محافظة دمياط تكشف أسباب إصابة طالبات مدرسة الغوابين بالإختناق

الأربعاء، 22 مارس 2017 04:09 م
محافظة دمياط تكشف أسباب إصابة طالبات مدرسة الغوابين بالإختناق الدكتور اسماعيل طه محافظ دمياط
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت محافظة دمياط ،بيانا لتوضيح واقعة  الحريق الذى اندلع صباح اليوم بجوار أحدى المدارس بقرية الغوابين التابعة لمركز فارسكور. 
 
وذكر البيان،إنه فى صباح اليوم الأربعاء  ونتيجة لقيام المواطنة أمل مصطفي مرعى بالتخلص من بعض الحشائش والبوص حرقا وذلك  بجوار مدرسة الغوابين الاعدادية بنات مما نتج عنه تصاعد الدخان الكثيف الذي حملته الرياح الي فصول المدرسة وترتب عليه إغماء 10 من طالبات المدرسة.
 
وعلي الفور انتقلت الأجهزة المعنية إلى مكان الحريق وتم التعامل معه عن طريق الحماية المدنية حيث تم السيطرة علي الحريق تماما وتحرر محضر بيئة رقم 7 لسنة 2017  للمواطنة.
 
وفور وقوع الحادث كلف الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط مجدى حطب رئيس مركز ومدينة فارسكور و ياسر عمر القائم بأعمال مدير عام مديرية التربية والتعليم بدمياط الي المدرسة فورا لمتابعة الحادث كما كلف  الدكتور جمال عبد الناصر وكيل وزارة الصحة بمتابعة ومباشرة الحالة الصحية للطالبات وتوفير الرعاية الصحية لهن حتي خروجهن من المستشفي. 
 
وأسفر الحاث عن إغماء  كل من هاجر ايمن حليمة،  فاطمة طاهر مرعي،  اسراء محمود ابو النجا،  سماح محب علي السيد،  نورهان سعد جودة، ياسمين جوده عطا،  هاجر علي زهيلم، سهام محمد جودة، هاجر حمزه،  دينا جمال حامد وجميعهم تحت  سن 15 عام حيث تم نقلهم إلى مستشفى فارسكور المركزي وتم تشخيص الحالة إصابة بالاختناق وحالتهم العامة مستقرة " .وتم خروجهم بعد تلقي الرعاية اللازمة ... 
 
وأهاب بيان المحافظة  بالمواطنين عدم اشعال النيران عشوائيا حفاظا علي السلامة العامة  للمواطنين والممتلكات . 
 
كما أصدر محافظ دمياط تكليفاته إلى جميع المسئولين التنفيذيين بالمرور على جميع المدارس الموجودة بنطاق المحافظة للتأكد من نظافة المناطق المحيطة بها من أى قمامة أو مخلفات تؤدى إلى حدوث حرائق. 
 
 كما اهاب محافظ دمياط  بأهالي قرية الغوابين بعدم التأثر بالشائعات التي ترددت داخل القرية عن اصابة الطالبات بالتسمم نتيجة تناولهم التغذية المدرسية حيث ثبت ان التغذية المدرسية لم توزع قبل اصابة هؤلاء الطالبات نهائيا. 
بيان محافظة دمياط عن واقعة اختناق الطالبات
بيان محافظة دمياط عن واقعة اختناق الطالبات
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة