"المراكز التعليمية غرف عمليات لمؤمرات الإخوان".. التنظيم يتخذها لادارة أعمال العنف بالبلاد.. تكليفات من قطر بإحياء لجان الحراك المسلح بعد مقتل محمد كمال.. الجماعة تستخدم جملة تحيا مصر لنشر منشورات مزيفة

السبت، 25 مارس 2017 12:02 ص
"المراكز التعليمية غرف عمليات لمؤمرات الإخوان".. التنظيم يتخذها لادارة أعمال العنف بالبلاد.. تكليفات من قطر بإحياء لجان الحراك المسلح بعد مقتل محمد كمال.. الجماعة تستخدم جملة تحيا مصر لنشر منشورات مزيفة المتهمين والأحراز
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربة أمنية جديدة وجهها جهاز الأمن الوطنى لفلول القيادى الإخوانى محمد كمال مسئول لجان الحراك المسلح بالجماعة والذى قُتل على يد الأمن فى القاهرة، بعد ضبط 13 من كوادر جماعة الإخوان أثناء التخطيط لاعادة تشكيل لجان الحراك المسلح خلفاً للقتيل الإخوانى المتوفي.

 

المعلومات الأمنية أكدت تردد 13 من الكوادر الإخوانية على مركز تعليمى فى الإسكندرية لعقد لقاءات تنظيمية، فتم تقنين الاجراءات ومداهمة المركز وضبط بداخله 13 من الكوادر الإخوانية أثناء عقدهم لقاء تنظيمى.

 

تمكن جهاز الأمن الوطنى من ضبط خلية إخوانية من فلول القيادى محمد كمال تخطط لأعمال فوضوية بالبلاد وضبط آخرين بحوزتهم منشورات منسوبة للداخلية تحذر المواطنين من الاختطاف بالإسكندرية.

 

التحريات والتحقيقات مع المتهمين المقبوض عليهم أكدت أنهم على تواصل مع القيادات الإخوانية الهاربة لاسطنبول بتركيا والدوحة فى قطر، وأنهم تلقوا تكليفات مؤخراً بإحياء لجان الحراك المسلح التى كان مسئول عنها المتوفى محمد كمال، تمهيداً لتصعيد عملياتهم العدائية خلال الفترة المقبلة بهدف تقويض مؤسسات الدولة وارتكاب العديد من الأعمال التخريبية التى تستهدف الدولة، من خلال خلق أزمات اقتصادية وضرب السياحة ومحاولة اثارة الفوضى بالبلاد.

 

ولم تتوقف الضربات الأمنية عند هذا الحد، وإنما رصدت الأجهزة الأمنية وجود منشورات يتم توزيعها على المواطنين منسوبة لوزارة الداخلية تحذر من جرائم الاختطاف وانتشارها بشكل كبير فى الاسكندرية على خلاف الحقيقة، وأن هذه المنشورات مكتوب أسفلها جملة "تحيا مصر".

 

وتوصلت الأجهزة المعلوماتية إلى أن وراء ذلك 6 أشخاص من كوادر جماعة الإخوان، فتم تحديد أماكن وجودهم وإيفاد مأمورية أمنية ضبطتهم، وبحوزتهم كمية من هذه المنشورات.

 

وكشفت التحريات والتحقيقات أن المتهمين تلقوا تكليفات بإثارة الرأى العام عن طريق افتعال الأزمات، وأطلق عليهم لجان "الأزمات"، فافتعلوا وجود حوادث اختطاف ووزعوا منشورات منسوبة للداخلية لخلق أزمة فى الشارع وتصعيد الأمر، كما عُثر بحوزتهم على عملات أجنبية ومصرية تلقوها من الخارج.

 

وكانت وزارة الداخلية قالت فى بيان رسمى لها، أنه فى إطار الجهود الأمنية المبذولة للحفاظ على حالة الإستقرار الأمنى بالبلاد، توافرت معلومات تفيد اضطلاع عدد من أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابى التابعين لجبهة القيادى المتوفى محمد محمد كمال  بمحافظة الإسكندرية بعقد لقاء تنظيمى بإحدى المراكز التعليمية للتخطيط لإعادة هيكلة جبهتهم عقب توجيه عدة ضربات أمنية لها والعمل على تصعيد عملياتهم العدائية خلال الفترة المقبلة بهدف تقويض مؤسسات الدولة حيث تم إستهدافهم وضبط 13 منهم.

 

وأضافت الداخلية، أنه تم ضبط أيضا 6 عناصر بإحدى الشقق السكنية بذات المدينة كانوا يسعون لإثارة الذعر والبلبلة بأوساط المواطنين من خلال طباعة منشور ورقى منسوب صدوره لوزارة الداخلية يتضمن عبارة "الشرطة تهيب بالمواطنين توخى الحذر خشية الإختطاف ومزيل بعبارة "تحيا مصر".

 

الأحراز
الأحراز

 

المتهمين
المتهمين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد

طب والله فكره لو نسبنا كل المراكز التعليميه للاخوان نضمن قفلها فى 24 ساعه

بالضبه والمفتاح واللى يفتح بقه عارف مصيره ايه ****

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة