أكرم القصاص - علا الشافعي

من مبارك للزعيم عادل إمام ..كم ثور أثر فى حياة الشعوب ؟

الخميس، 23 مارس 2017 09:00 م
من مبارك للزعيم عادل إمام ..كم ثور أثر فى حياة الشعوب ؟ الزعيم عادل إمام
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعلم أن برج الثور أحد الأبراج القوية التى تتسم بالقدرة الشديدة على تحمل المسئولية، والصلابة التى تقهر الأعداء وتتسبب فى إصابتهم بالجنان نتيجة صمود أبناءه مهما بلغ الأمر من شدة أمامه، إلا أن تلك الكلمات السابقة لا تمثل شئ إذا ما تمت مقارنتها بنماذج حية تمكنت من إحداث فارق كبير ليس على المحيط منها فقط بل على شعوب بأكملها، وتوضح خبيرة الأبراج عبير فؤاد، انتماء بعض الرموز إلى برج الثور لدرجة أنهكت أعدائهم بل منحتهم الصمود رغم كل شئ ليخلدوا أسمائهم فى التاريخ بحبهم الشديد لعملهم والتفانى فيه سواء اتفقت أو اختلفت معهم .

الزعيم عادل إمام :

الزعيم عادل إمام
الزعيم عادل إمام

هو أحد أبرز أبناء برج الثور ويتضح ذلك فى العديد من المواقف التى مر بها وفى مقدمتها وأكثرها قسوة وفاة والده واستمراره فى تقديم إحدى العروض المسرحية ليختتم الحفل باكيا " اليوم مات أبى "، كما أنه وهب حياته فى حب الفن وهذا يظهر مدى تفانيه فى عمله وصلابته ليبقى ويستمر رغم قفول من حوله ليثبت إنه حقا " الزعيم " .

الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك :

الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك
الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك

ويتجلى للعالم بأجمعه صلابته عقب تنحيه عن رئاسة جمهورية مصر العربية بعد ثورة 25 يناير، وكيف أنه تمكن من الصمود أمام معارضيه بل إبداء الطابع الساخر فى شخصيته من خلال مواجهة العديد من المواقف كما برز فى المكالمات التليفونية التى تم تسريبها له بعد التنحى .

الملكة إليزابيث الثانية :

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

وهى أطول ملوك بريطانيا من حيث المدة الزمنية التى ظلت بها فى الحكم فتولت الحكم منذ 66 عاما، كما أنها أطول ملوك بريطانيا عمرا، وقد شهدت العديد من الصراعات الداخلية إلا أنها استطاعت أن تبقى صامدة رغم كل شئ لتحقق رقم قياسى ببقائها فى الحكم .

أودلف هتلر :

هتلر
هتلر

واحد من بين أكثر مائة أثروا فى القرن العشرين، فأراد احتلال العالم يراه البعض شخصية فريدة بكل المقاييس ويراه البعض الآخر دموى تسبب فى موت الملايين بالحرب العالمية الثانية .

ولم تكن النماذج السابقة وحدها الموضحة لقوة وصلابة برج الثور ومدى تأثيره فى حياة الشعوب، بل إن له أيضا حسن فنى يتجلى فى الأديب العالمى ويليام شكسبير، والفنان الراحل نور الشريف والأديب الكبير طه حسين، والرسام العالمى ليوناردو دافنشى، والراحل سيد مكاوى، أما فى الجيل المعاصر الفنانة أصالة، ونانسى عجرم، وميريام فارس، وجورج كلونى والإعلامى جورج قرداحى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة