مواجهات نارية تنتظر العرب فى الطريق إلى روسيا.. السعودية تبحث عن الانتصار الرابع أمام تايلاند.. قطر مع إيران فى لقاء "الفرصة الأخيرة".. الإمارات فى مهمة صعبة أمام اليابان.. والعراق تصطدم بأستراليا

الخميس، 23 مارس 2017 09:30 ص
مواجهات نارية تنتظر العرب فى الطريق إلى روسيا.. السعودية تبحث عن الانتصار الرابع أمام تايلاند.. قطر مع إيران فى لقاء "الفرصة الأخيرة".. الإمارات فى مهمة صعبة أمام اليابان.. والعراق تصطدم بأستراليا منتخب السعودية منتخب اليابان منتخب الإمارات
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم، الخميس، منافسات الجولة السادسة بالتصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، وسط مواجهات نارية تنتظر المنتخبات العربية التى تمنى نفسها بتعزيز آمالها فى تحقيق حلم الوصول للمونديال، حيث تلتقى السعودية منتخب تايلاند، والعراق مع أستراليا، وسوريا مع أوزبكستان، والإمارات مع تايلاند، وقطر مع إيران، ويستعرض التقرير التالى بشىء من التفصيل أبرز المواجهات التى تنتظر العرب.

 

السعودية تبحث عن الانتصار الرابع أمام تايلاند

يسعى منتخب السعودية قطع خطوة جديدة نحو تحقيق حلم الصعود لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، عندما يحل ضيفاً على تايلاند فى الثانية ظهر اليوم، الخميس، ضمن منافسات الجولة السادسة بالمجموعة الثانية فى التصفيات الاسيوية المؤهلة للمونديال.

ويتصدر منتخب السعودية الذى لم يشارك فى نسختى 2010 و2014 من بطولة كأس العالم، جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على اليابان "الوصيف"، ونقطة واحدة على منتخبى أستراليا والإمارات.

 

وينص نظام التصفيات على صعود الأول والثانى من كل مجموعة مباشرة إلى بطولة كأس العالم، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث ملحقا من ذهاب وإياب على أن يواجه الفائز فيه رابع منطقة الكونكاكاف فى ملحق آخر. ويسعى المنتخب السعودى لحصد النقاط الثلاث لتعزيز آماله فى تحقيق حلم الوصول للمونديال قبل مواجهة العراق الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة السابعة، وذلك بملعب "الجوهرة"، بمدينة جدة السعودية.

 

قطر مع إيران فى لقاء الفرصة الأخيرة

"لا بديل عن الفوز" هو شعار منتخب قطر الذى يلتقى فى السادسة مساء اليوم، الخميس، منتخب إيران بملعب "جاسم بن حمد"، بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة السادسة بالتصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

ويتصدر منتخب إيران جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، بينما يمتلك المنتخب القطرى 4 نقاط فقط فى المركز الخامس، وينص نظام التصفيات على صعود الأول والثانى من كل مجموعة مباشرة إلى بطولة كأس العالم، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث ملحقا من ذهاب وإياب على أن يواجه الفائز فيه رابع منطقة الكونكاكاف فى ملحق آخر.

ويدرك المنتخب القطرى أن أى نتيجة أخرى غير الفوز تعنى فقدان الأمل فى التأهل مباشرة للمونديال، لاسيما وأنه سيخوض مواجهة أكثر صعوبة الثلاثاء المقبل عندما يخرج لمواجهة أوزبكستان.

 

الإمارات فى مهمة صعبة أمام اليابان

يسعى منتخب الإمارات لمواصلة تفوقه على نظيره اليابانى عندما يلتقى المنتخبان فى الخامسة والنصف مساء اليوم، الخميس، بملعب "هزاع بن زايد"، بمدينة العين الإماراتية، ضمن منافسات الجولة السادسة بالمجموعة الثانية فى التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

وكان منتخب الإمارات حقق فوزاً تاريخياً على اليابان فى الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف واحد، وهى أول هزيمة يتعرض لها المنتخب الياباني على ملعبه ووسط جماهيره فى تاريخ مواجهاته الرسمية مع الإماراتى.

 

ويحتل منتخب اليابان المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، وراء السعودية "المتصدر" بفارق الأهداف، بينما يحتل منتخب الإمارات المركز الرابع برصيد 9 نقاط. ويسعى منتخب الإمارات لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل حصد النقاط الثلاث، والمحافظة على آماله فى التأهل، فى الوقت الذى تحوم فيه الشكوك حول مشاركة مهاجمه أحمد خليل بسبب الإصابة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة