أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. ننشر التصميمات والشكل النهائى لمسجد العاصمة الإدارية الجديدة

السبت، 25 مارس 2017 09:17 ص
بالصور.. ننشر التصميمات والشكل النهائى لمسجد العاصمة الإدارية الجديدة مسجد العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع"، على التصميمات والشكل النهائى لمسجد العاصمة الإدارية الجديدة، والذى كلف بإنشائه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال قداس عيد الميلاد، وتم إسناد تنفيذه لشركة المقاولون العرب.

يقام المسجد على مساحة 29 فدانا، بما يقارب 121 ألف و800 متر، وهى المساحة التى تعادل 10 أضعاف مساحة الجامع الأزهر، والذى يقام على مساحة 11 ألف متر فقط.

وأكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أن أعمال تنفيذ مسجد العاصمة  الإدارية، بدأت بعد الانتهاء من أعمال جسات الموقع، موضحا أنه سيتم تنفيذ المسجد على أعلى مستوى باستخدام أعلى الإمكانيات المطلوبة، وذلك للانتهاء منه فى الموعد المحدد العام المقبل، لافتا إلى أن شركة أوراسكوم هى المسئولة عن تنفيذ كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أنه لم يتم تحديد التكلفة حتى الآن، وسيتم احتسابها عقب الانتهاء من أعمال التنفيذ، مشيرا إلى أن الشركة تتبع أسلوب التنفيذ أولاً ثم احتساب التكلفة فى المشروعات الكبرى التى يتم الإسناد إليها من قبل الحكومة، مشيرًا إلى أن المقاولون العرب لديها خبرة كبيرة فى تنفيذ المساجد الكبرى ذات المواصفات الخاصة، وسبق لها وأنشأت مساجد كبرى فى محافظة القاهرة، وفى مقدمتها مسجد المشير بالقاهرة الجديدة والفتح برمسيس والنور بالعباسية.

وأكد أن العمل فى مسجد العاصمة الإدارية سيكون على مدار اليوم وتطبيق نظام الوردية، لافتا إلى أنه سيكون الأكبر مساحة فى مصر، وخاصة أن مساحته تساوى 10 أضعاف مساحة الجامع الأزهر.

وتعهد المهندس محسن صلاح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن ينتهى تنفيذ المسجد خلال المدة التى حددها رئيس الجمهورية خلال كلمته فى قداس عيد الميلاد، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد التكلفة حتى الآن، وسيتم احتسابها عقب الانتهاء من أعمال التنفيذ.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أكد أنه تم تحديد مواقع إنشاء المسجد والكنيسة والمركز الحضارى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيقامان جوار الحى الحكومى.

الجدير بالذكر أن البنك المركزى، أعلن عن فتح حساب جديد بالبنك باسم الجامع والكنيسة رقم 4/001/04001/0، لقبول التبرعات للجامع والكنيسة المزمع إنشاؤهما بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقدم أهالى مركز دار السلام بمحافظة سوهاج شيكا بمبلغ 100 ألف جنيه كتبرع من أهالى المركز، للمساهمة فى بنائهما، استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

مسجد العاصمة الإدارية (2)

 

مسجد العاصمة الإدارية (3)

 

مسجد العاصمة الإدارية (4)

 

مسجد العاصمة الإدارية (5)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

ملحوظة مهمة

على بركة الله و اتمني بأن يكون في الساحة الخارجية للمسجد مظلات على غرار الحرم النبوي بالمدينة المنورة حتى تقي الناس من الشمس و المطر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

إلى من يهمه الأمر

بالاشارة إلى الحساب الموحد للمسجد و الكنسية يرجى من المسؤولين عن ذلك فصل حسابين المسجد و الكنسية لأنه البعض يريد ان تبرع للمسجد فقط ، و الآخر يريد أن يتبرع الكنسية فقط. نرجو أخذ ذلك بعين الاعتبار

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

بسم الله . . ماشاء الله .

أتمنى أن يراعى في تصميمه ألا يقتصر دوره على أداء الصلاة فقط ولكن يمتد ليكون منارة للعلم طوال اليوم من تعليم ودروس وإفتاء ومحاضرات ومؤتمرات ومتاحف ومكتبات تواكب العصر القادم .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

أنا كرجل مسلم لن أدفع قرشاً لبناء كنيسة لأن المسيحيين يمتلكون أموالاً طائلة

والمسيحين بالطبع لن يدفعوا قرشاً لبناء المسجد لكثرة الأغنياء من المسلمين ... فضلاً عن المعتقدات الدينية ... رجاء عمل حسابين منفصلين بالإضافة إلي وجود حساب موحد مدمج ... لأن الحساب الموحد ليس هو السبيل لدرء الفتنة الطائفية ... دي كلام شاعري ... السبيل الوحيد لدرء الفتنة الطائفية هو تطبيق المواطنة والقانون وإنفاذه بسرعه ... فجميع المصريين سواء أمام القانون ... وإلغاء نظام الجلسات العرفية للأبد ...

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

نرجو ان يكون التصميم..مثل تصميم مسجد الصالحين..الجميل الذى افتتح بالامس فى شرم الشيخ

....

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر علي

تقليدي جدا

كنا نتمنى ان نرى مسجد يليق بتاريخ مصر وشعبها وعاصمتها الجديدة من الناحية المعمارية والجمالية ليس المهم حجم المسجد بقدر الفن والابتكار الموجود فيه, لكن للاسف لم نجد ان اي شيء يدل على ذلك. نتمنى التريث في بناءه لحين ايجاد التصميم المناسب .

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي

الي تعليق رقم6

الي تعليق رقم6 هو انت شوفت المسجد عشان تحكم علية يليق ولا ميلقشي بمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

العتيقي

نذكر بمواقف السيارات في أي عمل جديد

نبارك للمصريين كل إنجاز وأي إنجاز يتحقق على أرض مصر العظيمه .. شعب عظيم وعريق ويستحق كل الخير.. نرجوا من المسئولين التفكير في مواقف السيارات ... كجزء أصيل من أي إنجاز يتحقق حتى نتفادى العشوائية التي تكلفنا الكثير.. نظرة للمستقبل مع التمنيات بالتوفيق إن شاء الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

تصميم رائع وأؤيد 1 و 8

أضف إلى ذلك لو كان السقف يفتح ويغلق آلياً أيضاً لكان أفضل كما الحال في المسجد النبوي الشريف، ________________________ أضف إلى ذلك وأنوه إليه كثيراً الترجمــــــــــــــــــــة إلى اللغات الحية خاصة الإنجليــزيــة لجميع المرافق (ترجمة موثوقة معتمدة) ______________________ دمتم بخير

عدد الردود 0

بواسطة:

د.سلامة

موقف للسيارات والأتوبيسات

نرجو أن تكون حوله مساحة كافية لوقوف السيارات...والأفضل ربطه بشبكة مواصلات...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة