أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. القوات المشاركة فى "زايد 2" تنفذ طلعات جوية وتشكيلات إبحار نهاراً وليلاً

السبت، 25 مارس 2017 12:39 م
بالصور.. القوات المشاركة فى "زايد 2" تنفذ طلعات جوية وتشكيلات إبحار نهاراً وليلاً تدريبات عسكرية مشتركة-ارشيفية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت القوات المسلحة المصرية والإماراتية، تنفيذ فعاليات التدريب المشترك "زايد 2"، والذى تشارك به عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية من الجانبين، والذى يأتى ضمن الخطة السنوية للتدريبات المشتركة، وفى إطار العلاقات المتميزة بين الدولتين الشقيقتين ، ويستمر حتى نهاية الشهر الجارى.

 

شملت المراحل الأولى من التدريب العديد من المحاضرات النظرية لتوحيد المفاهيم والتعرف على الخبرات القتالية لدى الجانبين، وتنفيذ العديد من الأنشطة العملية تم التخطيط والإعداد لها، وفقاً لبرنامج التدريب المعد من الجانبين، كما تم تنفيذ طوابير التدريب التكتيكي، والرمايات التقليدية وغير التقليدية باستخدام الذخيرة الحية لمختلف لاسلحة ، ومن أوضاع الرمي المختلفة، والتدريب على المهارات الأساسية في الميدان واعمال الاستطلاع واستغلال طبيعة الأرض.

 

كما نفذت القوات المشاركة من الجانبين عدداً من الطلعات الجوية وتشكيلات الابحار نهاراً وليلاً ، بجانب عدد من الانشطة التدريبية لجميع العناصر التخصصية المشاركة في التدريب.

 

 

وظهرت علامات  التميز على جميع العناصر المشاركة، لدرجة أظهرت مدى ما وصلت إليه من مستوى راقٍ وتناغم وتنظيم خلال تنفيذها الأعمال القتالية المختلفة، بما يعكس مدى ما تمتلكه القوات المسلحة لكلا الدولتين من إمكانات بشرية وفنية واستعداد قتالى عالٍ لمجابهة أية مخاطر قد تواجه المنطقة وتهدد أمن واستقرار الدولتين الشقيقتين.

جانب من مناورة زايد 2 بين مصر والإمارات
جانب من مناورة زايد 2 بين مصر والإمارات

 

القوات المشاركة فى مناورات زايد 2
القوات المشاركة فى مناورات زايد 2

 

استمرار فعاليات مناورات زايد 2
استمرار فعاليات مناورات زايد 2

 

مناورات زايد 2 تواصل عملها
مناورات زايد 2 تواصل عملها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميش

تحيا مصر

دولة الإمارات دوله محترمه شعبا و حكومة و بيحبو المصريين مش ذي الناس التانيين علي القردوغان حادفين و مع العيال جالسين وللأسف الشديد إحنا لحدودهم الجنوبية حاميين من الخونه الحوثيين.... يا تري عرفتو هما مين يا مصريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة