قوات أمريكية تنفذ انزالا جويا فى سوريا وتتمكن من قطع طريق حلب ـ الرقة

الأربعاء، 22 مارس 2017 01:27 م
قوات أمريكية  تنفذ انزالا جويا فى سوريا وتتمكن من قطع طريق حلب ـ الرقة جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت حملة قوات سوريا الديمقراطية في محافظة الرقة اليوم الأربعاء إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أنزل جوا قوات أمريكية وقوات سورية متحالفة معها في المحافظة موسعا الحملة على تنظيم داعش، وقال التحالف المدعوم من الولايات المتحدة في بيان نشر على الإنترنت إن العملية تهدف إلى السيطرة على منطقة الطبقة الاستراتيجية على ضفة نهر الفرات المقابلة لمناطق تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية وللحد من تقدم القوات الحكومية السورية في هذا الاتجاه.

 

وقد تمكنت قوات أمريكية من قطع طريق حلب - الرقة بعد عملية إنزال جوى فى الطبقة فى سوريا.بحسب "سكاى نيوز".وكانت جماعة أحرار الشام قالت الجمعة، إن التحالف بقيادة الولايات المتحدة يقف وراء هجوم عنيف على مسجد قرب مدينة حلب السورية كان المرصد السورى لحقوق الإنسان ذكر أنه أسفر عن سقوط عشرات القتلى مساء أمس الخميس.

وأفاد المرصد بأن طائرات قصفت مسجدا فى قرية الجينة قرب بلدة الأتارب فى الجزء الغربى من محافظة حلب وعلى بعد بضعة كيلومترات من محافظة إدلب مما أسفر عن مقتل 46 شخصا على الأقل أغلبهم مدنيون.

وقال الجيش الأمريكى أنه نفذ ضربة جوية أمس الخميس استهدفت متشددين من تنظيم القاعدة فى موقع اجتماعات بمحافظة إدلب لكن لم يتضح أن كان يشير للهجوم فى الجينة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة