قبول استئناف النيابة على قرار حفظ التحقيقات بهدايا الأهرام وإحالتها للنيابة

الخميس، 23 مارس 2017 01:55 م
قبول استئناف النيابة على قرار حفظ التحقيقات بهدايا الأهرام وإحالتها للنيابة الرئيس الاسبق حسنى مبارك
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الدائرة 3 جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد الشوربجى، والمنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم قبول، الاستئناف المقدم من النيابة، على قرار المستشار محمد عبد المنعم عمارة، قاضى التحقيق المنتدب للتحقيق فى البلاغات المقدمة ضد مؤسسة الأهرام فى القضية المعروفة بـ"هدايا الأهرام"، بـ"ألا وجه لإقامة الدعوى ضد الرئيس الأسبق حسنى مبارك وعدد من رموز نظامه بتلقى هدايا من المؤسسة" شكلا وفى الموضوع، وإلغاء قرار قاضى التحقيق الصادر فى 5 مايو 2016، وإحالة القضية للنيابة العامة لاتخاذ شئونها وإحالتها للمحكمة المختصة.

 

صدر القرار  بعضوية المستشارين محمد كامل حقيبة، وجوزيف إدوارد، وأمانة سر حسن الصيفى وسيد شحاتة.

 

فيما دفع فريد الديب محامى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك بمرافعته أمام هيئة المحكمة بالجلسة السابقة، بأن هناك كشوفا مقدمة لجهات التحقيق تضم 237 متورطاً فى تلقى هدايا من مؤسسة الأهرام، ولم يتم التحقيق معهم أو ذكرهم فى القضية.

 

وأضاف الديب خلال مرافعته أن الكشوف ضمت العديد من الأسماء والشخصيات العامة وذات المناصب المرموقة فى الدولة خلال السنوات الماضية وذكر بعضها بالأسم، منهم شخصيات وزارية وحكومية سابقة.

 

وأوضح الديب للمحكمة، أن هناك كشوفا ببعض من سددوا أموال ما بين 13 و112 ألف جنيه للمؤسسة لتسوية موقفهم فى القضية، موضحاً أن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات لم يذكر سوى الـ 13 الذى تم "تجريسهم" على الرغم من سدادهم مثل باقى المذكورين فى القضية.

 

وطالب محمد عثمان، دفاع إبراهيم نافع وعبد المنعم السعيد رؤساء مجلس إدارة الأهرام و حسن حمدى الرئيس السابق للنادى الأهلى، بسقوط استئناف النيابة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"هدايا الأهرام"، وبرر طلبه بأنه لا وجه لإقامة الدعوي حيث أن القرار في الصفحة الأخيرة من التحقيقات صدر بتاريخ 27 أبريل 2016 بناءا على عدم جدية الاتهامات، وعدم وجود شبهة إهدار مال عام، حيث طعنت النيابة على القرار بتاريخ 14 مايو بالمخالفة لنص المادة 166 إجراءات جنائية.

 

وأضاف خلال مرافعته، أن مذكرة النيابة ورد بها أن قاضى التحقيق لم يحقق في طلباتها وأن عضو الجهاز المركزى للمحاسبات لم يكن موجود باجتماعات الجمعية العمومية للمؤسسة في حين قدمنا مستندات بمحاضر اجتماعات الجمعية ثابت بها أسماء اثنين من وكلاء أول الجهاز المركزي للمحاسبات و6 أعضاء من ضمنهم عاطف منصور .

 

واختتم مرافعته أنه تم الطعن على أعمال لجنة الجهاز المركزي للمحاسبات لمخالفتها نص المادة 146 من قانون الاثبات حيث شابها عيب، بأنها لم تستدعي أيا من المعروض ضدهم اثناء مباشرتها أعمالها.

والمتهمون هم كل من، "محمد حسنى مبارك رئيس الجمهورية الأسبق وزوجته سوزان ثابت ونجلاه علاء وجمال وزوجتيهما، وعدد من رموز نظامه أبرزهم الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء وفتحى سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، ورئيس مجلس الشورى الأسبق".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

رمسيس رشدي حبشي

حصوة ملح

براءة من كل الاتهامات.. فالفساد مستمر ومش بعيد يرجع للحكم مرة ثانية أو يرث أحد ابناءه الحكم.. مثلما ورث ابن المشير المتسبب في كارثة هزيمة 67 فامسكوه خزينة مصر ليتسبب في تجويع المصريين أكثر وأكثر من 67 وهكذا تصير مواكب الفساد في مصر بقوانين المفسدين!!

عدد الردود 0

بواسطة:

براءة انشاء اللة

براءة انشاء اللة

براءة انشاء اللة يا باشا . الموضوع بسيط جدا لقد اعطى السيد حسن حمدى والاستاذ ابراهيم نافع ما يقرب من مليار جنية على البعض . ولا يدخل في هذا المليار ما دخل جيوبهم .... فهنيئا لهم ...................... وبالشفا

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

تعليق رقم 1 انت راجل بتفهم بس هنعمل ايه في في القدر المرجع الأليم 30 سنة دمر أجيال و أجيال بغباوته الفذة و في الآخر بيختصم القضاء بعد مهرجان البرائه لا يستحق غير الحرق ببنزين 95 و نرتاح من وشه العكر الغبي

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الغوا قانون التصالح الفاسد

حاجه لتمثيل لها فى العالم اسرق ولما تقع ده اذا وقعت رد شويه وخد الباقى والله حرام الفساد بقى للرقبه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود يونس

مسرحية

نحن نعرف من منذ زمن ليس بالقريب ان جميع محاكمات مبارك ورموزة بعد ارتكاب المخالفات طيلة ثلاثون عاما فلماذا تكبيد الوطن مصاريف حراسة نقل وتامين المحاسيب اللى سرق علبة شكولاتة تم التشهير بة على جميع وساءل الاعلام اذا المحاكمات لا يؤمن بها عامة الشعب سلاما على الفقراء والمحتاجين اذا سرق القوى تركوة وكافاؤوة واذا سرق الضعيف سجنوة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

مؤامرات صهيونية بتمويل خليجي

مؤامرات صهيونية بتمويل خليجي منفذو هذة المؤامرات لابد من حمايتهم بجميع الوسائل خصوصأ من حملوا لواء تجويع الشعب المصري ونكسو راسه للأسفل وسرقوا مقدراته بالمليارات فلابد من حمايتهم ودفع ديتهم ولأنهم نفذوا وبدقة تعليمات بني صهيون ف الشعب المصري العملاق الطوفان الشعبي فجميع المؤامرات في المنطقة هي فكر صهيوني بتمويل خليجي أرجوكم أحفظوا هذة العبارة جيدأ للأجيال

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

تحيا النيابه والمحكمه..فتح..ملف هدايا الاهرام من جديد....هو فتح مغاره على بابا..والاربعين فاسد

...اهرب يا حسن حمدى...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هذا جزاء من يخدم البلد باخلاص ... البهدلة

كل من يخدم هذه البلد باخلاص جزاؤه البهدلة .... من استرد الوطن بهان ومن ضيع الوطن 1967 يتم تمجيده ...... عجبى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة