أكرم القصاص - علا الشافعي

التحالف الدولى لمقدمى الخدمات التعليمية لأمراض الكبد ينظم "كورس" تعليميا

الجمعة، 24 مارس 2017 03:34 م
التحالف الدولى لمقدمى الخدمات التعليمية لأمراض الكبد ينظم "كورس" تعليميا الدكتور وحيد دوس
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم التحالف الدولى لمقدمى الخدمات التعليمية لأمراض الكبد  International Coalition  for Hepatology Educational Providersكورس تدريبيا لأطباء الكبد بقارة أفريقيا، ومنها مصر والذى يعقد فى الفترة من 24 إلى 25 مارس الجارى.

 

وقال الدكتور أشرف عمر أستاذ الكبد، ورئيس وحدة أورام الكبد بجامعة القاهرة عضو التجمع الدولى، وممثلا عن قارة أفريقيا، أن جميع  قارات العالم ممثله فى هذا التجمع الدولى، ويختار من كل قارة طبيبا أو أكثر، وقد تم اختياره لوضع منهج دراسيى لأمراض الكبد، وذلك لتدريسه لأطباء قارة أفريقيا.

 

وأضاف أنه تم اختيار مصر لتدريس هذا المنهج فى حضور أطباء من 4 دول أفريقية هى غانا ونيجيريا وإثيوبيا والسودان.

 

وقال الدكتور أشرف عمر إن المؤتمر يناقش فيروس سى، واستعراض البروتوكولات الدولية والعالمية من حيث التشخيص، والمتابعة، والعلاج كما ناقش التجربة المصرية الرائدة فى علاج فيروس سى، وخبرة مصر فى أمراض الكبد بصفة عامة، حتى زراعة الكبد، موضحا أن مصر أدخلت عمليات زراعة الكبد بنجاح كبير منذ عام 2001 حتى الآن، وبلغ عدد مراكز زراعة الكبد أكثر من 15 مركزا.

 

وأشاد الأطباء الأفارقة بالخبرة المصرية الكبيرة ورغبتهم الشديدة فى عقد اتفاقية تعاون مع مصر فى الحصول الأدوية المصرية، والخبرة المصرية فى العلاج.

 

وأضاف الدكتور أشرف عمر أنه سيتم الاتفاق مع الدول الأفريقية لتوفير علاجات فيروس سى، وتوفير الخبرة المصرية من الأطباء المصريين، موضحا أن بعض الدول الأفريقية أبدت رغبتها فى إرسال مرضى للعلاج فى مصر، ولإجراء عمليات زراعة كبد فى مصر.

 

يذكر أن هذا التحالف هو تعاون دولى بين قاده وأساتذة أمراض الكبد فى العالم من مختلف القارات فى مجال التعليم الطبى الخاص بأمراض الكبد، وهذا التجمع يمثل قاعدة مهمة وأساسية لنشر التعليم الطبى والبروتوكولات الدولية، والعالمية فى مجال أمراض الكبد، لمختلف بلدان العالم لتوحيد برامج التشخيص والعلاج ولرفع مستوى الرعاية الصحية فى مجال أمراض الكبد بناء على التوصيات الدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة