أكرم القصاص - علا الشافعي

لو عايز تعيش فى دولة عربية ومحتار تختار.. تعرف على قائمة الأفضل

الجمعة، 24 مارس 2017 04:00 م
لو عايز تعيش فى دولة عربية ومحتار تختار.. تعرف على قائمة الأفضل دبى - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لو أنت بترغب فى العيش فى إحدى الدول العربية ومحتار تختار أى دولة.. "اليوم السابع" العقارى يقدم لك أفضل المدن العربية ومميزاتها وأهم ما تتميز به كل مدينة.

 

أولا: مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية

تأتى مدينة الرياض على رأس قائمتنا وفى المرتبة ال 64 عالميا من حيث جودة الحياة، وهى عاصمة المملكة العربية السعودية، وموطن سوق العقارات المزدهر فى المملكة.

 

ثانيا: أبوظبى بالإمارات العربية المتحدة

أبوظبى، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، هى ثانى أفضل المدن العربية معيشة وتأتى خلف الرياض بنقطة واحدة فقط فى الترتيب العالمى، وقد شهدت العاصمة الإماراتية طفرة فى المشهد العقارى فى العقدين الماضيين، حيث تعلو فيها ناطحات السحاب ومراكز التسوق الضخمة، بالإضافة إلى كونها محور سياحى وتجارى فى المنطقة، توفر أبو ظبى بيئة حضرية آمنة لسكانها.

 

ثالثا: مسقط بعمان

عاصمة خليجية أخرى تأتى فى المركز الثالث على قائمة أفضل المدن العربية معيشة، وهى مسقط التى لا يمكن أن تفوتها. يعود تاريخ هذه المدينة الجميلة إلى مئات – بل آلاف – السنين، وهى مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة، عاصمة سلطنة عمان، تتباهى مسقط بالمساجد والمتاحف، وتضم دار الأوبرا الملكية بالإضافة إلى العديد من الأماكن الساحرة الأخرى.

 

رابعا: دبى بالإمارات العربية المتحدة

تستحوذ دولة الإمارات العربية المتحدة على مركز آخر على قائمة أفضل المدن العربية معيشة، ولكن هذه المرة مع المدينة الأكبر من حيث عدد السكان: دبى، تشتهر هذه المدينة العربية بنمط الحياة الفاخر والفنادق البراقة، وطبعا بالتسوق الذى لا نهاية له. بعمارتها الحديثة والمستقبلية، أصبحت دبى مركزا رئيسيا للسياحة فى السنوات الأخيرة، وذلك مع نمو وازدهار سوق العقارات بما تقدما المدينة من ناطحات السحاب والجزر الاصطناعية.

 

خامسا: عمان بالأردن

تعد عمان من أكثر المدن جمالا وتاريخا، تشهد المدينة نموا اقتصاديا متزايدا ببطء ولكن بثبات، كما أنها تعد حاليا من الوجهات الأكثر شعبية فى العالم العربى والتى تجذب الشركات متعددة الجنسيات لإنشاء مكاتبها الإقليمية فيها، ومن المعروف أن المدينة لها تاريخ وتراث غنى يمكن رؤيته فى أنقاض المعالم السياحية.

 

سادسا: بيروت بلبنان

مدينة الحياة، تشتهر بيروت وشعبها بالحماس والعاطفة. تضم العاصمة اللبنانية، بيروت، المناظر الطبيعية الأسرة، كما أنها واحدة من أقدم المدن فى العالم. أطلق عليها اسم "باريس الشرق الأوسط"، وهى رمز لدمج العمارة القديمة والحديثة فى أن واحد. شوارعها المزدحمة دائما تنبض بالحياة والبهجة، وشعبها دائما ما يرحب بالمارة بابتسامة عريضة.

 

سابعا: القاهرة مصر

لا يمكن أن نتغاضى عن القاهرة، وهى أيضا إحدى أفضل المدن العربية معيشة، وهى موطن لكل ما ترغب به، وهى أيضا موطن للآثار القديمة التى خلفتها الحضارة الفرعونية، توفر المدينة بيئة دافئة للسكان المحليين والسياح، فضلا عن الخدمات المتاحة فى كل مكان وعلى مدار الساعة، مبنية على ضفاف نهر النيل، تتباهى القاهرة بالعديد من الكنوز ومنها المناظر الهادئة والساحرة، كما أن احتوائها الدافئ للجميع باختلافاتهم يجعلها من أفضل المدن للمعيشة بالعالم العربى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

القاهره خنقه كما قالت الراحله فاتين حمامه فى افواه وارانب **امال دلوقتى تبقى ايه

انتهى

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif. hanan

ماهو الاسلوب الذي تم علية الاختيار

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

عجبنى الخبر لما يحمل من تحت طايته فمصر غير قابله للعيش فيها فى هذه الفتره

من الغريب جدا فى ظل هذا الوقت العصيب التى تمر بيها بلدنا الحبيبيب مصر انا نقول افضل البلد للعيش فيها لان لو قمت باستطلاع راى للشباب لاراهن بان 85% من شباب مصر على استعداد للسفر بلا عوده

عدد الردود 0

بواسطة:

hassanrabea@yahoo.com

الى رقم 3 أ ياسر

ماهو لو الرقم اللى ذكرته حضرتك دة صحيح تبقى كارثة بكل المقاييس لأنهم كدة بيفكرونى باللى ترك والدته مريضه وسافر لأنها لم تستطيع تلبيه أحتياجاته ودى قمة الخسة والندالة والعار

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

وشرم الشيخ من اجمل المدن السياحيه فى الشرق الاوسط..وتعتبر هاواى ومناكو الشرق الاوسط

...

عدد الردود 0

بواسطة:

صحراوي

أجمل مافي الموضوع العنوان ...

آل إيه ... لو (عايز) تعيش فى دولة عربية و (محتار تختار) .... ده على أساس إن إحنا في الإتحاد الأوروبي و الحدود مفتوحة وإحنا في حالة حيرة من كتر الإختيارات المتاحة للمعيشة في أي بلد عايزينه ...

عدد الردود 0

بواسطة:

د. عمر

مدينة جميلة

نعم الرياض من اجمل المدن العربية خصوصا في فصل الشتاء والربيع وهي نسخة من المدن الامريكية في تخطيط شواعها الفسيحة ورخص الاسعار فيها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة