أكرم القصاص - علا الشافعي

للسيدات فقط.. حفلة للرياضة الإيقاعية بمكتبة مصر الجديدة

الجمعة، 24 مارس 2017 02:00 ص
للسيدات فقط.. حفلة للرياضة الإيقاعية بمكتبة مصر الجديدة مكتبة مصر الجديدة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة مصر الجديدة، اليوم الجمعة، حفل رقصات رياضية للسيدات تتضمن رياضة زومبا وبليوو ويوجا، وذلك بالتعاون مع ستديو لافيدا، وذلك فى تمام الساعة الثانية ظهرا وحتى الخامسة مساء .

وقال نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن تلك الرياضات تعد برنامج لياقة بدنية شامل يمزج بين الرياضة والعديد من الرقصات، مثل السالسا والميرينجى والجاز، مع بعض تمارين الآيروبك، إلى جانب أهم شيء وهو الموسيقى، لافتا إلى أهمية مثل تلك الفعاليات التى تأتى من منطلق حرص جمعية مصر الجديدة على المشاركة المجتمعية التى تهدف إلى الارتقاء بالصحة العامة ونقاء الذهن وصفاء الروح.

من جانبها قالت إيمان مهدى، مديرة مكتبة مصر الجديدة، إلى أن تلك التمارين  تختلف عن التمارين الإيقاعية الأخرى بأنها لا تُكرس اهتمامها على تعليم المشاركين فى التمرين كيفية تنفيذ الحركات الإيقاعية بشكل متزامن، إنما يأتى الاستمتاع بممارسة الأنشطة الحركية فى حد ذاتها فى المقام الأول .

 وأوضحت إيمان مهدى، أن الفكرة الأساسية التى تقوم عليها تلك الرقصات الرياضية تجمع بين حرية الحركة وتمارين قوة التحمل، ويشعر الكثير من الأشخاص بالمتعة عند ممارسة الحركة بحرية من دون إيقاع محدد، وربطها بنشاط رياضى يُمكن للجسم الاستفادة منه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة