السلع التموينية من البطاقات، و81 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز، وأنه يتم دعم سلع السكر والأرز والزيت على البطاقات، قائلا: "بقول للمواطن هتستلم كيلو أرز وكيلو سكر وعبوة زيت زنه 800 جرام على بطاقة التموين"، وأن حصة السلع ستخرج من الوزارة وتسلم لمدير المديرية وتوزع بمعرفة بمديرى الإدارات وسيتم تسليم كميات السلع للبقالين على 3 دفعات خلال الشهر لصرفها للمواطنين على البطاقات بالدعم المخصص لكل مواطن وهو 21 جنيها لكل فرد مقيد على البطاقة.
 
2
 
 
تصدرت الوجبة المدرسية خلال الأيام القليلة الماضية اهتمامات الرأى العام والحكومة ورئاسة الجمهورية والمجتمع المصرى بأكمله بعد وقائع الاشتباه فى تسمم ما يقرب من 4650 طالبا فى مدارس الجمهورية نتيجة تناولهم الوجبات المدرسية، حيث ظهرت أزمة تعرض الطلاب لحالات إعياء منذ بدء العام الدراسى، ولكن زاد عدد الحالات خلال الأسبوعين الماضيين بعد وقائع إصابة طلاب محافظات سوهاج وأسيوط والمنوفية وأسوان وبنى سويف بتسمم، أنهى تلك الأزمة قرار الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بوقف صرف الوجبات للطلاب لحين إشعار آخر.
 
3

 

 

 
 
واصلت القوات المسلحة المصرية والإماراتية، تنفيذ فعاليات التدريب المشترك "زايد 2"، والذى تشارك به عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية من الجانبين ، والذى يأتى ضمن الخطة السنوية للتدريبات المشتركة ، وفى إطار العلاقات المتميزة بين الدولتين الشقيقتين ، ويستمر حتى نهاية الشهر الجارى.
 
4

 

 

 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، غدا الأحد، طقس لطيف نهارا على كافة الأنحاء، بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره، ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد، كما تقل الرؤية الأفقية فى الشبورة المائية الكثيفه صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة. 
 
5

 

 

 
 
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، استئناف عمليات استيراد اللحوم والدواجن من المجازر المعتمدة من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالبرازيل.
 
 
6

 

 

 
 
التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم السبت ، سامح شكرى، وزير الخارجية.
 
تناول اللقاء تقرير وزير الخارجية حول فعاليات مشاركته فى فعاليات الاجتماع الدولى لمواجهة تنظيم داعش الإرهابى‪.
 
 
7

 

 

 
أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم إصدار 301 ألف بطاقة تموين إلكترونية بدلا من البطاقات الورقية، وكذلك بدل الفاقد والتالف حتى يوم الخميس الماضى، وتم توزيعها على مديريات التموين بالمحافظات، تمهيدا لتوزيعها على المواطنين.
 
8

 

 

 
حددت وزارة البيئة المعالم السياحية فى مصر التى ستشارك فى المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار "ساعة الأرض" اليوم، من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساءً، وذلك فى احتفال رسمى بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والدكتور خالد العنانى وزير الآثار، بمشاركة عدد من ممثلى الوزارات والمحافظات والجمعيات الأهلية.
 
 
9

 

 

 
أكد  الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمر صحفى أنه يتم استيراد ما يقرب من 97% زيت الطعام، وأن أسعار الزيت مرتبطة بالدولار، إضافة إلى أنه يتم حاليا للاستعداد لاستلام محصول القمح المحلى من المزارعين، اعتبارا من 15 إبريل المقبل، لافتا إلى أنه جارى توفير كافة السلع الأساسية لطرحها للمواطنين على البطاقات.
 
10

 

 

 
 
قضت منذ قليل، محكمة جنح مستأنف قصر النيل، اليوم السبت، برئاسة المستشار معتز زيدان، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، بالسيدة زينب، فى جلستها للنطق بالحكم فى استئناف نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش، وعضو مجلس النقابة، جمال عبد الرحيم، ورئيس لجنة حريات الصحفيين السابق خالد البلشى، على حكم حبسهم بتهمة إيواء مطلوبين، بقبول الاستئناف شكلا وفى الموضوع إلغاء حكم أول درجة، والقضاء مجددا بالحبس لمدة عام لجميع المتهمين مع الإيقاف لمدة ثلاثة سنوات تبدأ من اليوم.
 
 
parlmany2015
 
 
 
تنظر الجلسة العامة لمجلس النواب، المزمع عقدها يوم الثلاثاء القادم، تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى برئاسة النائب همام العادلى، حول الاقتراح بقانون المقدم من النائب إيهاب الخولى بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (137) لسنة 2010 بإصدار قانون الضمان الاجتماعى.
 
 
 
 
قال الكاتب الصحفى السيد حجازى، عضو مجلس النواب، تعقيبا ًعلى الحكم الصادر اليوم السبت من محكمة جنح مستأنف قصر النيل، بشأن الحبس سنة مع وقف التنفيذ لنقيب الصحفيين الأسبق، يحيى قلاش، بأنه لا تعقيب على أحكام القضاء. 
 
 
 
 
قال حمدى الكنيسى رئيس نقابة الإعلاميين، إن النقابة تستطيع إعادة التوازن للإعلام من خلال الالتزام بمدونة السلوك المهنى وبميثاق الشرف، مؤكدًا أن غرفة صناعة الإعلام لا تمثل الإعلام، ولكن تمثل مصالح أصحاب القنوات. 
 
 
 
7vido72014
 
 
استقرت أسعار العملات اليوم السبت 25/3/2017، ثانى أيام العطلة الأسبوعية للمصارف والبنوك على سعر ختام التعاملات الأسبوعية أول أمس الخميس، وذلك وفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن البنوك المحلية والعربية والأجنبية.
 
 
أثار عبد البديع السيد إبراهيم شرشير والشهير بالشيخ عباده مواليد 25سبتمبر 1965 مقيم قرية كفور بلشاى مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، جدالا كبيرا مؤخرا بعد أن انتشر له مقطع فيديو يقول فيه أنه ابن سيدنا محمد "ص"،وواجه انتقادات شديدة فى الوقت الذى له عدد كبير من المريدين والمؤيدين داخل القرية وخارجها وعلى مستوى المحافظة وخارج البلاد ويتواصلون معه فى مجلسه بمنزله، كما أن مريديه من خارج مصر يتواصلون معه على "الفيس بوك".
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

الحكم سنه مع إيقاف التنفيذ --- أجلت محكمة الجنايات الجلسة الي الخامس من شهر سبتمبر القادم ---- استشعار الحرج و الخجل و الكسوف -----الله هو القاضي العادل في زمن الظلم و الفساد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة