أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الواحدة ظهرا.. مصرع جناينى وإصابة زوجته ونجليه فى انفجار عبوة بالمعادى

الجمعة، 24 مارس 2017 01:00 م
موجز الواحدة ظهرا.. مصرع جناينى وإصابة زوجته ونجليه فى انفجار عبوة بالمعادى انفجار عبوة ناسفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" العديد من الأخبار المهمة على جميع الأصعدة "المحلى والعربى والعالمى"، كان أبرزها انفجار عبوة ناسفة فى شارع الجزائر بالمعادى، الذى أسفر عن مقتل جناينى وإصابة زوجته ونجليه، بالإضافة إلى بدء مطار القاهرة تطبيق قرار حظر الأجهزة الإلكترونية على الطائرات.
 
وإلى موجز أخبار الواحدة ظهرا.. 
 
انفجار عبوة ناسفة
لقى جناينى مصرعه وأصيب 3 آخرون نتيجة انفجار عبوة بدائية، أثناء صيانته حديقة الجزيرة الوسطى بشارع الجزائر فى المعادى، مما أدى إلى مصرع الجناينى وإصابة 3 آخرين تصادف مرورهم بجانب الطريق، وانتقل خبراء المفرقعات لإجراء عمليات الفحص.
 
وزارة الصحة والسكان
أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة مواطن وإصابة 3 آخرين، فى حادث انفجار جسم غريب بمنطقة المعادى بحلوان صقر قريش.
 
نقل مصابين
أغلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة الطرق المؤدية لشارع الجزائر فى المعادى لحين انتهاء عمليات فحص موقع انفجار عبوة بدائية نتج عنها وقوع متوفى و4 مصابين لحين انتهاء عمليات البحث عن أى أجسام غريبة أخرى.
 
 
مسجد الصحابة
افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مسجد الصحابة بشرم الشيخ، بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب. 
 
 
اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، بتلقى الأجهزة الأمنية بالقاهرة صباح اليوم، الجمعة، بلاغاً بسماع دوى بشارع الجزائر بمنطقة المعادى.
 
 
الرئيس الأسبق حسنى مبارك
قال محامى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، أنه تم تنفيذ قرار الإفراج عن الرئيس الأسبق حسنى مبارك.
 
 
وصل زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر، صباح اليوم الجمعة، إلى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.
 
 
أكد أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى لشركة مترو الأنفاق، أن الخطوط الثلاثة تعمل بانتظام مع تطبيق قرار رفع سعر التذكرة إلى جنيهين.
 
 
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، انتهاء تنفيذ مشروعات الصرف الصحى بالقرى الأكثر احتياجا والملوثة للبيئة، بـ92 قرية فى 9 محافظات، من خلال المنحة الإماراتية، بالتعاون مع القوات المسلحة، والتنسيق مع ممثلى دولة الإمارات العربية.
 
 
قال اللواء ياسر صابر، مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، إننا لدينا قسم كامل للإشراف على المخابز، ويتم إيفاد المأموريات التموينية لمداهمة المخابز والتأكد من مطابقة الخبز للمواصفات القياسية، من حيث الحجم والشكل، ونلاحق قضايا الاستيلاء على المال العام، وأعدنا للدولة خلال الأشهر الماضية نحو 37 مليون جنيه استولى عليها أصحاب المخابز.
 
 
صرح المهندس أشرف فتحى محمود رئيس جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ 4800 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى بالمرحلتين الأولى والثانية، ويجرى الانتهاء من تنفيذ 2112 وحدة أخرى، بخلاف 2302 وحدة قائمة بالمدينة (1538 وحدة إسكان شباب - 240 وحدة إسكان اقتصادى – 200 وحدة إسكان حر – 324 وحدة إسكان قومى)، موضحاً أن قطع أراضى الإسكان الاجتماعى مقسمة على منطقتين، الأولى بمساحة 480 فداناً، بها 1559 قطعة تم طرحها بالكامل، والثانية بمساحة 620 فداناً، بها 1806 قطع، إضافة إلى تخصيص وتسليم 1367 قطعة أرض أخرى بالمدينة.
 
تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على شراء 100 ألف طن سكر خام من دولة البرازيل، لتوفير احتياجات المواطنين خاصة خلال شهر رمضان، حيث يزداد فيه معدل استهلاك المواطنين من السكر، إضافة إلى سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.
 
قالت صحيفة كورييرى ديلا سيرا، الإيطالية، إن هناك أصوات فى إيطاليا تطالب بعودة السفير الإيطالى إلى القاهرة، معتبرة أنه ليس من المناسب تأجيل عودته حتى الآن بسبب قضية واحدة وهى مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى فى مصر، حيث أنه يوجد العديد من القضايا المشتركة بين مصر وإيطاليا.
 
 
كشف الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أنه كان ضمن الفريق الذى عمل فى إنشاء خط المترو الأول فى العام 1987، مؤكدًا أنه ومنذ هذا التاريخ لم يحدث أى تطوير للبنية الأساسية لهذا الخط، وكانت هناك مطالبات عديدة بضرورة العمل على تطويره، وبالفعل تم وضع الخطط الأولى للتطوير فى العام 2008، ولكن قيام الثورة أجل العمل فيها بسبب المطالب الفئوية.
 
 
 
شهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الجمعة، إلغاء إقلاع 4 رحلات جوية لشركة النيل للطيران، لعدم جدواها اقتصاديا وقله عدد ركابها.
 
 
بدأت شركة مصر للطيران اليوم الجمعة، تطبيق التعليمات الجديدة التى صدرت من السلطات الامريكية والبريطانية، بحظر حمل الأجهزة اللوحية داخل كابينة الركاب على رحلاتها المتجهة إلى نيويورك ولندن.
 
 
كشف نصر سلامة، مدير عام آثار أسوان والنوبة، عن تفاصيل العثور على مقبرة شقيق أحد أهم حكام جزيرة الفنتين غرب مدينة أسوان خلال العصور الوسطى.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، طقس لطيف شمالا حتى الوجه البحرى والقاهرة معتدل جنوبا نهارا بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره، ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشرق البلاد وسيناء، كما تقل الرؤية الأفقية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
 
أصبح الفرنسى آلان جيريس المدير الفنى لمنتخب مالى ، مرشحا بقوة لتولى القيادة الفنية لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك خلال الفترة القادمة خلفا لمحمد حلمى المدير الفنى الحالى للقلعة البيضاء .
 
 
كشف مصدر داخل جهاز الكرة بالأهلى أن ناديه حصل بالفعل على توقيع ٣ لاعبين بشكل رسمى تمهيدآ لضمهم فى الموسم الجديد وجمعيهم في خط الدفاع وهم أحمد دويدار وأيمن أشرف فى صفقتي انتقال حر ومحمود علاء الذى وقع بالفعل واتفق محمود طاهر رئيس النادي مع ماجد سامي رئيس دجله علي قيمة الصفقة
 
 
قرر الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، إعفاء محمد صلاح نجم الفراعنة المحترف فى روما الإيطالي، من المران التحضيرى اليوم استعدادًا لودية توجو الثلاثاء المقبل باستاد برج العرب فى الإسكندرية.
 
 
رفعت الشرطة الإنجليزية حالة التأهب القصوى لتأمين مواجهة منتخب إنجلترا ضد نظيره ليتوانيا، المحدد لها بعد غدٍ الأحد، على ملعب "ويمبلى"، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.
 
 
 
واصلت جماهير نادى أرسنال الإنجليزى اعتراضها على السياسة المتبعة من جانب المالك الأمريكى للنادى ستان كرونك بسبب إصراره على بقاء المدرب الفرنسى فى تدريب الفريق.
 
 
منعت السلطات السودانية المرشح السابق للرئاسة المصرية عبد المنعم أبو الفتوح من دخول أراضيها، لحضور تأبين حسن الترابى، الزعيم الإسلامى السودانى المحسوب على جبهة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، والذى من المقرر أن يحضره عدد كبير من قيادات الإخوان حول العالم، ومن بينهم راشد الغنوشى رئيس حركة النهضة التونسية، وقيادات الحزب الإسلامى الماليزى التابع للتنظيم الدولى، وعدد من قيادات الإخوان بالخرطوم، وأعادت السلطات السودانية أبو الفتوح إلى مصر، بعد وصوله مطار الخرطوم مساء الخميس.
 
أكد «ناثان تك»، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط أهمية الدور الذى تلعبه مصر فى مجال الحرب على الإرهاب، مشيراً فى حوار لـ«اليوم السابع» قبل أقل من أسبوعين على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى المقررة للولايات المتحدة الأمريكية، والتى يلتقى خلالها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلى أن القاهرة وواشنطن أمامهما العديد من الملفات المشتركة التى تسمح بمزيد من التقارب فى وجهات النظر.
 
 
 
على الرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية واحد من أهم الدول التى تدافع عن الحريات والخصوصية وتنادى بها الجميع، إلا أنها نفسها لا تتبع نفس الأمر مع مواطنيها بل تنتهك خصوصيتهم باستمرار بحجة الحفاظ على الأمن القومى الأمريكى، وحديثا كشف تقرير من موقع ibtimes البريطانى، أن الادعاء الفيدرالى بالولايات المتحدة الأمريكية أبلغ محكمةة عليا فى واشنطن بأنهم يقومون حاليا بفحص بيانات خاصة بما يقرب من مائة هاتف ذكى تمم الاستيلاء عليهم من المتظاهرين خلال تنصيب الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب"، للحصول على بعض المعلومات الهامة التى تفيدهم فى التحقيقات.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

الخرفان وأتباعهم يجاهدون بقتل الأبرياء !

هل رأيتم مجانين لهذه الدرجة من الغباء وغياب العقل مثل خرفان بنى إخوان ، أو قل إخوان الشيطان ، المسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، تستحقون النفى من الأرض وتطبيق أحكام الشريعة عليكم ، يا اخوان الغباء !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة