أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يوجه إنذارا للجمهوريين بالكونجرس بشأن مشروع قانون الرعاية الصحية

الجمعة، 24 مارس 2017 11:34 ص
ترامب يوجه إنذارا للجمهوريين بالكونجرس بشأن مشروع قانون الرعاية الصحية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إنذارا للجمهوريين فى مجلس النواب مساء أمس، الخميس يحمل رسالة: "إما الموافقة على مشروع قانون لإصلاح الرعاية الصحية داخل المجلس أو رفضه، وسيمضى الرئيس إلى أولوياته التشريعية الأخرى"، بحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

 

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس، ومن خلال مساعديه الذين عقدوا اجتماعات مغلقة، أشار إلى أن وقت المفاوضات قد انتهى مع اجتماع أعضاء الحزب الجمهورى فى وقت متأخر مساء الخميس فى الكابيتول لإيجاد تفاهم بشأن مشروع القانون المحاصر، والذى يحظى بدعم رئيس مجلس النواب بول ريان.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة كانت مغامرة كبيرة لترامب ولريان، اللذين استثمرا رصيدا سياسيا كبيرا فى تمرير مشروع قانون من شأنه أن يحل محل "أوباما كير" الصادر عام 2010، وبالنسبة لترامب الذى أدار حملته الانتخابية على أساس أنه مفاوض ماهر قادر على التوصل لصفقة جيدة نيابة عن الأمريكيين، فربما يضعف هذا الأمر مزاعمه، وإذا فشل تمرير القانون، سيكون ذلك هزيمة لترامب فى أول محاولة له لتمرير قانون مهم، وربما يقوض بنود أخرى فى قائمة الأشياء التى يرغب فى القيام بها مثل إصلاح الضرائب والإنفاق على البنية التحتية. والهزيمة ستعنى أن أوباما كير، الذى طالما عارضه الجمهوريون بشراسة على مدار السنوات السبع الماضية، سيظل قائما.

 

لكن لم يتضح بعد ما إذا كان ريان وترامب لديهم الأصوات التى يمكن أن تمرر القانون فى مجلس النواب بعدما رفض سبع من أعضاء تكتل الحرية المتشدد دعمه فى أعقاب جلسة ماراثونية من المفاوضات يوم الخميس مع ترامب ومساعدين آخرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة