أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار 6مساء.. ضخ 160 ألف طن سكر ودقيق وأرز بأسعار مخفضة فى رمضان

السبت، 25 مارس 2017 06:05 م
موجز أخبار 6مساء.. ضخ 160 ألف طن سكر ودقيق وأرز بأسعار مخفضة فى رمضان الدكتور على المصيلحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها رسائل الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية للمواطنين، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، وأبرزها أن صرف السلع على بطاقات التموين سيكون للمواطنين وفقا لرغبتهم، حيث سيكون ربط السلع على البطاقات اختيارياً، مؤكداً أن من حق المواطن الحصول على كيلو سكر وكيلو أرز وعبوة زيت بحريته بالسعر المحدد على البطاقة، وهو 21 جنيهاً لكل فرد، أو الحصول على سلع أخرى من البقال بقيمة الدعم المخصص له، إضافة عدم زيادة أسعار اللحوم السودانية الطازجة عن 75 جنيهاً للكيلو، قائلا، "اطمئن مفيش زيادة فى سعر اللحوم السودانية الطازة عن 75 جنيهاً للكيلو حتى بعد الأضحى المقبل"، إضافة إلى أنه سيتم توفير كافة الكميات بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء.

 

وزير التموين يطمئن المواطنين: لن نخفض الدعم على البطاقات.. مفيش زيادة بسعر اللحوم السودانية عن 75 جنيها.. التعاقد على شراء40 ألف طن دواجن لطرحها فى رمضان.. وصرف الخبز من 8 صباحا لـ11 مساء بالشهر الكريم

الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
 

وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، العديد من الرسائل للمواطنين، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، وأبرزها أن صرف السلع على بطاقات التموين سيكون للمواطنين وفقا لرغبتهم، حيث سيكون ربط السلع على البطاقات اختيارياً، مؤكداً أن من حق المواطن الحصول على كيلو سكر وكيلو أرز وعبوة زيت بحريته بالسعر المحدد على البطاقة، وهو 21 جنيهاً لكل فرد، أو الحصول على سلع أخرى من البقال بقيمة الدعم المخصص له، إضافة عدم زيادة أسعار اللحوم السودانية الطازجة عن 75 جنيهاً للكيلو، قائلا، "اطمئن مفيش زيادة فى سعر اللحوم السودانية الطازة عن 75 جنيهاً للكيلو حتى بعد الأضحى المقبل"، إضافة إلى أنه سيتم توفير كافة الكميات بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

 

بالفيديوجراف.. الأوقاف تطلب "واعظات".. تعرفى على الشروط والمهام

وزارة الأوقاف
 

أعلنت وزارة الأوقاف فتح باب التقدم للعمل واعظات، متطوعات أو بالمكافأة، للمرة الثانية، وكانت الأولى فى يونيو 2015.

سفير مصر لدى تل أبيب: حل الدولتين الطريق الوحيد لتحقيق السلام

سفير مصر لدى تل أبيب حازم خيرت
 

قال سفير مصر فى تل أبيب حازم خيرت فى ذكرى مرور 40 عاما على زيارة الرئيس الراحل أنور السادات إلى القدس، إن هذه الزيارة التاريخية كانت نقطة تحول فى تاريخ المنطقة، مسترجعا بعض الكلمات التى ألقاها الرئيس السادات فى خطابه أمام الكنيست وخاصة أهمية تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم، ومشددا على أن الطريق الوحيد لتحقيق هذا السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو حل الدولتين ، منتقدا سياسة الاستيطان الإسرئيلية .

 

مجلس الجامعات الخاصة يوافق على إنشاء جامعتين فى الإسكندرية وسوهاج الجديدة

مجلس الجامعات الخاصة
 

بحث مجلس الجامعات الخاصة، تقارير لجنة فحص طلبات إنشاء الجامعات الخاصة والأهلية، وقد تمت الموافقة على إنشاء جامعة خاصة باسم جامعة الفنار بالإسكندرية على أن تضم كليات (الهندسة ـ الكلية التكنولوجية ـ الصيدلة ـ طب الفم والأسنان ـ العلاج الطبيعى ـ الفنون والتصميم ـ الإعلام) مع اقتران بدء الدراسة بكليتى الهندسة والكلية التكنولوجية فى ذات التوقيت.

 

أب يستأجر 4 أشخاص لخطف نجله واتهام آخرين بهدف التنازل عن قطعة أرض بالأقصر

حبس
 
استأجر أب 4 أشخاص لإخفاء ابنه بمدينة أرمنت التابعة لمحافظة الأقصر، لاتهام أشخاص آخرين بخطفه لإجبارهم على التنازل له عن قطعة أرض "محل خلاف بينهم" منذ فترة.

 

"الصحفيين": سنطعن على الحكم الصادر ضد يحيى قلاش والزملاء

محمد شبانة
 

أكد محمد شبانة، أمين الصندوق بنقابة الصحفيين، أن مجلس النقابة سيسير فى إجراءات الطعن على الحكم الصادر ضد النقيب السابق يحيى قلاش وخالد البلشى وجمال عبد الرحيم بالحبس عام مع إيقاف التنفيذ.

 

الحكومة تبحث تفعيل نتائج لقاءات رئيس الجمهورية برؤساء دول حوض النيل

المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

عقدت اللجنة الوزارية العليا لمياه النيل اجتماعها اليوم السبت برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزيرى الخارجية والرى، لبحث تفعيل نتائج لقاءات رئيس الجمهورية برؤساء دول حوض النيل.

 

رئيس الوزراء يوجه بمتابعة خطة تطوير المناطق العشوائية وغير الآمنة

المهندس شريف إسماعيل
 

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم السبت لقاءين متتاليين، بكل من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

السيسى يجتمع بقيادات الجيش والشرطة لمتابعة خطط ملاحقة الإرهاب بشمال سيناء

اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى بقيادات الجيش والشرطة
 

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً مع عدد من قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمجلس الأعلى للشرطة، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى والقائد العام للقوات المسلحة، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

 

بالفيديو.. أهالى الأطفال المختطفين فى الدقهلية: المتهم بيبيع ولادنا بـ1000 جنيه

أحد الأطفال المختطفين
 

أشخاص افتقدوا كافة معانى الرحمة والإنسانية، وتخلوا عن مشاعرهم من أجل المال الحرام، لم يخجلوا من استخدام الحيل المختلفة لتحقيق أهدافهم الخبيثة التى تدمر المجتمع بأكمله.

 

موقع أمريكى: السيسي يدشن تحالفات بناءة منذ ولايته الرئاسية

الرئيس عبد الفتاح السيسى
 

قبل أقل من أسبوعين على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، المقررة للولايات المتحدة الأمريكية، والتى يلتقى خلالها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لعقد مباحثات هى الأولى بين الزعيمين منذ فوز ترامب فى الانتخابات الأخيرة، قال موقع "بريتبات" الأمريكى فى تقرير له اليوم السبت إن القاهرة وواشنطن أمامهما فرصة لإقامة علاقات أكثر دفئاً عما كانت عليه فى الفترات السابقة، ووصف الموقع السيسي بأنه يقيم تحالفات بناءة منذ توليه الرئاسة.

 

لجنة "الدفاع والأمن القومى" تزور المصابين بمستشفيات القوات المسلحة

لجنة الدفاع والأمن القومى تزور المصابين بمستشفيات القوات المسلحة
 

قامت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب بزيارة أبطال القوات المسلحة المصابين جراء العمليات التي تخوضها قوات إنفاذ القانون لاقتلاع جذور الإرهاب من شبة جزيرة سيناء، والذين يخضعون لتلقى العلاج بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى ومستشفى القوات المسلحة للعظام والتكميل بالحلمية .

 

الصحة: توفير حقن Rh للحوامل بالمحافظات والصرف حتى الواحدة ظهرًا يوميا

الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
 

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى مراكز الدم الإقليمية عن توفير حقن الانتى أر أتش بجميع فروع بنوك الدم الإقليمية بالمحافظات بسعر 720 جنيها، بالإضافة إلى 40 جنيها رسوم فصائل دم و Rh .

 

ننشر صورة استمارة تحديث بيانات المواطنين المقيدين على بطاقات التموين

وزارة التموين
 

ينشر "اليوم السابع"، صورة استمارة تحديث بيانات المواطنين المقيدين على بطاقات التموين، والتى سيتم توزيعها على مكاتب التموين والبقالين ومكاتب البريد، ليقوم صاحب بطاقة التموين بتحديث بيانات أفراد أسرته، المقيدين على البطاقات، اعتبارا من أول أبريل المقبل ولمدة شهرين.

 

مجلس حقوق الإنسان يعتمد مشروع قرار مصرى يطالب بضمان الحق فى العمل للجميع

عمرو رمضان مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة
 

اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، فى ختام أعمال دورته العادية الـ34، القرار المهم الذى تقدمت به مصر بالتعاون مع وفود (اليونان والمكسيك واندونيسيا ورومانى) حول الحق فى العمل، حيث تم اعتماد مشروع القرار بتوافق الآراء دون التصويت عليه، وذلك للعام الثالث على التوالى.

 

أبوشقة عن ضريبة الشقة الثانية: إللى يزعل يزعل إحنا مش شغالين عند الأغنياء

المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن تعديلات قانون الإسكان التى تقدم بها بفرض ضريبة إضافية على من يمتلك وحدة سكنية إضافية دون إشغال، إنما يقصد به استغلال 10 ملايين شقة مغلقة دون استخدام فى مصر، وفق بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

 

التعليم: شركة السمن حصلت على تصريح حفل تكريم أوائل مدرسة فى المعادى

فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
 
كشفت فاطمة خضر، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة القاهرة، تفاصيل إقامة حفل لإحدى شركات السمن بمدرسة حدائق المعادى القومية، موضحة أن الشركة حاصلة على تصريح من أمن الإدارة التعليمية بهدف تكريم أوائل الطلبة فقط، وليس إقامة مهرجان أو خلافة.

 

والدة الرضيعة ضحية الاغتصاب بالدقهلية: المحكمة تعدمه أو يجيبوه اقتله بإيدى

المتهم
 
قالت نهى صلاح والدة الرضيعة جنا، والتى تعرضت للاغتصاب من قبل عاطل، بقرية دملاش مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، إنها لا تصدق ماحدث، وأنها قضت طيلة الليل فى المستشفى، وابنتها فى حضنها، ولا تصدق ما حدث لها حتى الآن.

 

ننشر أسماء الجهات المكلفة بالتحقيق فى واقعة التغذية المدرسية

وزارة التربية والتعليم
 

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن اللجنة المشكلة للتحقيق فى تداعيات الاشتباه فى إصابة 4650 طالبا بحالات تسمم، نتيجة تناولهم الوجبة المدرسية خلال الفترة الماضية، تبدأ عملها الأسبوع الجارى

 

تعيين أول مصرى مقررا خاصا بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

السفير سعد الفرارجى
 

قام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فى ختام دورته الرابعة والثلاثين بتعيين السفير سعد الفرارجى كمقرر خاص للحق فى التنمية وهى الوظيفة التى تم استحداثها بموجب قرار المجلس فى سبتمبر 2016 بمناسبة الذكرى الثلاثين لصدور إعلان الحق فى التنمية..ويعد السفير الفرارجى أول مقرر للموضوع كما أنه أول مصرى يتمكن من الحصول على منصب مقرر خاص من حملة الولايات التابعين لمجلس حقوق الإنسان البالغ عددهم 81 ما بين مقررين شاملين عن موضوعات بعينها كالحق فى التنمية وحرية الدين والمعتقد وإستقلال القضاة والمحامين والتعذيب والقتل خارج إطار القانون ومقررين عن دول محددة.

 

مقدمة الرئيس السيسي تغادر إلى نيويورك استعدادا لزيارته لأمريكا 1 أبريل

الرئيس عبد الفتاح السيسي
 
غادرت، منذ قليل، مقدمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، متوجهة إلى نيويورك، وذلك للتجهيز لزيارة الرئيس السيسي المرتقبة لأمريكا فى الأول من أبريل المقبل.
 
 
 
 
parlmany2015
 

- البرلمان يبحث عن "السمك" ببحيرة قارون.. عضو "زراعة البرلمان": دودة غريبة تلتهم الأسماك وأكثر من 1000 أسرة مهددة.. نائب: الثروة السمكية بتضيع مننا يا ناس.. و"تمراز": لجنة لزيارة كل البحيرات فى مصر لمعرفة المشاكل على أرض الواقع

 

- المصريين الأحرار يرفع شعار "تصحيح المسار".. عصام خليل بعد فوزه برئاسة الحزب بالتزكية وانتخاب 50 عضوًا للهيئة العليا: نوابنا "أسود مش مطبلاتية" ومصر بتتولد من جديد.. وإطلاق قناة فضائية وجريدة باسم "المصريين الأحرار"

 

- الطريق لمنع "الفتايين" من الفتاوى.. بعد غضب النواب من غياب المؤسسات الدينية عن اجتماعات "دينية البرلمان".. العبد:المفتى ووزير الأوقاف يحضران مناقشة "الفتاوى والخطابة"الاثنين.. وحمروش:أخيرا القانونين هيخرجوا من تلاجة المجلس

 

 

 

 

7vido72014
 

- بالفيديو.. بعد اقتحامه.. مسلمو باريس يصلون من أجل مسجد كليشي لا غارين

 

- بالفيديو.. مظاهرات في لندن ضد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

 

- بالفيديو..حاتم زكريا يتابع مهام النقابة من خارج مكتبه

 

- بالفيديو.. استمتع بأبرز لقطات اليوم لعمالقة السلة بالدورى الأمريكى للمحترفين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة