طيران التحالف الدولى ينفذ 37 غارة ضد تنظيم داعش بالعراق

الخميس، 23 مارس 2017 09:07 م
طيران التحالف الدولى ينفذ 37 غارة ضد تنظيم داعش بالعراق طيران التحالف الدولى -أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نفذ طيران التحالف الدولى 37 طلعه قتالية ضد تنظيم (داعش) الإرهابي، فى إطار المرحلة الثالثة للعملية العسكرية لتحرير الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق.

وقال الفريق عبد الأمير يارالله نائب قائد العمليات المشتركة قائد عملية "قادمون يانينوى" - فى تصريح صحفى اليوم الخميس- إن طيران التحالف قتل العديد من مسلحى داعش ودمر ثمانى سيارات وأربع مفارزة رشاشات(بى كى سي) وقاذفتى (ار بى جى 7) ومفرزتى هاون ومدفعين من طراز(اس بى جى 9).

 

وأضاف أن قوات "مكافحة الإرهاب" حررت حى "اليابسات" بالساحل الأيمن غربى مدينة الموصل وتماست مع المنطقة الصناعية وتوغلت داخل حى "رجم الحديد" وسيطرت على عدد من البنايات والمناطق وتماست مع حى "وادى العين الجنوبي"، وتتقدم لتطهير البنايات والطرق داخل الأحياء المحررة، وقتلت العديد من الإرهابيين ودمرت أربع سيارات مفخخة و11 موقعا دفاعيا ومفرزتى هاون وأسلحة رشاشة متوسطة وأربع قاذفات (ار بى جى 7).

 
وأشار إلى أن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع واصلت التقدم فى اتجاه "باب الطوب" ومنطقة "الجراج" و"باب الأبيض" و"باب الجديد" داخل المدينة القديمة وتمكنت من تطهير العديد من البنايات والمناطق والطرق وتمكنت من قتل العديد من الإرهابيين بينهم أربعة قناصة من داعش وتدمير أربع سيارات مفخخة ودراجتين ناريتين وفجرت ثمانى عبوات ناسفة ومفرزتى هاون ومقر مفخخ وآخر لتفخيخ السيارات ومستودعين للأسلحة والعتاد وعشر سيارات متنوعة ومقر للقيادة والسيطرة واعتقلت إرهابيا.


وأوضح الفريق عبد الأمير يارالله أن قوات الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش تمكنت من تطهير القرى والمناطق المحررة من العبوات الناسفة وقتلت عددا من الإرهابيين ودمرت ثلاث سيارات بينهما اثنتان مفخختان ومفرزتى هاون وفجرت ثمانى عبوات ناسفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة