مفتى الجمهورية يدين الحادث الإرهابى بمحيط مجلس العموم البريطانى

الخميس، 23 مارس 2017 09:54 ص
مفتى الجمهورية يدين الحادث الإرهابى بمحيط مجلس العموم البريطانى الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، بشدة الحادث الإرهابى الخسيس الذى وقع أمس الأربعاء، بمحيط مجلس العموم البريطانى بالعاصمة البريطانية لندن، ما أدى إلى مقتل وإصابة 24 شخصًا.

 وأكد مفتى الجمهورية أن هذه العملية الإرهابية تعكس سعى التنظيمات الإرهابية - وعلى رأسها تنظيم "داعش" الإرهابى - إلى التعطش لسفك المزيد من دماء الأبرياء.

وشدد مفتى الجمهورية على رفض جميع الشرائع والأديان السماوية لكافة أشكال الاعتداء على الآمنين الأبرياء وترويعهم دون وجه حق مصداقًا لقول المولى عز وجل: {مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِى إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِى الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا}.

ودعا مفتى الجمهورية إلى ضرورة التعاون الدولى وتضافر الجهود الدولية لمواجهة كل التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم "داعش" لاستئصال جذورها والقضاء عليها من مختلف أنحاء العالم.

وتوجه مفتى الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لبريطانيا قيادة وحكومة وشعبًا ولأسر ضحايا ومصابى الحادث الأليم.

كانت الشرطة البريطانية قد أعلنت مساء أمس الأربعاء، أن 24 شخصًا سقطوا ما بين قتيل وجريح فى الهجوم بمحيط مجلس العموم البريطانى، مشيرة إلى أن 4 أشخاص قتلوا بينهم منفذ الهجوم وضابط شرطة، بينما أصيب 20 شخصًا بجروح، بينهم 3 ضباط شرطة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة