خارجية بريطانيا:حادث لندن هجوم على العالم وخبير إسرائيلى:مستحيل منعه"

الخميس، 23 مارس 2017 07:12 م
خارجية بريطانيا:حادث لندن هجوم على العالم وخبير إسرائيلى:مستحيل منعه"  وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون
الأمم المتحدة - القدس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون اليوم الخميس إن الهجوم الذى وقع قرب مبنى البرلمان فى لندن كان هجوما على العالم لكنه يعتقد أن العالم يمكنه أن يبعد "تيار الكراهية" وإن بريطانيا ستتبادل مع شركائها المعلومات بشأن التهديدات التى قد تظهر.

ومتحدثا أثناء زيارة إلى الأمم المتحدة أبلغ جونسون الصحفيين أن مزودى الانترنت وشركات التواصل الاجتماعى عليهم أن "يفحصوا المحتوى الذى يظهر على مواقعهم وعليهم أن يتخذوا خطوات لمراقبته وملاحقته حيثما يمكنهم ذلك."وقال إن التعاون مع وكالات المخابرات الأمريكية مكثف وسيستمر.

من جانبه قال الرئيس السابق لوحدة حماية الشخصيات الهامة فى جهاز الأمن الداخلى (شين بيت) الإسرائيلى اليوم الخميس إن من شبه المستحيل منع هجمات على غرار الهجوم الذى وقع فى لندن وأقر بأنه حتى إسرائيل تجد صعوبة فى منعها.

وعلى الرغم من بناء جدار عازل لمنع مهاجمين فلسطينيين يحتجون على الاحتلال من الدخول من الضفة الغربية فقد شهدت إسرائيل عشرات الهجمات بمركبات وبأسلحة بيضاء فى العامين الماضيين على مدنيين وأفراد من الشرطة والجيش.

وقال شلومو هارونى الذى قضى 25 عاما فى شين بيت وينسق أحيانا مهام الحماية للزيارات الرئاسية الأمريكية "ما حدث فى لندن كان بالأساس فى منطقة عامة وعندما يتعلق الأمر بالمناطق العامة فمن شبه المستحيل (منعه).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة