أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارج من البريميرليج مولود يا شفاينشتايجر.. اسأل محمد صلاح و6 نجوم

الجمعة، 24 مارس 2017 07:30 ص
الخارج من البريميرليج مولود يا شفاينشتايجر.. اسأل محمد صلاح و6 نجوم صلاح
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الدوري الإنجليزي الممتاز، واحدا من أقوى البطولات الأوروبية، ويحتاج اللاعبون لبذل جهد خرافى فى التدريبات للتألق فى مبارياته، واستطاع عدد من اللاعبين كتابة تاريخهم من خلاله مثل البرتغالى كريستيانو رونالدو وديفيد بيكهام، وعلى النقيض فإننا نجد الكثير من اللاعبين اللذين لم يذكر اسمهم فى البريميرليج، ولكنهم حققوا نجاحات مذهلة فور رحيلهم عن انجلترا.

وأصبح باستيان شفاينشتايجر أحدث نجوم الدوري الإنجليزي الذين ودعوا البطولة دون تألق أو إنجاز يذكر بعد تجربة متواضعة مع مانشستر يونايتد وضع لها حدًا، بإعلانه الرحيل إلى الدوري الأمريكى، وقد تكون بداية تألق جديد كما حدث مع 7 نجوم سبقوه ومن بينهم الفرعون محمد صلاح..

موديست
موديست

 

انتقل الفرنسى انتونى موديست لصفوف بلاكبيرن خلال موسم 2012 على سبيل الإعارة، ولم يحقق أى نجاح، وانتقل بعدها إلى نادى باستيا الفرنسى ومنه إلى هوفنهايم الألمانى،  ثم عاد ليكتب تاريخه فى كولن بالبوندزليجا، وأصبح واحد من أفضل اللاعبين فى المسابقة وينافس ليفاندوفسكى وأوباميانج على هداف الدورى هذا الموسم.

كالينيتش
كالينيتش

 

ناضل الكرواتى نيكولاس كالينيتش ليثبت نفسه فى صفوف بلاكبيرن روفرز بالدوري الانجليزي، لمدة عامين، ولكن بعد إحرازه 7 أهداف فقط خلال 44 مباراة خاضها ،انتقل لصفوف نادي دنيبرو دنيبروبتروفسك الأوكرانى، ومنه إلى فيورنتينا الإيطالى، وسجل بصفوفه 13 هدف فى 26 مباراة منذ بداية الموسم، وأصبح موضع اهتمام أندية الدور ي الصيني خلال الأشهر الماضية.

محمد صلاح
محمد صلاح

 

تنبأت التقارير الصحفية مستقبل مذهل للنجم محمد صلاح عندما انتقل من صفوف بازل السويسرى لتشيلسى الانجليزى، ولكنه خيب جميع التوقعات ،ولم يشارك سوى فى 13 مباراة خلال موسمين كاملين، وتمت إعارته إلى فيورنتينا الإيطالى، وعلى غير المتوقع أيضا حقق النجم نجاحا مذهلا بعد انتقاله لصفوف روما، وأصبح نجم الفريق.

سوسو
سوسو

 

سوسو توقع له الجميع مستقبل مذهل عندما كان يلعب بأكاديمية ليفربول، ولكن بعد مشاركته فى 14 مباراة خلال موسم 2012/2013، أصبح عبئا على الريدز وانتقل لصفوف ميلان الإيطالى، وسجل 7 أهداف حتى الآن، ومن المتوقع انضمامه للمنتخب الإسبانى خلال الموسم الجارى.

فيليب لويز
فيليب لويز

 

فشل البرازيلى فيليب لويز فى إقناع البرتغالى جوزيه مورينيو عندما كان يلعب بصفوف تشيلسى الانجليزى، وانتقل بعدها لصفوف أتلتيكو مدريد الاسبانى، وأصبح أحد الركائز الأساسية لفريق دييجو سيميونى، وصنع 24 هدف فى 24 مباراة منذ بداية الموسم الجارى.

فالكاو
فالكاو

 

أمضى الكولومبى راداميل فالكاو عامين من الكفاح فى صفوف مانشستر يونايتد وتشيلسى بالدوري الانجليزي الممتاز، لم يحرز خلالهم سوى 5 أهداف فى 36 مباراة، وبعد انتقاله لصفوف موناكو الفرنسى سجل 16 هدفا فى 22 مباراة، هذا الموسم.

ديباى
ديباى

كان من المتوقع أن يصنع الهولندى ممفيس ديباى تأثيرا مذهلا بصفوف مانشستر يونايتد بعد انتقاله  لصفوفهم قادما من آيندهوفن فى عام 2015، ولكنه فشل فى الحصول على فرصة كبيرة للمشاركة تحت قيادة لويس فان جال، واستمر فى عدم قدرته على إقناع المدربين بعد تولى البرتغالى جوزيه مورينيو لقيادة الشياطين الحمر خلال الصيف المقبل، وانتقل لصفوف ليون الفرنسى خلال يناير الماضى، ليبدأ استعادة ثقته فى الملعب، وسجل 5 أهداف من بينهم هدف من وسط الملعب وصنع 3 أخرين منذ انضمامه للنادى الفرنسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة