أكرم القصاص - علا الشافعي

أشهر 5 مجموعات هاكرز فى العالم.. تعرف عليها

الخميس، 23 مارس 2017 07:00 م
أشهر 5 مجموعات هاكرز فى العالم.. تعرف عليها هاكرز
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال السنوات الماضية تجمع الهاكرز المحترفين فى مجموعات، وبدأوا فى شن هجمات منتظمة على بعض الأهداف المحددة، بدافع سياسى أو اجتماعى أو حتى على شكل جرائم، ونالت كل مجموعة شهرة واسعة بسبب تلك الهجمات القوية، وفيما يلى نسلط الضوء على مجموعة من مجموعات الهاكرز المحترفة الأكثر شهرة فى العالم.

-      Lizard Squad

إذا كنت تتذكر هجوم "دوس" الذى تم شنه على موقع فيس بوك وأدى إلى تعطل الشبكة الاجتماعية الشعبية، أو العبث بموقع الخطوط الجوية الماليزية، فهذه الهجمات قام بها فريق Lizard Squad الذى اخترق أيضا مايكروسوفت وسونى، ولم يتم التعرف على هوية كافة أفراد المجموعة ولكن تم اعتقال مجموعة منهم من قبل السلطات فى الولايات المتحدة وانجلترا بعد اختراقات اكس بوكس وبلاى ستيشن.

-      Syrian Electronic Army

هم مجموعة من الهاكرز السوريين الذين ادعوا استهداف جماعات المعارضة السياسية ودعم الرئيس السورى بشار الأسد، وقاموا بالعديد من الهجمات الإلكترونية المختلفة، على مجموعة من المواقع، واستهدفت المجموعة صفحات فيس بوك وحسابات تويتر للرئيس باراك أوباما والرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى، فضلا عن شركات التكنولوجيا والمؤسسات الإخبارية.

-      LulzSec

تأسست تلك المجموعة عام 2011، أعلنت مسئوليتها عن هجمات ضد Fox.com، ثم سونى بيكتشرز، وتم ملاحقاتهم من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالى، وبالفعل تم القبض على عدد كبير منهم.

-      أنونيموس

تلك المجموعة يعرفها العالم أجمع، وهى شهيرة بقناع جاى فوكس الذى تتخذه رمزا لها، وهى مجموعة مفتوحة للامركزية، وتعتقد التقارير أن "أنونيموس" تتكون من الآلاف من الهاكرز، وشنت مجموعة من الهجمات الإلكترونية الخطيرة، وقد أعلنت الجماعة الحرب على السيانتولوجيا واختراق البنتاجون، كما هاجموا ماستركارد، فيزا وباى بال، وتم القبض على أفراد منهم فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وهولندا وأستراليا وإسبانيا وتركيا.

-      The Level Seven Crew

قامت تلك المجموعة باختراق ما يقرب من 60 من أنظمة الكمبيوتر رفيعة المستوى التابعة لوكالة ناسا، والبنك الوطنى الأمريكى، وسلسلة فنادق شيراتون فى عام 1999، ولكن هذه المجموعة أوقفت عملها فى عام 2000.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة