النائبة مارجريت عارز : أرفض مصطلح "حقوق الإنسان فى مصر بعافية"

الخميس، 23 مارس 2017 01:32 م
النائبة مارجريت عارز : أرفض مصطلح "حقوق الإنسان فى مصر بعافية" مارجريت عازر عضو مجلس النواب
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة مارجريت عارز، أمين لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنها ترفض المصطلح الدارج بين المواطنين أن "حقوق الإنسان فى مصر بعافية".

وأضافت خلال كلمتها فى لقاء عقد بديوان عام محافظة الشرقية، بحضور أعضاء اللجنة ونواب المحافظة والقيادات التنفيذية، أن حقوق الإنسان فى مصر قطعت شوطًا كبيرًا نحو الأمام، وأننا نسير على الخطى الدولية.

وتابعت : "نحتاج تغير ثقافة المجتمع تجاه الواجبات والحقوق تجاه حقوق الإنسان"، مشيرة إلى أن عام 2017 هو عام المرأة، ويشهد تمكنيها اقتصاديًا وسياسيًا، وسيتم تدشين مشروعات متعددة لها وستبدأ من الشرقية، لافتة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولى كل اهتمامه للأم المصرية لأنها عماد الأسرة ،وأن هذا العام سوف يشهد طفر كبيرة فى تمكين المرأة.

وكان اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية قد استقبل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، ومن المقرر أن تتوجه اللجنة بعد ذلك لتفقد وزيارة عدد من الجمعيات ودور الأيتام.

ومن المقرر زيارة 3 دور أيتام، وواحدة للمسنين، ومؤسسة للأحداث، ومدارس للتربية الفكرية والصم والبكم، هم " دار رعاية الأيتام بهرية رزنة، دار أبناء الكنيسة بنات أمام الكوبرى الأخضر، دار الكمال لرعاية الأيتام بالزقازيق، دار المسنين بقرية الغار، مؤسسة الأحداث بالصيادين ، ومدارس التربية الفكرية والامل للمكفوفين والصم والبكم بالصيادين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة