أكرم القصاص - علا الشافعي

فساد هيئة البريد تحت القبة.. أمانى عزيز فى طلب إحاطة: المختلسون مستمرون بمناصبهم وأطالب باستثمار التنمية البشرية.. اتصالات البرلمان: نستمع للوقائع ولن نسمح بأى تجاوزات.. وتشكيل تقصى حقائق لاستبيان الأمر

الجمعة، 24 مارس 2017 07:00 ص
فساد هيئة البريد تحت القبة.. أمانى عزيز فى طلب إحاطة: المختلسون مستمرون بمناصبهم وأطالب باستثمار  التنمية البشرية.. اتصالات البرلمان: نستمع للوقائع ولن نسمح بأى تجاوزات.. وتشكيل تقصى حقائق لاستبيان الأمر مجلس النواب يناقش طلب إحاطة خاص بالفساد داخل هيئة البريد
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب نضال السعيد اجتماع يوم الأحد المقبل لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمانى عزيز بشأن (استمرار أصحاب قضايا بالمحاكم وعدم محاسبتهم بل وعودتهم إلى العمل وشبهة وقائع فساد بهيئة البريد حيث أكد نواب اللجنة أنه سيتم استدعاء عصام الصغير رئيس هيئة البريد لسماع أوجه دفاعه وأن البرلمان لن يسمح بوجود أى فساد داخل أى جهة يراقب عليها.

 

أمانى عزيز: المختلسون مستمرون بأعمالهم بهيئة البريد ولا يوجد أى إيجابيات بالهيئة

قالت الدكتورة أمانى عزيز وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب إنها تقدمت بطلب إحاطة إلى وزير الاتصالات وعصام الصغير رئيس هيئة البريد، بسبب وقائع فساد داخل هيئة البريد موضحة أنها كانت تشغل منصب مدير العلاقات العامة بهيئة البريد ولديها المعلومات الكافية بالسلبيات التى تشهدها الهيئة ولا يوجد إيجابيات على حسب قولها.

 

وأشارت البرلمانية أمانى عزيز لـ"اليوم السابع" إلى أن الموظف المختلس العامل بالهيئة يعاود مزاولة وظيفته دون توقيع جزاءات عليه، لافتة إلى أنها تواصلت مع رئيس الهيئة للاطلاع على التقارير الخاصة بالتحقيقات مع المختلسين ولكن دون جدوى وكذلك الأمر مع وزير الاتصالات ولم تجد رد كاف حول عودة المختلس لوظيفته.

 

وتابعت وكيل لجنة الشئون الدينية أنه يجب معاقبة الفاسدين بالهيئة بما يسهم فى مقاومة الفساد وانتشاره داخل الهيئة وهو الأمر الذى يضر بمصالح المواطنين متابعة "هل من المعقول أن نضع تفاحة فاسدة وسط تفاح فاخر" فمن المؤكد أنها ستفسد الكل .

 

واستطردت النائبة أمانى عزيز أنها ستناقش أيضا مسألة عدم أحقية المرأة العاملة بهيئة البريد للوصول للدرجات العليا بالهيئة وتمكينها خاصة وأننا فى عام المرأة، متابعة أن يجب خضوع المرأة البريدية لنظام التأمين الصحى الشامل، بالإضافة إلى أن نظام الحوافز غير مجدى بالنسبة للموظفين وهناك شكاوى حول هذه المسألة .

 

وشددت وكيل لجنة الشئون الدينية على أهمية استثمار التنمية البشرية أكثر من استثمار الأموال داخل هيئة البريد لأن تنمية الموظف هى الأهم، رافضة إطلاق لفظ عامل على موظفى هيئة البريد حيث إنه يستطيع أن يقوى اقتصاد الدولة .

 

رئيس لجنة الاتصالات: سنسمع الأدلة والدفاع ولن نسمح بوجود أى فساد

ومن جانبه قال الدكتور نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان إن اللجنة استدعت عصام الصغير رئيس هيئة البريد للوقوف على ما قدمته النائبة أمانى عزيز من أدلة وسماع رؤيتها، بالإضافة إلى الاستماع إلى أوجه الدفاع من رئيس الهيئة ومن ثم اتخاذ القرار المناسب، حتى وأن وصل الأمر إلى استدعاء الوزير  حال لزوم الأمر.

 

وأضاف رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لـ"اليوم السابع" أنه لن يسمح بوجود فساد داخل أى مكان يراقب عليه، متابعا مش يهمنى أن الوزارة تحقق أرباح قدر محاربة الفساد واقتلاعه من جذوره متابعا بن نتستر على أى شبهة فساد.

 

أمين سر لجنة الاتصالات: "تشكيل لجنة تقصى حقائق لكشف الفساد بهيئة البريد".

وفى نفس السياق قال النائب أحمد زيدان أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، إن اللجنة ستناقش طلب الإحاطة بشفافية تامة وإذا اكتشف وجود شبه فساد فسيكون هناك تدخل سريع مع اتخاذ قرارات حاسمة لمواجهة هذا الفساد.

 

وأضاف أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان لـ"اليوم السابع" أن مجلس النواب يمارس دوره فى الرقابة على مؤسسات الدولة المختلفة من أجل القضاء على الفساد فى إطار توجيهات الرئيس السيسى باقتلاعه من الجذور مؤكدا أنه من الوارد تشكيل لجنة تقصى حقائق للكشف عن أوجه الفساد بهيئة البريد إن لزم الأمر ذلك وهو ما سيتم تحديده فى ضوء مناقشات اللجنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

معتمد على الله

لابد ان نعلم و نعرف

ان السادة الوزراء يعلمون جيدا بأن سوف يأتى اليوم و المنصب يتخلى عنهم و يصبحون مواطنين عاديين

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

أين صناديق البريد

/// فوجئنا بعد تطوير مكتب بريد جيزة أول بميدان الجيزة بإزالة صناديق البريد من أمام المكتب

عدد الردود 0

بواسطة:

بوسطجى

الفساد

الفساد للركب فى البريد المصرى مال سايب وقيادات فاسدة ومحسوبية فى كل شيء ورءيس الهيئة مغلوب على امرة امضى يمضي قرارات مديرين عموم تصدر بلا ادنى دراسة ودون عمل مسابقة لدرجة أن هناك مدير عام درجة تانية ادارى لانة قريب احد رؤساء مجلس الادارة سابقا لابد من قيام الرقابة الادارية بمراجعة جميع قرارات رءيس الهيئة وكذلك ادارة الاحتياجات المنوط بها جميع المشتريات وستجد حجم الفساد اكبر من المتوقع

عدد الردود 0

بواسطة:

أسامة صالح

لا يجب تشوية البريد المصرى .. والمعلومات الصحيحية مطلوبة

نعم هناك بعض المنحرفين فى اجهزة الدولة المختلفة ولكن يجب ان نحذر من التجريس أو التعميم وهناك من الشرفاء بهيئة البريد الذين يعملون بكل اخلاص وامانة ويوؤدون العديد من الخدمات ويعاملون المواطنين بكل احترام طوال 20 سنة من تعاملى مع مكتب بريد الحى المتميز بأطلس بأكتوبر وهذة شهادة منى بذلك حتى اننى تعجبت من موظفى بريد الحى المتميز وهم يكنسون ويمسحون مكتب البريد للنظافة العامة وخاطبت رئيس الهيئة بالاميل محتجا على ذلك بسبب تعطيل عمل المكتب وتشوية المكانة الوظيفية لهم . واخيرا فأن هيئة البريد نموذج حكومى متطور ومتجدد يقدم خدمات محترمة للجمهور ولا يجب تشوية.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

فساد

الفساد فى عشوائيه الانتيار ينفع واحد درجة تالتة يتم استحداث منصب ويتم ترقيته مدير عام مره واحدة ولا واحد يتم ترقيته من مدير ادارة الى مدير عام فى شهر مع ان فتره الاختبار 3 شهور ولا تصرف ملايين على تجهيز مكان وتسيبه للفئران ولا تدى الموظف الغلبان حافز شهرى 200جنيه ورئيس القطاع 4000جنيه ولا مجلس الإدارة ارباح ملايين وترى الموظف 700جنيه ياخى مع ان الموظف هو اللى جاب الارباح وحسبى الله ونعم الوكيل فى الهيئه سابقا العزبة حاليا

عدد الردود 0

بواسطة:

mmm

مينفعش البريد يقوم بأعمال البنوك

تحول البريد في السنوات الأخيرة من العمل البريدي الي العمل البنكي , و طبعا أصبح عمل بنكي غير خاضع لرقابة البنوك و مال سايب يغري بالسرقة , أبرزها المتوفون من أصحاب المعاشات يستمر الموظفين في صرف المعاشات لانفسهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

لي تجربة مع احد مكاتب البريد

كان معي مبلغ من المال .. و كان قريب من المسكن مكتب بريد .. فتحت حساب و عملت دفتر توفير ... و بعد فترة زمنية حبيت ارجع جزء من المال محتاجة ضروري .... ذهبت الي الموظفة في المكتب و طلبت استرداد المبلغ ... حاورتني شمال و يمين ... الامضاء مش مظبوطة ... امضي تاني يا مدام .... قلت لها الامضاء مظبوطة وفي اية مش فاهمة ... قالت لي احد الموجدات اعطيها مبلغ او اي حاجة علشان تخلصك ....بجد ... قلت ابدا مش هدفع رشوة لاستراداد حقي .. قالت الموظفة ... معلش مفيش سيولة .... بمعني مفيش صرف .... دخلت الي المدير و كلمتة ... حل نصف المشكلة قال خدي النصف و غدا خدي الباقي ... قلت توبة مالة البنك ..... بس اكيد مش كل المكاتب بتعمل كدة ... بس كانت تجربة ... مش اوي ... ... و الله هذا ما حدث .....

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد توفيق

تطوير مبانى مطلوب تطوير العاملين

مكتب بريدهليوبوليس نم تطويرة حاجه جميله جدا ولكن العاملين تباطؤ في العمل وترك العملاء متكدسين بدون انجاز في الخدمه اصحاب المعاشات كان يخصص لهم ارقام مسلسلة وشباك معين للصرف نم تم ادخالعم فى ارقام المعاملات البريدية الاخرى فيظل صارف المعاش ساعات طويلة حتي حلول دورة مع تعدى الموظفين للدور والارقام للصحاب والمعارف الرجاء تطوير العاملين حتى لا يفقد البريد عملاؤة

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام

لازم يكون فية فساد

دايما يقولو تم القبض على موطف أختلس من حسابات المعاشات أو خلافة نقدر نحد من الفساد دا لو الادارة المركزية للبريد بترسل خطابات حسابات للعملاء زى البنوك بس أية السر انهم مش عايزين يرسلو خطابات للعملاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة