أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل مجلس النواب: وزير التعليم مسئول عن أزمة تسمم التغذية المدرسية

الأربعاء، 22 مارس 2017 10:15 م
وكيل مجلس النواب: وزير التعليم مسئول عن أزمة تسمم التغذية المدرسية النائب سليمان وهدان
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم عليه مسئولية تضامنية فى أزمة تسمم الأغذية المدرسية بصفته مسئولا عن العملية التعليمية برمتها.

 

وأضاف وكيل البرلمان، لـ"اليوم السابع" أنه تقدم اليوم بطلب مناقشة عاجل للقضية وإدراجها على جدول أعمال البرلمان، لكشف المتورطين فى هذا التقصير ودراسة أسباب تكراره وكيفية منع حدوثه مرة ثانية.

 

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفنى، قال فى تصريحات صحفية اليوم: "نحاول أن نعود إلى مفهوم التعليم الحقيقى واستراتيجيته وتطوير المناهج وبناء شخصيه الطالب، وأنا لست وزير الثانوية العامة أو مسئول التغذية، أنا وزير التعليم، ولن أتحدث إلا عن التعليم حتى نهاية حياتى".

 

وفيما يتعلق بتسمم تلاميذ المدارس فى بعض المحافظات، قال الوزير، إن منظومة التغذية المدرسية منظومة كبيرة بها عدد من الوزارات والمدارس والمخازن، وسلسلة طويلة، لافتًا إلى أن الوزارة لها جزء صغير لأن كل وزارة لها متعهدين مختلفين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ها يحاسبهم ربنا

هو وزير البوكليت

الوزير مش فاضي للتحقيق في تسمم التلاميذ ورعايتهم هو وزير البوكليت مش وزير الوجبة

عدد الردود 0

بواسطة:

سلمي السيد

لا مش مسؤول

ما حدث مقصود لانه بدأ بقطع روؤس الثعابين في الديوان والتغذية وجباتها فاسدة ومسروقة من سنوات عديدة

عدد الردود 0

بواسطة:

كوكو واوا

تصريحات ناريه يطلقها نائب !!!

كلما أقرأ تصريحات النواب أجد أنها تأخذ أسلوب .... قرب ..... قرب و تأخذ رأس المشكله و نهايتها المأساويه دون الرجوع و الغوص فى تفاصيلها .... الوزير لسه جى إلى عش الدبابير و هو يقول أنا وزاره من عدده وزارات و محليات مسئوله.... فلا داعى للنائب أن يعلم على الوزير !!! و إبحثوا عن كلمه إسمها منظومه الفساد و الإهمال فى كل مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

يجب على الوزير الاستقالة فورا لتنصلة من المسئولية حتى لوكان غير مسئول عن الاتفاق مع المتعهدين

وزير التعليم مسئول مسئولية كاملة عما يتبع وزارتة في جميع المراحل فالتغذية المدرسية مخصصة للطلبة ويتم الاتفاق بين الوزارة والمتعهد وعندما يتنصل اكبر مسئول في الوزارة فعلية الرحيل فورا المفروض علية ان يفتح تحقيق مع الموردين والمسئولين عن استلام الأغذية وتحليلها ومدى مطابقتها للمواصفات المتفق عليها وتاريخ صلاحيتها وطرق التخزين وأماكن التخزين ثم يأتي للخطوة الثانية بعد التحقيق سيكون هناك نتائج تحويل ثم يتم اتخاذ القرار اما بأدانة اى من المنظومة او برائتهم ثم يقرر الخطوات المترتبة على النتائج النهائية واذا كنت لاتستطيع عمل ذلك والله العظيم انا استطيع عمل خلال أسبوع ان يكون هناك نتائج تامة وباتة في هذا الموضوع أيها الوزير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة