أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. مياه المجارى تغرق شوارع قرية النجارين بدمياط

الجمعة، 24 مارس 2017 03:09 م
بالصور.. مياه المجارى تغرق شوارع قرية النجارين بدمياط غرق شوارع قرية النجارين بمياه الصرف الصحى
دمياط -عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غرقت شوارع قرية النجارين التابعة للوحدة المحلية بالضهرة مركز فارسكور بمحافظة دمياط، لليوم الثانى على التوالى بمياه الصرف الصحى بسبب انسداد الصرف العشوائى الأمر الذى تسبب فى غرق الشوارع  وحصار المئات من أهالى القرية داخل منازلهم، ولم يتمكنوا من الخروج لاداء صلاة الجمعة ما أثار حفيظة المواطنين وأصابهم بحالة من الاستياء والغضب جراء تجاهل المسؤولين بالمحافظة لشكواهم المتكررة وعدم وجود حلول واقعية لمشكلة الصرف الصحى بشوارع القرية.

وقال عبد الوهاب المرسى موظف بالكهرباء وأحد أهالى القرية لـ"اليوم السابع"، إن مشكلة غمر مياه الصرف الصحى للشوارع الرئيسية والفرعية للقرية أصبحت كارثة مزمنة يعانى منها أكثر من 4 آلاف شخص هم عدد سكان القرية، مشيرًا إلى أن مشروع الصرف الصحى التابع للهيئة القومية مازال تحت الإنشاء على الرغم من البدء فيه منذ 12 عاما  على الرغم من إعلان المسئولين عن انتهاء العمل بالمحطة مطالبا بمحاسبة كل المسئولين المتقاعسين عن أداء عملهم لخدمة المواطنين.

وأوضح  محمد مشالى كهربائى حر من أبناء القرية  أن أهالى القرية استغاثوا فى شكاوى رسمية إلى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، من أجل شفط وكسح مياه الصرف الصحى التى تنبع منها ورائح كريهة، وتهدد صحة الأهالى وخاصة الأطفال بالأمراض بسبب غمر المياه لكل شوارع القرية.

 

فى المقابل كلف مجدى حطب رئيس مركز ومدينة فارسكور، نائبه أحمد العدل بالنزول فورا للقرية ومتابعة المشكلة والعمل على حلها  والدفع بسيارات لكسح وشفط والمياه ورفع المعاناة سريعًا عن أهالى القرية .

 

وتابع نبيل أبو سليمان مدهباتى أحد الأهالى قائلا:  "نخشى على أطفالنا الذين لا يستطيعون الذهاب لمدارسهم بسبب طفح مياه الصرف، وتحدثنا مع جميع المسئولين، واجتمعنا مع المحافظ، وكل ماقاله لنا هحاول أضغط على المقاول، من أجل سرعة إنهاء خط الانحدار ومحطة الصرف الصحى ويتم تسليمها لشركة مياه الشرب، مؤكدا أن الطريق الرئيسى للقرية لم يبدأ العمل به حتى الآن على الرغم من أن طوله 400 متر فقط.

 

وتابع: قريتنا خارج حسابات المسئولين على الرغم من أننا تخطينا حاجز الـ4 آلاف نسمة  ويعمل أهلها فى الزراعة وخاصة محاصيل الأرز والقمح  البطاطا، مؤكدا لدينا مشكلات متعددة بخلاف الصرف الصحة مثل انتشار القمامة بالشوارع وتدنى حالة النظافة فضلا عن كثافة فصول مدرسة محمد السيد الإعدادية بالنجارين والتى تعمل على فترتين صباحى ومسائى بعد نقل طلاب مدرسة النجارين الابتدائية، التى تم هدمها منذ 5 سنوات إليها ولم يتم البدء فى إنشائها مرة أخرى حتى الآن.

من جانبه قال أحمد العدل نائب رئيس مدينة فارسكور لشئون القرى  لـ"اليوم السابع"، إنه متواجد حاليا بالقرية بناء على تكليف من رئيس المدينة لحل الأزمة مؤكدا أن طفح مياه المجارى، بسبب الصرف العشوائى المقام  بالجهود الذاتية من قبل أهالى القرية، بينما مشروع الصرف الصحى مازال تحت الإنشاء .

 

وأوضح العدل إنه تم الدفع بسيارتى كسح تابعتين للوحدة المحلية بالضهرة وجار شفط المياه، وأنه يسعى حاليا لإقناع الأهالى بتسليك بالوعات الصرف .

 

غرق-شوارع-قرية-النجارين-بمياه-الصرف-الصحى-(1)
 

 

غرق-شوارع-قرية-النجارين-بمياه-الصرف-الصحى-(2)
 

 

غرق-شوارع-قرية-النجارين-بمياه-الصرف-الصحى-(3)
 

 

غرق-شوارع-قرية-النجارين-بمياه-الصرف-الصحى-(4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة