الرى تنظم مهرجانًا رياضيا بمشاركة دول حوض النيل حتى أبريل المقبل

السبت، 25 مارس 2017 02:44 م
الرى تنظم مهرجانًا رياضيا بمشاركة دول حوض النيل حتى أبريل المقبل مهرجان رياضى بين مصر ودول حوض النيل
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك وزارة الموارد المائية والري فى فعاليات المهرجان الرياضي ، والذي تنظمه سفارة تنزانيا بالقاهرة بالتعاون مع الوزارة ، وذلك بمناسبة العيد القومي لتنزانيا والذي يوافق 26 إبريل من كل عام، في إطار دعم وتقوية العلاقات بين مصر ودول إفريقيا بصفة عامة ودول حوض النيل بصفة خاصة، حيث بدأت أنشطة المهرجان أمس وتستمر لمدة شهر.

وقالت وزارة الرى فى بيان لها، أن المهرجان الرياضي سيتضمن دورة رياضية لكرة القدم بمشاركة 11 فريقاً رياضياً من مصر ودول إفريقيا يضم عدد 7 فرق تمثل سفارات كل من : تنزانيا – أوغندا – جنوب السودان – ملاوي – زيمبابوي – الكونغو الديمقراطية – بوروندي ، إضافة إلى عدد من الفرق المصرية، وتضم فريق وزارة الموارد المائية والري وفريق وزارة الشباب والرياضة  ، وفريق اتحاد الإذاعة والتليفزيون ، وفريق مركز شباب امبابة .

وأشارت وزارة الرى، إلى أن فعاليات الدورة الكروية بدأت بحضور الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة نائبا عن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري ، حيث قام بافتتاح الدورة يرافقه عد من سفراء الدول الإفريقية وهو سفراء تنزانيا وملاوي وزامبيا وبوروندي ، إضافة إلى عدد من ممثلي قنصليات الدول المشاركة بالدورة .

وأكد الدكتور رجب عبد العظيم على أهمية هذه الدورة في توطيد روح التعاون وتقوية أواصر الصداقة وتعزيز العلاقات بين مصر ودول إفريقيا ، وخاصة دول حوض النيل ، علاوة على  خلق جسور التواصل بين شعوب هذه الدول.

ومن المقرر أن تقام فعاليات الدورة على مدى شهركامل خلال أيام الجمع والسبت من كل أسبوع على ملعب وزارة الموارد المائية والري، وتشهد الدورة حفل الختام يوم 26 إبريل حيث سيحصل الفريق الفائز على كأس البطولة فضلا عن تكريم أحسن لاعب وأحسن حارس مرمى و هداف البطولة.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة