أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أكوام القمامة تحاصر مدارس محافظة قنا

الجمعة، 24 مارس 2017 05:11 م
بالصور.. أكوام القمامة تحاصر مدارس محافظة قنا القمامة تحاصر طلاب المدارس بقنا
قنا – وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائماً تحرص وزارة التربية والتعليم، على وضع شعار "مدرستى جميلة.. نظيفة.. متطورة " لكن تطبيقه على أرض الواقع يمثل كارثة وتناقض شديد للمعنى الكلمة خاصة فى ممركز قوص بمحافظة قنا، حيث أنتشار القمامة التى تحاصر عدد كبير من المدارس وأنتشار المواقف العشوائية التى تهدد حياة الطلاب، وتجلب الأمراض حيث حاصرتها أكوام القمامة والتى أدت إلى تجمع الحشرات والكائنات التى تعيش عليها مما يؤدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة بين طلاب المدارس.

وأجرت " اليوم السابع " جولة على عدد من المدارس الموجوده بمركز قوص جنوب محافظة قنا، لرصد السلبيات التى تهدد حياة الطلاب داخل المركز وبعض القرى المجاورة، فكانت البداية بمدرسة قوص التجارية والتى لا تحمل سور عالى ويستطيع المارة فى الشارع مشاهدة الفصول والفناء دون الحاجة إلى الصعود على شىء، ويستطيع إلقاء أى شى من الخارج، دون أن يشاهده أحد، إنتشار القمامة كان الأبرز، حيث تعالت أكوام القمامة القريبة من فصول الطلاب، وانبعاث الرائحة فى محيط عدد من المدارس.

لم يختلف الأمر أمام مدرسة البهاء زهير الإعدادية، تنتشر القمامة بشكل يثير الاشمئزاز بامتداد أسوار المدرسة وسط انتشار للحيوانات الضالة من الكلاب والقط ،بالتزامن مع أداء الطلاب ليومهم الدراسى، وبعد انهاء الدراسة تتحول المدرسة إلى ملعب كرة قدم للمارة والأطفال، عن طريق اعتلاء الأسوار المنخفضة، وتسبب فى تعرض حياة الطلاب للخطر، كما أن المدرسة تعانى من الأهمال وتحطم دورات المياه، وعدم وجود حارث مما يجعلها عرضه للسرقة والنهب.

كما أن مدرسة أمل الإبتدائية أصبحت لا يرثى لها، حيث حاصرتها أكوام القمامة وأدت إلى تجمع الحشرات والكائنات التى تعيش عليها، مما يؤدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة بين الطلاب، كما أستخدم سور المدرسة فى تجميع سياخ من الحديد الكبيرة والتى يتم تشييد بها أحد الكبارى، مما يعرض حياة الطلاب للخطر خاصة بأن هيئة الطرق والكبارى قامت بوضعها فى محيط المدارس دون رقيب أو محاسبة أو رفض من جانب إدارة المدرسة.

و قال حسن عواد والد أحد الطلاب، أن مركز قوص يعانى من العشوائية، وأغلب المدارس تنشر حولها القمامة ليلا ونهارا وتنبعث منها الروائح الكريهة وسور مدرسة التجارة يعد مكانا لتجميع القمامة، حيث يلقى الأهالى القمامة بعد جمعها من منازلهم أمام المدارس، حتى أصبحت أكوام القمامة تحاصر عدد كبير من المدارس فى مركز قوص مما يعرض حياة الطلاب للخطر وأنتشار الأمراض، كما أن دور عمال النظافة ليقمومون بالدور المطلوب منهم لرفع القمامة.

 

1 القمامة تحاصر مدارس قوص
 القمامة تحاصر مدارس قوص

 

2 أسياخ حديد بجوار سور المدارس
 أسياخ حديد بجوار سور المدارس

 

3 القمامة بجوار سور أحدى المدارس
 القمامة بجوار سور أحدى المدارس

 

4 أطفال يعتلون سور المدرسة
 أطفال يعتلون سور المدرسة

 

5 تلميذ يعتلى سور المدرسة
 تلميذ يعتلى سور المدرسة

 

6 طفلات يعتلون سور المدرسة بقوص
 طفلات يعتلون سور المدرسة بقوص

 

7 القمامة منتشر فى كل مكان بجوار المدرسة
 القمامة منتشر فى كل مكان بجوار المدرسة

 

8 أكياس قمامة بجوار أحدى المدارس بقوص
 أكياس قمامة بجوار أحدى المدارس بقوص

 

9 أسياخ حديد بجوار المدارس تهدد حياة الطلاب
 أسياخ حديد بجوار المدارس تهدد حياة الطلاب

 

10 مدارس تعانى الأاهمال بمركز قوص
مدارس تعانى الأاهمال بمركز قوص

 

11 باب أحدى المدراس بمركز قوص
 باب أحدى المدراس بمركز قوص

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد فؤاد

فين اكشاك بيع القمامة

فين يا جماعة اكشاك بيع القمامة ، ما تروحوا تلموا و بلاش و الا هوه طق حنك و خلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

يا سيدي اسمع مني

مادام السادة المحافظين أو أغلبهم ليست له نتائج ملموسة على الأرض يبقى تكلف الحكومة مشكورة بوضع أجندة لهم حسب أولويات كل محافظة والأولويات الرئيسية للدولة وعلى رأسها النظافة والبيئة والصحة والتعليم ويتم مناقشة هذه الأجندة (ما تم تنفيذه وما لم يتم وما هو قيد التنفيذ) معهم بكل حزم ودقة وتكون تقاريرهم وفق إنجازهم الفعلي المتحقق على الأرض________________________ يا رب نفلح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة