بالصور.. محمد مدحت "Mister Egypt": أنا مش "فرفور" وطول عمرى راجل.. جمال الرجل فى قدرته على تحمل المسئولية وأرفض المسابقات القائمة على "الشكل".. أحب التمثيل ورفضت أدوار "السرير".. وصديق إليسا أذى نفسه

السبت، 25 مارس 2017 08:00 م
بالصور.. محمد مدحت  "Mister Egypt": أنا مش "فرفور" وطول عمرى راجل.. جمال الرجل فى قدرته على تحمل المسئولية وأرفض المسابقات القائمة على "الشكل".. أحب التمثيل ورفضت أدوار "السرير".. وصديق إليسا أذى نفسه مستر إيجيبت مع محررة اليوم السابع
حوار - أسماء زيدان - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بملامح مصرية وعيون ثاقبة نجح فى تمثيل مصر ومنافسة 45 دولة بمسابقةMISTER SUPRANATIONAL  فى أول نسخة مخصصة لها للرجال ببولندا بمشاركة 45 دولة من مختلف أنحاء العالم، فحصل على لقب "مستر سوبر ناشونال أفريقيا"، بعد أن أهله حصوله على لقب " MISTER EGYPT 2016"، لتمثيل مصر فى هذه المسابقة العالمية، إنه محمد مدحت مهندس ديكور مصرى حصل على لقب ملك جمال مصر، حاوره "اليوم السابع" بعد حصوله على اللقب كممثل لقارة أفريقيا ليكشف كواليس حصوله على اللقب، وكيفية مواجهته للانتقادات اللاذعة الموجة له عبر السوشيال ميديا، وماذا ينوى بعد اللقب، وإلى نص الحوار:

 

مستر ايجبت 2016
مستر إيجبت 2016
 

محمد.. ما ردك على من يطلق لقب "فرفرو" على ملوك الجمال من الرجال؟

لنفترض أن ملك الجمال شكله "فرفور" فأنا ضد أن يتفّه أحد من مجهود شخص معين فى شىء يفعله لأن هذا من الممكن أن يدفعه للنجاح فيما بعد، ولى أصدقاء ملوك جمال ومحترمون للغاية ومن عائلات كبيرة، ولكنه يحب أن ينجح فى شىء معين، وهناك جزء آخر مرفه ولكن له حلم، وعندما يحتك هذا الشخص المرفه بأشخاص آخرين "هيتعلم ينشف".

 

وما الأسباب التى دفعتك للمشاركة فى مسابقة "MISTER EGYPT 

أنا مهندس ديكور منذ 10 سنوات وأعمل كموديل بعروض الأزياء الخاصة بالرجال، وكذلك كنت موديل فى فيديو كليبات دون أن أسعى لذلك فانشغلت بعملى على مدار السنوات السابقة كمهندس ديكور ولكننى كنت أحب التصوير، وأثناء تواجدى بإحدى القرى السياحية بالساحل الشمالى شاهدنى أحد المهتمين بعروض الأزياء ومن هنا دخلت المجال، أما دخولى لمسابقة "MISTER EGYPT"، فجاء عن طريق خلود عز ملكة جمال السياحة السابقة، فكانت معى بأحد عروض الأزياء ورشحتنى لدكتورة آمال رزق منظم المسابقة وتم اختيارى لتمثيل مصر.

 

مستر ايجبت ومحررة اليوم السابع
مستر إيجيبت ومحررة اليوم السابع

 

من هو الرجل الجميل من وجهة نظرك؟

الرجل الجميل بتحمله للمسئولية، وأنا ضد وجود مسابقات الجمال للرجال وهذا سبب قبولى مسابقةMISTER SUPRANATIONAL "، لأنها لا تعتمد على الجمال سوى بنسبة 20%، حيث إن حسن المظهر شرط أساسى لقبول الشخص بأى عمل الآن، وكذلك اللباقة، كما أن دراستى بكلية التربية الفنية ساعدتنى على التعرف بحضارات مصر المختلفة، وكان هذا سببا رئيسيا وراء حسن تمثيلى لمصر، حيث تحملت على عاتقى مسئولية تمثيل بلدى أمام 45 دولة.

 

ما الذى تعرفه الدول المشاركة فى المسابقة عن مصر؟

للأسف الدول المختلفة وفى مقدمتها إنجلترا لا تعلم عن مصر سوى الأهرامات والجمال وشرم الشيخ، وهنا كانت مهمتى ضرورية فتمكنت من خلال صداقتى بممثلى تلك الدول من شرح كيفية أن مصر بها نسيج وتنوع فى الديانات وحضارة عريقة وحضارات إسلامية وقبطية أيضا.

 

ومن أقرب الدول إلى مصر من حيث العادات والتقاليد؟

رومانيا من أكثر الدول القريبة منا من حيث العادات، فمهتمون بالتجمع على مائدة طعام واحدة، كما أن لديهم رقابة على العلاقات غير الشرعية، ويحترمون المرأة، كما أن البرازيل شعبها قريب منا فى "الهزار" ودمهم خفيف مثلنا.

 

محمد مدحت مستر سوبر ناشونال افريقيا
محمد مدحت مستر سوبر ناشونال أفريقيا

 

علمنا أن المسابقة كانت بها جزء خاص بالطهى.. فما أهميته للرجال؟

معظم الطباخين الماهرين من الرجال، والطبخ هواية يعشقها الكثيرون، إلا أن الغرض منه فى المسابقة كان التعرف على أكلات الشعوب المختلفة، وكنت أريد أن أقوم بإعداد الكشرى، ولكن مكوناته لم تكن متوافرة فأعددت البيض بالشوفان.

 

هل واجهت انتقادات من الجزء الخاص بالرقص فى المسابقة؟

لا.. لم أواجه انتقاضات من الرقص بالمسابقة فأول مرة كنت أرقص كانت بالمسابقة، ولكنه رقص غير مبتذل وبشكل استعراضى للقضاء على ملل مسابقات الفتيات.

 

مستر سوبر ناشونال أفريقيا
مستر سوبر ناشونال أفريقيا

 

ومن هو مثلك الأعلى؟

والدى هو مثلى الأعلى فتمكن من أن يكون أصغر مدير مطاعم منذ أن كان فى عامه الثانى الجامعى، فهو مثال للرجل المكافح الذى جعل أبناءه يفخرون به، وأنا أعمل منذ صغرى مثله ولكن كمهندس ديكور، وأهدف إلى أن أجعل أبنائى يفخرون بى لكونى شخصية رياضية منذ الصغر، ولا أضر أحدا بعملى وقمت بتمثيل مصر لتحصل على لقب " MISTER AFRICA".

 

حدثنا عن دور الأسرة فى حياتك.. وما رد فعل أسرتك فور اشتراكك فى المسابقة؟

أسرتى تدعمنى ووالدى يناقش معى كل شىء، ونلتزم بالعادات والتقاليد فنحرص على تجمع الأسرة على مائدة واحدة كل يوم جمعة، كما أن يوم السبت هو يوم العائلة فنجتمع للحفاظ على صلة الرحم ومناقشة مشكلاتنا.

 

محمد مدحت مستر ايجبت
محمد مدحت مستر إيجيبت

 

وهل تفكر فى الغناء؟

لا.. فصوتى ليس جيدا كما إننى أحب التمثيل وأقوم بأداء بعض الأدوار مع أصدقائى كهواية أعمل على صقلها بالدراسة الآن من خلال حضور ورش العمل المميزة.

 

ولماذا رفضت العروض التى عُرضت عليك لتمثيلها؟

لأننى أريد أن أبقى على الساحة الفنية لأطول فترة ممكنة بصقل موهبتى بالدراسة، كما أن الأدوار التى تم عرضها علىّ متمثلة فى دور شاب إما "مصاحب أو بيعاكس بنات"، ولا أريد أن أحصر نفسى بها، فأرفض أدوار "السرير"، وأدعو الله أن يثبتنى على هذا وأفضل أن أقدم بقال أو أى دور يمس المصريين مثل الصعيدى، فهو فلكلور مصرى ويُعَلِم مع الناس، فأريد أن أقدم أدوارا تصل للجمهور بشكل قيم وأفخر بها أمام أولادى.

 

مستر سوبر ناشونال أفريقيا
مستر سوبر ناشونال أفريقيا

 

بالحديث عن عروض الأزياء ما تفسيرك لقلة أعداد مصممى أزياء الرجال المصريين؟

آخر عامين لم يعد هناك قلة فى مصممى أزياء الرجال، فلدينا أحمد سعدون آخر مصمم قدمت عرضه، ومصمم الأزياء العالمى بهيج حسين، وكذلك محمد سامى من بين أكثر مصممى أزياء الرجال الموهوبين، ولكن ليس لديهم الفرصة الكافية لإظهار موهبتهم، كما أن عقدة الخواجة هى السبب فى عدم نجوميتهم.

 

وما رأيك فى الانتقادات الموجهة لوديع النجار رفيق إليسا بعد تردد أنباء ارتباطهما؟

أريد أن أقول لوديع "بيه" أنت هكذا تأذى نفسك والآخرين، لأننا فى مجتمع وله تقاليده، وإذا أردت أن تعيش هكذا عليك الاحتفاظ بالصور لذاتك، فهو بنسبة 50% يستحق الانتقادات التى توجه إليه، كما أن الأشخاص يبالغون فى انتقاده وعلينا أن نعلى قيمة أنت حر ما لم تضر، ولكنه أضر الآخرين بصوره التى تم تداولها.

 

فى النهاية.. ما هى مواصفات فتاة أحلامك؟

الجمال نسبى فلا أريدها أن تكون جميلة ولكن "تافهة" وهذا ضد مبادئى، كما أحب أن يكون لها دور فى الحياة مثل الدراسة أو العمل، وإذا أرادت ترك عملها عليها أن تستمر فى تنمية ذاتها وتوسيع ثقافتها ولا يؤثر ذلك على اهتمامها بأناقتها، ويجب أن تكون عائلة جيدة أخلاقيًا، وبينها وبين الله عمار، لأننى فى حاجة إلى رقيب علىّ فتشجعنى على الصلاة وأداء فروض الله معًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة