نواب البرلمان يباركون زيادة سعر تذكرة المترو.. وكيل لجنة النقل: الزيادة ليست كبيرة.. وحامد جهجة: قرار محترم.. وآخر: التوك توك بياخد فى الخطوة 5 جنيهات.. ونائب: اللى مش موافق بيحطو السم فى العسل

الخميس، 23 مارس 2017 06:27 م
نواب البرلمان يباركون زيادة سعر تذكرة المترو.. وكيل لجنة النقل: الزيادة ليست كبيرة.. وحامد جهجة: قرار محترم.. وآخر: التوك توك بياخد فى الخطوة 5 جنيهات.. ونائب: اللى مش موافق بيحطو السم فى العسل نواب البرلمان يباركون زيادة سعر تذكرة المترو
كتب - نورا فخرى و هشام عبد الجليل ومحمد صبحى ومحمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عدد من أعضاء مجلس النواب موافقتهم على قرار الدكتور هشام عرفات وزير النقل بزيادة سعر تذكرة المترو إلى جنيهين للتذكرة الكاملة وجنيه ونصف للأنصاف، وجنيه لذوى الاحتياجات الخاصة، بداية من صباح غد الجمعة، وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء.

 

وأعلن النواب أن القرار يصب فى المصلحة العامة ويهدف لتطوير مستوى الخدمة ووقف نزيف الخسائر التى أصبحت تهدد المرفق بشكل عام.

 

عضو بنقل البرلمان بعد زيادة سعر تذكرة المترو: اعتراضنا كان على التوقيت والزيادة للحفاظ على المرفق

 

قال أحمد الخشب عضو لجنة النقل بمجلس النواب إن قرار زيادة سعر تذكرة المترو للمحافظة على المرفق وكان اعتراض النواب باللجنة على توقيت الزيادة لأن الظروف الحالية لا تسمح بذلك، لأنه يحمل تكلفة زيادة على الأسر، متابعا مش عاوزينه يكون زى السكة الحديد .

 

وأوضح الخشب أن مرفق المترو بحاجة إلى تطوير ضرورى للخطوط، حيث يحتاج المرفق إلى إشارات تقدر بـ130 مليونا، وكذلك تطوير لتحويل المحطات وبوابات وأنظمة لاسلكية بقيمة 24 مليون جنيه، فضلا عن تركيب كاميرات فى 43 محطة تقدر بـ43 مليون جنيه.

 

قرقر: الزيادة ليست كبيرة

ومن جانبه علق وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات على قرار وزير النقل بزيادة سعر تذكرة المترو أن الوزير لم ينكر ذلك أمس وقال لأعضاء اللجنة خلال الاجتماع أنا مسير ولست مخير، متابعا جميع قرارات زيادة الأسعار تأخذها الحكومة وهى بمعزل عن مجلس النواب .

 

وأضاف قرقر أن زيادة سعر التذكرة جنيه واحد ليست كبيرة وكانت وجهة نظرنا أن تكون الزيادة آخر الطرق أمام الحكومة بعد أن تسلك خطة كاملة تستطيع من خلالها تعظيم إيرادات الدعاية والإعلان وتقليل النفقات والعمالة والأجور، خاصة أن الوزير ورئيس الهيئة استعرضوا حجم المشاكل .

 

وتابع قرقر ردا على سؤال هل سيكون للبرلمان وقفة تجاه هذا القرار قائلا هل طلع قرار بزيادة سعر أى شىء والحكومة رجعت فيه تانى، واحنا مش عاوزين ندفن رؤسنا فى الرمال سعر التذكرة متدنى، وكانت وجهت نظرنا البحث عن بدائل قبل الحصول عليها من المواطن.

 

نائب بـ"نقل البرلمان" معلقا على زيادة سعر تذكرة المترو: قرار محترم والتوك توك بياخد 5 جنيهات

 

ومن جانبه أعلن النائب حامد جهجه عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، موافقته على رفع سعر تذكرة المترو إلى جنيهين، قائلا: قرار محترم التوك توك بياخد 5 جنيهات.

 

وأشار جهجة إلى أنه مع الزيادة ما دام الهدف منها تطوير المرفق وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، والحد من الخسائر التى شهدتها الهيئة فى الفترة الأخيرة والتى وصلت لملايين الجنيهات مما قد يؤثر على المرفق بشكل عام ويؤدى إلى وقف الخدمة نهائيا.

 

وأضاف عضو لجنة النقل أن رفع قيمة التذكرة جنيه إلى سعرها الحالى لتصبح جنيهين لن تشكل عبئا على المواطن فى ظل ارتفاع أسعار المواصلات العامة بشكل كبير.

 

نائب بلجنة النقل: اللى مش موافق على زيادة سعر تذكرة المترو بيحط السم فى العسل

 

كما علق النائب محمد بدوى الدسوقى عضو لجنة النقل بالبرلمان على قرار وزير النقل الخاص بزيادة سعر تذكرة المترو قائلا: اللى مش موافق على القرار بيحط السم فى العسل.

 

وأضاف الدسوقى أن الوزارة اتخذت قرارا برفع سعر التذكرة قبل اجتماع الوزير باللجنة أمس وأن هذا الاجتماع ما كان سوى "محلل" لهذه الزيادة، وعلى الرغم من ذلك لم توافق اللجنة على طلب الزيادة، وطالبوا بالبحث عن بدائل لمسألة رفع السعر بسبب الخسائر التى أعلن عنها الوزير فى اجتماع الأمس.

 

وأوضح عضو لجنة النقل أن مسألة زيادة سعر التذكرة كان أمر حتمى لابد منه فى ظل الخسائر المتلاحقة للمرفق، لكن طالب أعضاء اللجنة أن تكون مسألة الزيادة خطوة أخيرة بعد تشكيل لجنة لبحث أسباب الزيادة ووضع مقترحات لتفاديها.

 

نائب: التوك توك بياخد 5 جنيهات علشان يوصلك من حارة لحارة.. وزيادة المترو عادية

 

وقال خالد عبد العزيز فهمى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار إن الزيادة التى تمت على المترو أمر طبيعى نظرا لوجود الخسائر التى تعرضت لها الهيئة والتى تقدر بـ500 مليون جنيه، حسبما أكد وزراء النقل.

 

وأضاف التوك توك بياخد 5 جنيهات علشان يوصل المواطن من حارة إلى حارة، وأن الجنيه لو لقيته فى الأرض مش بتاخده، فكانت لابد أن تكون سعر تذكرة المترو كل 5 محطات بجنيه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد

مبروك

نبارك هذا القرار السليم وليه مابقتش 5جنيه أرواحنا فداء لمصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد احمد

المشكلة وحلها

عيب تكون فى البرلمان وتقول ان التوك توك بيأخذ خمسة جنيه وده كويس ولا ايه طيب انت بتعمل ايه هو مش من واجبك تحل مشاكل الناس اعتبر دى مشكلة وحلها

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اللة يهديكم

يارب نسمع قريب رفع المعاشات والمرتبات امين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اخيراً اخيراً اخيراً ان تجيء متأخراً خيرا من ان لاتجىء مطلقا - الحكومه أخدت حبوب الشجاعه احمدك يارب

الواحد من دول يش ترى علبة السجائر ب 35 جنيه ويعترض على 2. جنيه لصيانة وتشغيل المترو

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال حليو

العدالة فقط

نريد العدالة فقط الجنية المصرى اصلا ليس لة اى قيمة لكن لماذا جميع القرارات تكون فقط على الفقراء ومتوسطى الدخل وهم غالبية الشعب المصرى -- ولا يوجد اى قرار انك تاخد اى مبالغ مالية من الاغنياء ورجال الاعمال والمسئولين بالدولة والحكومة وطبعا هؤلاء مستحيل يركبو المترو لانهم عايشين فى مصر لننظر الى اوروبا اغلبية المسئولين يستقلون المواصلات العامة لذلك يشعرو بما يشعر بة المواطن

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بل هم نواب ..الحكومه فى البرلمان وليسوا نواب الشعب..هبطوا على البرلمان فى غيبه من الزمن

...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

فشله

مجلس نواب فاشل حكومه فاشله وزراء فشله جهاز تشغيل المترو فاشل سواق المترو مرتبه 11الف جنيه سرقه كل ده = زياده سعر التذكره احنا بندفع ثمن فشلهم ارحلوووووووووووووووووو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة