أكرم القصاص - علا الشافعي

إسعافات أولية احرص على فعلها عند التعرض لإصابات الرأس

السبت، 25 مارس 2017 03:00 ص
إسعافات أولية احرص على فعلها عند التعرض لإصابات الرأس إصابات الرأس
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إصابات الرأس من المشاكل التى يتعرض الكثير من الأشخاص سواء فى المنزل أو الشارع أو بالعمل، ومن الممكن أن تكون أكثر شدة وتتطلب إسعافات أولية فورية، لتجنب بعض المضاعفات كالصداع والتورم والدوخة، وقدم التقرير الذى نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، بعض الإسعافات الأولية التى يجب إتباعها مع الأشخاص الذين يتعرضون لإصابات بالرأس وتشمل الآتى:

 

1.   تحقق من معدل ضربات القلب ..

فهذا يجعلك تعرف ما إذا كان معدل ضربات قلب الشخص طبيعى أم لا، وفى حالة وجود مشكلة به يتطلب منك استخدام التنفس الصناعى للحد من الأضرار.

 

2.إذا كان الشخص فاقدا للوعى ومعدل ضربات القلب أمر طبيعى يمكن أن يكون بسبب إصابة بالعمود الفقرى، فى هذه الحالة يتم وضع الشخص فى شكل مستقيم ويتم طلب المساعدة لإنقاذه.

 

3.فى حالة وجود نزيف بالرأس يتم وضع ضمادة من القطن ثابتة على الجرح الذى ينزف لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة لوقف النزيف، ثم ضع قطعة أخرى من القماش أو ضمادة نظيفة على الجرح، أما عند وجود جرح عميق يجب طلب الرعاية الطبية الفورية.

 

4.إذا تعرض الشخص لإصابة فى الجمجمة يجب وضع شيئا تحت رقبته ببطء والحفاظ على وضعة بشكل مستقيم حتى تتطلب المساعدة الطبية.

 

كما يوصى التقرير بأن الطريقة الوحيدة الممكنة لتجنب إصابات الرأس أثناء الحوادث عن طريق ارتداء الخوذات المناسبة واتباع قواعد المرور، كما أظهرت الدراسات أن ارتداء الخوذة يمكن أن تقلل من معدل الوفيات  الناتجة عن  الحوادث بنسبة 42% وتقلل من فرص إصابات الرأس أثناء الحوادث بنسبة كبيرة تبلغ 69%. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة