FBI يحقق فى نشر مواقع إخبارية يمينية أخبارا كاذبة لصالح ترامب

الخميس، 23 مارس 2017 11:44 ص
FBI يحقق فى نشر مواقع إخبارية يمينية أخبارا كاذبة لصالح ترامب ترامب وجيمس كومى مدير الـFBI
كتبت: حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الإندبندنت، إن مكتب التحقيقات الفيدرالى FBI يحقق فى مزاعم تعاون مواقع إخبارية يمينية أمريكية، منها "بريتبارت"، مع عناصر مدعومة من روسيا لنشر أخبار زائفة لصالح الرئيس دونالد ترامب.

 

وينظر FBI فيما إذا تم استعمال الموقعين الأمريكيين بريتبارت، والذى كان مساعد ترامب البارز ستيف بانون يعمل مديرا له، وإنفو وورز، والذى سبق أن زعم نية الديموقراطيين فى اغتيال ترامب، والروسيين روسيا اليوم وسبوتنيك، لنشر أخبار كاذبة وحقيقية تصب فى كفة ترامب أثناء حملته الانتخابية، بحسب تقرير الصحيفة أمس الأربعاء.

 

ويعتقد أن عملاء روس استخدموا "بوتات الإنترنت"، وهى برامج تقوم بمهام تلقائية على الشبكة، على أساس توقيتات معينة لعمل ملايين المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعى تحتوى على روابط لأخبار على هذه المواقع، حسبما قالت مصادر لشركة النشر الأمريكية "ماكلاتشى".

 

ويحاول محققو FBI التأكد من تواطؤ المواقع مع من يدير روبوتات الإنترنت هذه، أم أن هذا حدث دون علم منهم. ونفت سبوتنيك وروسيا اليوم وإنفو وورز أى علاقة لهم بروبوتات الإنترنت المذكورة بعد طلب تعليق منهم من قبل الصحيفة البريطانية.

 

وقال مسئول البنتاجون السابق "مايك كاربنتر" لماكلاتشى، إن بعض قراصنة الإنترنت الأمريكيين صمموا روبوتات مثيلة فى توقيتات معينة عند انتشار أخبار تضر ترامب، مثل أخبار عن سلوكه الذى وصف بالمشين فى الماضى، لتحويل مسار الأخبار فى اتجاه آخر.

 

وضرب كاربنتر المثل بانتشار روبوتات الإنترنت التى تنشر أخبارا ضد المرشحة هيلارى كلينتون فى الوقت الذى انتشر فيه تسجيل لترامب وهو يسىء للنساء قبل سنوات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة