أكرم القصاص - علا الشافعي

نبيل نعيم يكشف تفاصيل لقائه مع مستشار الرئيس لتشكيل لجنة مراجعات الإسلاميين

الخميس، 23 مارس 2017 12:30 ص
نبيل نعيم يكشف تفاصيل لقائه مع مستشار الرئيس لتشكيل لجنة مراجعات الإسلاميين نبيل نعيم
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف نبيل نعيم، القيادى الجهادى السابق، عن تفاصيل جديدة عن اللقاء الذى جمع بينه وبين اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية، لتشكيل لجنة تشكيل لجنة من أصحاب الفكر الوسطى للرد على الأفكار المتطرفة، حيث أكد أنه التقى به منذ أسبوع فى مكتبه الشخصى .

 

وأضاف القيادى الجهادى السابق، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء جاء باتصال من مكتب اللواء، للاستماع إليه حول المراجعات واللجنة التى يسعى لتشكيلها اللواء أحمد جمال الدين، مؤكدًا أنه تحدث عن موقفه تجاه هذا الأمر.

 

وأوضح قائلاً: "اللجنة التى يسعى تشكيلها اللواء أحمد جمال الدين، كل من الدكتور أسامة الأزهرى، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، وقيادات أخرى من الأزهر والأوقاف والإفتاء"، وتابع أن اللواء أحمد جمال الدين يقود لقاءات مستقلة مع القيادات الوسطية، للسماع لوجهات نظرهم تجاه هذا الأمر .

 

وعما ذكره "نعيم" فى اللقاء، أكد أنه حرص على التأكيد أنه لابد من تشكيل هيئة مستقلة من علماء الأزهر والقيادات الوسطية لمواجهة جميع الأفكار المتطرفة، وأن تعمل على أرض الواقع، وأنه لا يوجد أى اتخاذ حقيقى أو رد من المؤسسات الدينية على الإرهاب حتى الآن .

 

ومن جانبه حاول "اليوم السابع"، الاتصال بالدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، الذى أكد أنه لا يملك الرد حول هذا الأمر بالنفى أو غيره، لافتًا أن الأمر يسأل عنه اللواء أحمد جمال الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الأمنية .

 

يأتى ذلك بعد أن قال نبيل نعيم، القيادى الجهادى السابق، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامجه "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهارOne"، إن اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية يعمل الآن على تشكيل لجنة من أصحاب الفكر الوسطى للرد على الأفكار المتطرفة ومناقشة من فى السجون من خلال الفكر ذاته، وتابع: "اللواء أحمد جمال التقى بى منذ أيام ويشكل لجنة للرد على الفكر المتطرف، وأظن أنى سأكون من هذه اللجنة".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

لا للمراجعات ولايلدغ المؤمن من جحر مرتين .. هذه الجماعات الان تقتل أبناء الجيش في سيناء

لا للمراجعات ولايلدغ المؤمن من جحر مرتين

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

احذروا التقية

كاذبون و ليسوا تائبين . يظهرون فى صورة التائبين و هم لا يتغيرون ابدا . لا تخطأوا نفس خطأ السادات و مبارك من فضلكم . تعلموا و لا تكرروا و لا تتصوروا ان هذه المرة مختلفة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الضالة اعداء مصر و المصرين و الاسلام

مع خالص احترامي لك يا شيخ نيبل لا تصالح مع اهل النار الضالة الارهابين

هؤلاء اهل النار الضالة يريدون ان يرجعون الي الله ده شأنهم هم وليس اسيادهم المصريين .. ايمانهم لله وليس للمصرين ولكن القصاص منهم هو عدل الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

كل من يتحدث فى هذا الموضوع هو متواطئ مع الارهابيين ايا كان

وصاحب الحق فقط فى هذا هو امهات واهالى الشهداء فقطططططططططططططططططط لا غير

عدد الردود 0

بواسطة:

شبراوي

لو الدوله عملت كده يبقي عليه العوض في 30 يونيه

لا ومليون لا الشعب يريد إعدام الإخوان الإرهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

مجمد صالح

لاللمرجعات

لو أن هناك مراجعات...فالأولى للجهات التى تمولهم وتحركهم...أما هؤلاء قد يرجعوا عن ضلالهم ولكن الأعداء سيرسلون آخرين...

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

هناك فارق كبير بين تصحيح المفاهيم المغلوطة وبين التصالح مع المتنطعين فالاول مطلوب والثانى مرفوض !!

ما يفعله الشيح نبيل نعيم يصب فى صالح الحفاظ على حياة حنودنا البواسل ويجعلهم يتعاملوا مع الارهابيين الميئوس من علاجهم مع ابعاد الشباب عن الفكر المتطرف بالاقناع فالتنظيمات الارهابية تخرف النصوص عن موضعها لخدمة اغراضها فتجد من يقول للجاهلين ان فروعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين ويكفرون الجنود باستخدام هذا النص مع ان الرد بسيط وهو ان جنود فرعون كانوا يعبدون فرعون من دون الله بينما جنودنا يعبدون الله وحده ويدافعون عن الوطن والدواعش لانهم على باطل يحرفون النص فيقولون وما ارسالناك الا بالسيف رحمة للعالمين مع كلمة السيف لم ترد مطلقا فى القران الكريم ويزعمون ان اية السيف نسحت كل الايات القرانية والرد بسيط جدا عليهم وهو ان عمروا بن العاص عندما دخل مصر فى خلافة عمر بن الخطاب المعروف عنه الشدة فى الحق كيف طبق هذه الاية هل قتل غير المسلمين ام العكس اخسن معاملتهم واعاد البطريك الذى نفاه الرومان وبنى الكنائس ولم يجبر احد على تغيير عقيدته فمن الاضح ان الدواعش لم يتبعوا السلف الصالح بل اتبعوا التتار والنازيين بعيد عن الاسلام السمح

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

اتمنى ان تكون هناك مراجعات فكرية بجميع المصالح الحكومية لاصحاب الفكر الضال من الموظفين الخرفان !!

الوقاية خير من العلاج لهذا اتمنى عقد دورات بكل المصالح والشركات لتصحيح المفاهيم الفكرية الخاطئة والتوقيع بعدها على استمارة ولاء وانتماء للوطن كشرط اساسى للاستمرار فى الوظيفة فمن غير المعقول ان يكون هناك موظف حكومى يسب جيش مصر اوالشرطة او القضاء وهو يتمتع بخدماته لابد من محاضرات تبين الفكر العنصرى للاخوان وانهم يتبعون فكر الصهاينة ويتصورون ان شعب الله المحتار وان غيرهم اشرار رغم انهم من الفرق الضالة اتبعوا مرشد بيطرى عاملهم كما يعامل مرضاه بينما الاسلام السمح يتساوى فيه الجميع فعندما نصلى فى المسجد لا تمييز بين اى احد من المسلمين فتجد المواطن الفقير بجوار الغنى لافرق بينهم امام الله عز وجل فالمسامون سواسية كأسنان المشط اما عند الخرفان فالاقرب الى الصتم الاكبر مرشدهم هو المميز فى كل شئ مرتبات خيالية وسيارة فارهة من اشتراكات المخدوعين من الخرفان الصغار

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

لابد من تصحيح المفاهيم الخاطئة التى ينشرها الاخوان ومدعى السلفية والتى تشئ للاسلام السمح

تجد من مدعى السلفية من يرفضوا النشيد الوطنى عن جهل وهم يعلمون جيدا ان رسول الله صلى الله عليه وسلم استمع الى غناء حاريتان فى بيته وكان معهما الالات الموسيقية الموجودة وقتها الدف والمزمار ولم تكن تغنيان اغانى دينية فى مدح المصطفى بل اغانى وطنية خاصة بانتصار قبيلة الاوس على الخزرج فى الجاهلية وقبل الاسلام فى يوم بعاث عندما قال صلى الله عليه وسلم لكل قوم عيد فالمعنى واضح انه عيد قومى خاص بالقبيلة لان رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث للناس كافة ولم يبعث الى قومه فقط مثل الانبياء السابقين وبالتالى فهناك فرق بين العيد القومى والاعياد الاسلامية الخاصة بالامة الاسلامية كعيد الاضحى وعيد الفطر وبين العيد القومى الخاص بالدولة او القبيلة ولا تعارض بينهم الا عند المتنطعين الذين يتبعون منهج اليخود فى التشدد كما ورد فى قصة البقرة عندما شددوا على انفسهم فى مواصفات البقرة فشدد الله عليهم واشتروا البقرة بوزنها ذهبا مع انهم فى البداية كان من المممكن ذبح اى بقرة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

lwvn

ياشيخ نعيم

انت قلت ان من يصدق الاخوان اما ان يكون عبيط او جاهل ونحن كشعب لسنا عبطاء او جهلاء من اذا العبيط او الجاهل بوجهة نظرك ؟ واخير لا تصالح او صلح مع الخرفان الارهابيين فماذا ستقول لاهالى الشهداء انت وغيرك رغم ان حقوق الشهداء واهاليهم لم تأتى حتى الان ...والسبب معلوم ...اقولك ....استشعر الحرج بلاش نتكلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة