رئيس"التحالف الوطنى"العراقى يبحث مع سفير اليابان إعمار المناطق المحررة

الجمعة، 24 مارس 2017 05:05 ص
رئيس"التحالف الوطنى"العراقى يبحث مع سفير اليابان إعمار المناطق المحررة عمار الحكيم رئيس "التحالف الوطني" العراقى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش رئيس "التحالف الوطني" العراقى عمار الحكيم، بمكتبه فى بغداد، الخميس ، مع سفير اليابان لدى العراق فوميو إيواى ملف إعمار المناطق المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى ومساهمة المجتمع الدولى واليابان فى دعم العراق.

ودعا الحكيم ، خلال اللقاء ، المجتمع الدولى الدولى واليابان إلى تحمل المسؤولية لتخفيف معاناة العراقيين الإنسانية من الإرهاب وحربهم لتنظيم (داعش) بالإنابة عن العالم.

وعرض الحكيم على السفير اليابانى التطورات الأمنية والسياسية فى العراق والمنطقة والانتصارات التى تحققها القوات المسلحة العراقية المشتركة ضد الإرهاب ، وقال " إن العراق استعاد شعبه وبات موحدا فى مواجهة الإرهاب مما يسهل القضاء عليه".

وأضاف إن معركة الموصل هى المنازلة العسكرية الأخيرة مع داعش ومرحلة ما بعد داعش الذى سيعود إلى نشاطه القديم الذى يتطلب خططا ومعالجات تتناسب وحجم التهديد الأمنى ، لافتا إلى اهتمام صانع القرار العراقى بالتطورات الأمنية.

من جهة أخرى ، التقى الحكيم مع وزير الدفاع السابق خالد العبيدى ، وبحثا تطورات انتصارات القوات المسلحة من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبى على داعش ، وأكدا أهمية تضافر جهود الجميع لاخراج العراق من أزماته الحالية.

وقال الحكيم إن مسؤولية اخراج العراق من أزماته الأمنية والسياسية ليست مسؤولية الحكومة وحدها إنما كل الفعاليات السياسية والاجتماعية والعشائرية ومنظمات المجتمع المدنى ، لافتا إلى أهمية الاستفادة من تجارب الماضى وعدم السماح بتكرار الممارسات والخطابات المتشنجة التى ساهمت فى نمو داعش وتغولها فى أكثر من مكان.

تجدر الإشارة إلى أن "التحالف الوطني" هو الأكبر فى مجلس النواب العراقى حيث يمتلك 185 مقعدا فى البرلمان من إجمالى 328 مقعدا ، وأعلن عن تشكيله إبراهيم الجعفرى فى 24 أغسطس 2009، وغالبية أعضائه من التيارات الشيعية مثل حزب "الدعوة" وتمثله فى البرلمان كتلة "دولة القانون" والمجلس الأعلى الإسلامى وتمثله "المواطن" والتيار الصدرى وتمثله "الأحرار" وحزب الإصلاح ومنظمة "بدر" والمؤتمر الوطنى العراقى وحزب الفضيلة وكتلة التضامن وتجمع العراق المستقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة