أكرم القصاص - علا الشافعي

4 نصائح للتعامل مع طفل القوس وفقاً لصفاته..أبرزها "مبيحبش ينام"

الجمعة، 24 مارس 2017 01:00 م
4 نصائح للتعامل مع طفل القوس وفقاً لصفاته..أبرزها "مبيحبش ينام" طفل القوس
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطفولة..عنوان كبير تندرج من تحته كثير من التفاصيل التى لا يمكن تحديدها أو خص طفل واحد بها دون غيره، فالحقيقة أن هذه التفاصيل تنقسم بشكل نسبى بين الأطفال فلكل طبيعة صفاتها الخاصة التى تتحكم فيها، لذلك كثيرًا ما نجد شكاوى فردية من الآباء والأمهات، فالبعض يشكو من انطوائية طفله، والآخر يشكو من العناد وجزء يشكو من فرط الحركة، وللتعامل بشكل جيد مع طبيعة طفلك، يمكنك أن تتعرف على صفاته فى مرحلة الطفولة من خلال الأبراج الفلكية التى تحمل فى جعبتها مفاتيح الأشخاص.

وسيكون حديثنا اليوم عن أطفال برج القوس الذين يجسدون "الطفولة" بحذافيرها.

وللتعامل مع طفل القوس يجب التعرف على النصائح الآتية:

1- فرط الحركة:

هذا الطفل لديه طاقة وقدرة على بعث البهجة فى نفوس الجميع، فدائمًا ما يفضل اللعب واللهو والأنشطة التى تحتوى على حركة وأشياء جديدة، فعليك تقبل ذلك ولا تشكو من فرط الحركة.

2- مراعاة شعوره:

بالرغم من مرح هذا الطفل وسعادته التى ستجدها مرسومة على وجهه طوال اليوم تقريبًا، إلا إنه شديد الحساسية فلا تحاول أن تقلل منه أمام أحد لأن عناده كبير حد رد الإهانة التى تعرض لها بأفعال تبدو فى الظاهر مرحة لكنها تحتوى على نسبة انتقام.

3- طاقة متجددة:

أنت بحاجة إلى طاقة متجددة طوال الوقت كى تستطيع التعامل مع هذا الطفل الذى يبحث عن المغامرات والألعاب ويفكر فى تحضيرها وتحويلها إلى واقع يعيشه، أنت لا تعرف ما يدور فى عقل طفل القوس وقدرته على خلق جو من الأمل والبهجة.

4- مش بينام:

هذا الطفل لديه أرق بالفطرة، فهو لا يميل إلى النوم كغيره من الأطفال لفترات طويلة من اليوم، أو يخلد إلى نومه مبكرًا، لذلك حاول أن تعوده على مواعيد مبكرة للنوم حتى لا يؤثر ذلك على جهازه العصبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة