معالم سياحية بمصر تطفئ أنوارها مساء اليوم احتفالا بساعة الأرض.. تعرف عليها

السبت، 25 مارس 2017 11:55 ص
معالم سياحية بمصر تطفئ أنوارها مساء اليوم احتفالا بساعة الأرض.. تعرف عليها الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت وزارة البيئة المعالم السياحية فى مصر التى ستشارك فى المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار "ساعة الأرض" اليوم، من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساءً، وذلك فى احتفال رسمى بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والدكتور خالد العنانى وزير الآثار، بمشاركة عدد من ممثلى الوزارات والمحافظات والجمعيات الأهلية.

 

وأكدت وزارة البيئة أنه سيتم إطفاء الأنوار فى عدد من المعالم السياحية المهمة بالمحافظات المصرية، منها "القلعة والأهرامات وأبو الهول ومكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباى وبعض المعابد الأثرية بالأقصر، كالكرنك وبعض الفنادق الكبرى"، ومشاركة الجهات المختلفة والمجتمع المدنى والأفراد، بهدف توفير استهلاك الطاقة ورفع الوعى بظاهرة التغيرات المناخية ودعم المشاركة الإيجابية للمجتمع فى حماية البيئة من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة.

 

وشاركت مصر رسمياً للمرة الأولى عام 2009 وانخفض استهلاك الكهرباء حينها 50 ميجاوات، تضاعفت فى العام التالى إلى 100 ميجاوات، ما يشير إلى تنامى الوعى لدى المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية فى هذا الحدث العالمى المهم .

 

وأكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أن مشاركة مصر خلال العام الماضى أدت إلى توفير ما يقرب من 900 ميجاوات، أى ما يقرب من احتراق 200 طن بترول معادل يترتب عليها الحد من انبعاث 500 طن غاز ثانى أكسيد الكربون، حيث تنامى الخفض المحقق فى استهلاك الكهرباء خلال الأعوام الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لاساله

ليت جميع المصريين يكون لديهم هذا الوعى ويكونوا ايجابيين بأطفاء الاضاءة من 30و8 مساء اليوم الى 30و9 مساء اليوم كلا فى مجله سواء شركات او افراد او منزل او على الاقل تخفيف الاحمال بأطفاء الانوار الغير مستغله ...كن ايجابى وشارك يامصرى .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة