مميش: عبور أكبر سفينتى حاويات فى العالم لقناة السويس

الجمعة، 24 مارس 2017 01:49 م
مميش: عبور أكبر سفينتى حاويات فى العالم لقناة السويس الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة فى القناة تشهد زيادة كبيرة فى أعداد وحمولات السفن العابرة حيث عبر القناة خلال الثمانية أيام الماضية 386 سفينة بحمولات قياسية بلغت 21.6 مليون طن، وقد بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 206 سفينة بحمولات 10.6 مليون طن، وبلغ عد السفن العابرة من الجنوب 180 سفينة بحمولات 11 مليون طن.

وأضاف الفريق مميش فى بيان لهيئة قناة السويس اليوم، أن هذه الزيادة دليل على عودة حركة التجارة العالمية لمعدلاتها الطبيعية بما سيعود بالفائدة على زيادة عائدات القناة والدخل القومى المصرى.

وأرجع رئيس هيئة قناة السويس، أسباب الزيادة كذلك إلى أعمال التطوير التى قامت بها هيئة قناة السويس وأهمها مشروع قناة السويس الجديدة والسياسات التسويقية المرنة التى تتبعها هيئة القناة لجذب الخطوط الملاحية العالمية.

وسجلت حركة الملاحة اليوم عبور 60 سفينة من الاتجاهين بحمولات 3.3 مليون طن وكذلك عبور أكبر سفينتى حاويات فى العالم من الاتجاهين، حيث جاءت سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة MAGDLEY MAERSK على رأس السفن القادمة من الشمال قادمة أسبانيا ومتجهة إلى ماليزيا وحمولتها 200 ألف طن، بينما جاءت سفينة الحاويات الليبيرية العملاقة MSC TINA على رأس قافلة الجنوب بحمولة 200 ألف طن.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة