أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الإسكان يحدد القيمة المتوسطة لتكاليف المتر المسطح للمبانى

الخميس، 23 مارس 2017 02:00 م
وزير الإسكان يحدد القيمة المتوسطة لتكاليف المتر المسطح للمبانى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارا وزاريا حمل رقم 214 لسنة 2017، لتحديد القيمة المتوسطة لتكاليف إنشاء المتر المسطح من المبانى.

 

ونصت المادة الأولى من القرار على الآتى، "تقدر القيمة المتوسطة لتكاليف إنشاء المتر المسطح من المبانى والأعمال، شاملا جميع أنواع التشطيبات الداخلية والخارجية، 800 جنيه للمتر المسطح من المبانى الواقعة بنطاق محافظة القاهرة ومدينة الإسكندرية ومدينة الجيزة والمنطقة الاستثمارية لمدينة 6 أكتوبر، و500 جنيه للمتر المسطح من المبانى الواقعة بنطاق مدن ومراكز باقى المحافظات، و200 جنيه للمتر المسطح من المبانى الواقعة بنطاق القرى، وبالنسبة لمدن المجتمعات العمرانية الجديدة وتطبق بشأنها قيمة المتر المسطح فى مدن المحافظات الواقعة فى نطاقها.

 

ونصت المادة الثانية من القرار، "تقدر قيمة تكاليف تشطيبات الواجهات الخارجية لعقار قائم 5% من فئة المتر المسطح للمبانى طبقا للمادة الأولى من هذا القرار مضروبا فى مساحة الأدوار التى سيتم تشطيب واجهاتها.

 

ونصت المادة الثالثة، "تقدر قيمة تكلفة التعديل أو التدعيم أو الترميم أو كليهما بنسبة 10% من فئة إنشاء المتر المسطح مضروبا فى مساحة الوحدات التى سيتم تعديلها أو تدعيمها أو ترميمها.

 

وأكدت المادة الرابعة من القرار أن قيمة تكلفة هدم المتر المسطح للمبانى والمنشآت الآيلة للسقوط لنسبة 10% من فئة إنشاء المتر المسطح، كما تقدر قيمة تكلفة المتر الطولى الأفقى لإنشاء خوازيق سند الجوانب بنسبة 50% من فئة إنشاء المتر المسطح، كما تقدر قيمة تكلفة أعما لإنشاء محطات المحمول على أساس فئة إنشاء المتر المسطح طبقا للمادة الأولى مضروبا فى مسطح البرج عند منسوب القاعدة.

 

ونصت المادة الخامسة من القرار على التزام المهندسين والمكاتب الهندسية المتقدمة بطلب الحصول على تراخيص البناء بالأسعار الموضحة فى القرار .

 

فيما نصت المادة السادسة على التزام الجهات الإدارية المختصة بشئون التخطيط والتنظيم بالأسعار الواردة بالمادتين الاولى والثانية من القرار عند حساب قيمة تكلفة الأعمال المخالفة عند تحرير محاضر المخالفات على أن تحسب التكاليف المرحلية لما يتم ضبة من مخالفات طبقا للاتى " 55% للهيكل الخرسانى، و15 % لأعمال مبانى الحوائط

 

8% لأعمال تجارة الأبواب والشبابيك، و5% للأعمال الصحية، و8% لأعمال البيا والتشطيبات الداخلية، و4% للأعمال الكهربائية، و5% لأعمال التشطيبات الخارجية للواجهات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ليه الاختلاف فى الاسعار؟؟؟؟؟ هو سعر الحديد ولا الاسمنت بيختلف من منطقه لاخرى ؟؟

لو حد فاهم ...يوضح لنا للصورة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم كيلاني

عايزين توشيح

حد يفهمنا تسعيرة الأمتار دي تعني ايه بالظبط. دا يخص الحكومة و لا الخاص ولا ايه. بوجه كلامي لوزير الإسكان نرجو التوضيح شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة