الأمم المتحدة:أكثر من 40% من سكان كوريا الشمالية يعانون نقصا فى الغذاء

الخميس، 23 مارس 2017 06:07 م
الأمم المتحدة:أكثر من 40% من سكان كوريا الشمالية يعانون نقصا فى الغذاء كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية
سيول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه مسؤول فى الأمم المتحدة نداء لتقديم مساعدات إنسانية إلى كوريا الشمالية حيث ينتشر النقص الحاد المزمن فى الغذاء على نطاق واسع ويعانى نحو 41% من السكان نقص التغذية، وفق تقرير عرض الخميس.

وأفاد تقرير "الاحتياجات والأولويات" الذى اعده الفريق الانسانى على المستوى الوطنى ويضم هيئات أممية ومنظمات غير حكومية أن سكان كوريا الشمالية لديهم "احتياجات ملحة".وافاد التقرير ان نحو 10,5 ملايين كورى شمالى لا يحصلون على ما يكفى من الغذاء استنادا إلى أرقام "مؤشر الجوع فى العالم" الذى يستخدمه المعهد الدولى لأبحاث السياسات الغذائية ويصنف كوريا الشمالية فى المرتبة 98 على سلم الجوع الذى يضم 118 بلدا.

وقال تبان ميشرا، المسؤول الأممى فى كوريا الشمالية، ان هذا البلد يعيش "وضعا انسانيا مزمنا ومتجذرا ومنسيا إلى حد كبير او يتجاهله سائر العالم".واضاف ان توفير الأموال لبرامج إنسانية فى كوريا الشمالية الخاضعة لعقوبات أممية جراء برامجها النووية والبالستية المحظورة، "شكل على الدوام تحديا".

واضاف "أدعو المانحين إلى عدم إعطاء فرصة للاعتبارات السياسية للتأثير على دعمهم للعمل الإنساني".ويعتمد نحو 18 مليون كورى شمالى اى 70 بالمئة من السكان وبينهم 1,3 مليون طفل تحت سن الخامسة على تسلم حصص من الحبوب والبطاطس توزعها المؤسسات الحكومية.

ولكن معظم الناس لا يحصلون على تغذية متوازنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة