أكبر 5 شركات عقارية فى السعودية

الخميس، 23 مارس 2017 08:00 م
أكبر 5 شركات عقارية فى السعودية عقارات - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارا للخدمة التى يقدمها "اليوم السابع العقارى".. نقدم أسماء أكبر 5 شركات عقارية فى المملكة العربية السعودية التى تتخطى استثماراتها المليارات.. ويأتى فى المرتبة الأولى شركة المملكة للتطوير العقارية، وتطور حاليا أطول برج في العالم في جدة باسم “برج المملكة”.

وتعتبر الشركة واحدة من أنجح المطورين والمستثمرين العقاريين التي تعمل في العديد من القطاعات والمجالات العقارية وتمتلك محفظة عقارية ضخمة تحتوى على الكثير من العقارات الراقية.

المملكة للتطوير العقارية هي شركة فرعية تابعة لشركة المملكة القابضة التي يقوم بإدارتها الأمير الوليد بن طلال، كما تأسست الشركة على يده في عام 1980.

وتأتى فى المرتبة الثانية شركة جبل عمر، وتأسست شركة جبل عمر في عام 2007 لتطور واحدا من أضخم المشاريع العقارية على مستوى المملكة كلها وهو مشروع جبل عمر المطل على الحرم المكي.

مشروع جبل عمر هو مشروع سياحي فندقي عملاق يقف على مساحة إجمالية تبلغ 320,000 متر مربع وتشمل 26 فندقا موزعة على 38 برجا.

فيما جاءت شركة دار الأركان فى المرتبة الثالثة ، وبدأت شركة دار الأركان في عام 1994 كمطور للبنية التحتية حيث عملت على تطوير شبكة المياه، شبكة الصرف الصحي، صرف الأمطار، الطرق في مواقع المشاريع السكنية.

محفظة دار الأركان من المشاريع العقارية المنفذة تشمل العديد من المشاريع على كافة المستويات والقطاعات مثل مشروع مول القصر، مشروع شمس العروس في جدة، ومشروع شمس الرياض.

 واحتلت شركة مكة للبناء والتطوير المرتبة الرابعة، والتى تأسست في عام 1986، ويعتبر مشروع أبراج مكة الفندقي واحدا من أشهر مشاريع الشركة، يقع الكشروع تحت إدارة علامة هليتون الفندقية وهو يطل على الحرم المكي.

فيما جاءت مجموعة بن لادن، فى المرتبة الخامسة والتى تعد واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط بحجم إيرادات سنوية يبلغ 5 مليار دولار.

مجموعة بن لادن تعرف كواحدة من الشركات العقارية المفضلة للحكومة السعودية حيث عهدت إليها بالعديد من المشاريع السكنية ومشاريع البنية التحتية، ناهيك عن مشاريع تطوير وتجديد الحرم المكي والحرم النبوي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة