أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف يؤثر وضعك المفضل للنوم على بشرتك؟

الأربعاء، 22 مارس 2017 08:00 ص
كيف يؤثر وضعك المفضل للنوم على بشرتك؟ فتاة نائمة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المعروف أن النوم الجيد هو أمر صحى جدًا للجلد وأن من أهم شروط التمتع ببشرة جيدة هو التمتع بقدر كافِ من النوم. ولكن أحيانًا ما يتسبب النوم فى الإضرار بالبشرة، وأحيانًا ما يسبب لها حب الشباب والتجاعيد فالأمر يعتمد على الطريقة التى ننام بها، حسبما تشير مجلة "مارى كلير" للمرأة.
 

كيف يمكن أن يؤثر وضع النوم على بشرتك؟

يشير تقرير المجلة إلى أن وضع النوم الذى نختاره يؤثر كثيرًا على بشرتنا، فالنوم على الظهر هو دائمًا وضع جيد للنوم، لأنه يبعد الوجه عن الوسائد التى قد تكون ملوثة بالبكتيريا أو حتى بالكريمات أو بقايا أى منتج استخدمناه على وجهنا بالتالى إذا كنتِ تفضلين النوم على الجانب ولا يمكنك النوم على ظهرك يفضل أن تنظفى الوسائد بشكل متكرر كى لا تتسبب فى الطفح الجلدى لبشرتك.
 
النوم على الظهر أيضًا مثالى لأنه لا يسبب الكثير من الضغط على بشرة الوجه مما يجعل الخطوط الدقيقة فى وجهنا أقل ويجعل البشرة أصغر سنًا وأكثر نعومة مقارنة بالنوم على الجانب أو على المعدة كما أنه لا يسبب تراكم السوائل حول العينين مما يجعلها لا تنتفخ.
 

كيف يؤثر النوم على معدتك على بشرتك؟

الكثير من الناس يحبون النوم على البطن رغم أنها أسوأ طريقة للنوم لأنها تضر كثيرًا بالصحة ولأنها أيضًا تمنع جلدنا من التنفس مما يتسبب فى انسداد المسام وظهور حب الشباب والتجاعيد على البشرة ويسبب انتفاخ العيون وأكياس تحت العين.
 

كيف يؤثر النوم على جانبك على بشرتك؟

هذا الوضع للنوم يسبب ضررًا أقل للجلد من وضع المعدة ولكنه ليس الوضع المثالى فالنوم على جانب واحد يضع ضغطًا هائلاً على جانب واحد من الجسم ويسطح عظمة الخد ويسبب ظهور التجاعيد بسبب الاحتكاك والضغط كما أنه إذا طبقت أى منتج للعناية بالبشرة لليل قد ينتقل إلى الوسادة قبل أن تمتصه بشرتك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة