أكرم القصاص - علا الشافعي

يونكر: فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سيجرى حسابها بطريقة علمية

الجمعة، 24 مارس 2017 12:01 م
يونكر: فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سيجرى حسابها بطريقة علمية رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سيتعين "حسابه علميا"، فى الوقت الذى يستعد فيه التكتل لبدء المفاوضات الرسمية للبريكسيت الشهر القادم.

وأضاف يونكر - فى تصريحات أدلى بها عشية القمة الأوروبية فى روما، حسبما نقلت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة - إن الاتحاد الأوروبى لن يسعى لمعاقبة بريطانيا أو يفرض عقوبات.

وتابع "لست فى مزاج عدائى لكن هناك فاتورة سيتعين سدادها"، مشيرا إلى أن قيمتها ستصل لنحو 50 مليار جنيه إسترلينى، وأضاف "لن تكون هناك عقوبات، ولكن يتعين على بريطانيا إدراك – وأعتقد أن الحكومة تعلم ذلك – أنه يتعين علينا حساب الالتزامات على بريطانيا بشكل علمى ومن ثم دفع الفاتورة".

وأشارت الصحيفة إلى أن فاتورة الخروج من التكتل تتكون من التزامات مالية قطعتها بريطانيا على نفسها لكن لم تسدد بعد لمشاريع بنية تحتية وبرامج خاصة بالاتحاد الأوروبى، وكذلك حصة بريطانيا من التزمات مالية خاصة بمعاشات طاقم الاتحاد.

وفى الوقت الذى تغيب فيه رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى عن احتفالات الاتحاد الأوروبى بالذكرى السنوية الستين لوثيقة تأسيس التكتل يوم غد السبت، أكد رئيس المفوضية الأوروبية على احترامه الشخصى لماى والشعب البريطاني










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة