أكرم القصاص - علا الشافعي

هل تنقذ الأجهزة الرخيصة أبل من الانهيار؟

الجمعة، 24 مارس 2017 01:00 ص
هل تنقذ الأجهزة الرخيصة أبل من الانهيار؟ أبل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار السنوات الماضية اشتكى العملاء بشكل كبير من ارتفاع أسعار أجهزة أبل، مقارنة بالمنتجات المماثلة التى تقدمها الشركات الأخرى، ولكن الجميع يعلم أن على المستخدمين دفع ثمن التصميم والبرمجيات التى تتميز بها الشركة، ولكن مع تغير السوق العالمى، والتراجع المستمر فى المبيعات والإيرادات، يبدو أن الشركة بدأت فى التفكير لتغير تلك السياسة، والتخلى عن الأسعار المرتفعة من أجل أن ترضى عدد أكبر من المستخدمين.

آيباد منخفض التكلفة

كشفت شركة أبل يوم الثلاثاء الماضى عن جهاز آيباد جديد منخفض التكلفة، بسعر 330 دولار أى مماثل لما تنتجه سامسونج، ولينوفو، ومايكروسوفت، وهذا من أجل مساعدة أبل فى الهيمنة على سوق أجهزة الكمبيوتر اللوحية.

ايباد
ايباد

جهاز iPhone SE

سبق وأطلقت أبل نسخة مصغرة من آيفون 6 بسعر منخفض ومواصفات حديثة، وقالت إنها فعلن ذلك لكى ترضى المستخدمين الذين لا يزالون يفضلون الأحجام الصغيرة، ولكن ليس هذا الدافع الوحيد للشركة، بل أنها أرادت توفير نسخة لأصحاب الدخل المنخفض من أجل أن يكون الآيفون فى يد الجميع.

ايفون se
ايفون se

الصراع بين التميز والانتشار

أبل هى بالفعل الشركة العامة الأكثر قيمة فى العالم، وتمكنت خلال الفترة الماضية من أن تستهدف الفئة الراقية من المستخدمين، ولكن أبل تحتاج إلى بيع منتجاتها لأكبر عدد ممكن من الناس فى جميع أنحاء العالم، مثل الهند، وهذا يتطلب منها أن توفر أجهزة أكثر بأسعار معقولة من أجل مواصلة النمو.

وفى نفس الوقت تحتاج أبل أيضا للحفاظ على هوامشها عالية، وهذا هو السبب فى انها تتمسك بأن تكون  علامة تجارية فاخرة فى نفس الوقت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة