أكرم القصاص - علا الشافعي

سكرتير عام الأمم المتحدة يؤكد لشكرى محورية دور مصر في مكافحة الإرهاب

الجمعة، 24 مارس 2017 09:02 ص
سكرتير عام الأمم المتحدة يؤكد لشكرى محورية دور مصر في مكافحة الإرهاب سامح سكرى وأنطونيو جوتيريس
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى سامح شكري وزير الخارجية  الخميس في نيويورك أنطونيو جوتيريس سكرتير عام الأمم المتحدة.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى اليوم الجمعة، بأن سكرتير عام الأمم المتحدة أكد على محورية دور مصر على الساحتين الإقليمية والدولية، وما تبذله من جهود مُقدرة لتعزيز الأمن والاستقرار فى المنطقة، فضلاً عن دورها في مكافحة خطر الإرهاب الذي يتصاعد تهديده ويمتد بمختلف دول العالم. وأعرب جوتيريس عن حرصه على التنسيق والتواصل مع مصر خلال الفترة المقبلة دعماً لقضايا السلم والأمن والتنمية.

 وأضاف المتحدث باسم الخارجية بأن سامح شكري أكد على أهمية الدور الذى يضطلع به سكرتير عام الأمم المتحدة خلال المرحلة الراهنة في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المنظمة، في ظل الاضطرابات المتصاعدة بمختلف ربوع العالم لاسيما بمنطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا. وأعرب وزير الخارجية عن حرص مصر على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة من أجل المساهمة فى تطوير آليات العمل داخل المنظمة، وبما يراعى مصالح ومواقف القاعدة الواسعة من الدول أعضاء الأمم المتحدة، ولاسيما دول الجنوب.

وذكر أبوزيد أن اللقاء تناول أخر المستجدات الإقليمية، حيث استعرض شكري الجهود المصرية المبذولة في ليبيا من أجل تشجيع الأطراف الليبية على تحقيق التوافق الازم إزاء القضايا الخلافية المتعلقة بالاتفاق السياسي. كما تبادل الجانبان التقييم إزاء نتائج الجولة الرابعة من المباحثات السورية في جنيف، وسبل الإعداد للجولة الخامسة، حيث أكد وزير الخارجية على دعم مصر لجهود الوسيط الأممي ستيفان ديمستورا، وعلى أهمية الانتقال بالمفاوضات إلى القضايا الرئيسية التي يطرحها ديمستورا خلال هذه المباحثات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد كذلك نقاشا حول سبل تجاوز الوضع المتأزم في جنوب السودان، حيث أشار شكري إلى أهمية قيام المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم لجوبا من أجل دفع جهود التسوية السياسية وفقا لرؤية شاملة للتعامل مع جذور الأزمة استنادا إلى اتفاق السلام الموقع بين كافة الأطراف في أغسطس 2015.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة