الأمم المتحدة: 400 ألف شخص "عالقون" فى البلدة القديمة فى الموصل

الخميس، 23 مارس 2017 12:27 م
الأمم المتحدة:  400 ألف شخص "عالقون" فى البلدة القديمة فى الموصل الموصل
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الخميس أن ما يقدر بنحو 400 ألف عراقى محاصرون فى الحى القديم بغرب مدينة الموصل العراقية فى ظل نقص الغذاء وتفاقم حالة الذعر نتيجة القصف.
 
وأضافت أن الكثير من المدنيين يخشون الهرب بسبب قناصة تنظيم داعش لكن نحو 157 ألفا وصلوا إلى مركز مؤقت منذ بدأت الحكومة العراقية هجومها على غرب الموصل قبل شهر.
 
وقال برونو جيدو مندوب المفوضية فى العراق لمؤتمر صحفى فى جنيف متحدثا من المركز المؤقت داخل الموصل "الأسوأ لم يأت بعد... لأن وجود 400 ألف شخص محاصرين فى الحى القديم فى حالة الذعر والبؤس تلك، ربما يؤدى حتما إلى تفجر الوضع فى مكان ما وفى وقت ما لنجد أنفسنا أمام تدفق جديد على نطاق هائل." 
 

يذكر أن ، قد نفذ طيران العراق والتحالف الدولى 70 طلعة قتالية دمر خلالها مواقع وآليات وأسلحة لتنظيم (داعش)، فى إطار المرحلة الثالثة للعملية العسكرية لتحرير الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة قائد عملية "قادمون يانينوى" الفريق عبد الأمير يارالله- فى تصريح صحفى اليوم الثلاثاء- أن طيران الجيش نفذ 12 طلعة قتالية، مما أسفر عن قتل عدد من الإرهابيين وتدمير مفرزتين للرشاش (بى كى سى) ومفرزتى هاون وثلاث سيارات تابة للتنظيم.. فيما نفذ طيران القوة الجوى غارتين استهدفتا تجمعات للإرهابيين فى العياضية وتدمير معدات لداعش.


كما نفذ طيران التحالف الدولى 56 طلعه قتالية دمرت خلالها سيارتين ومفرزتى (بى كى سى) وقاذفتين (ار بى جى 7) ومفرزى هاون وقتلت العديد من مسلحى داعش.


ولفت يارالله إلى أن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع التقدم فى مناطق "باب الطوب" والجراج وباب الأبيض وباب الجديد وتوغلت داخل المدينة القديمة بالساحل الأيمن غربى الموصل وقتلت إرهابيين بينهم 4 قناصة ودمرت ثلاث سيارات مفخخة وثلاث دراجة نارية وتفجير 10عبوات ناسفة ومفرزتى هاون وتفكيك أربعة أحزمة ناسفة ومستودع للاسلحة والعتاد وتسع سيارات ومقر للقيادة والسيطرة لداعش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حسبى الله ونعم الوكيل............

لاتعليق!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة